https://sidonianews.net/article203245 /بالصور : الرئيس الحريري خلال المهرجان الإنتخابي الحاشد صيدا : صيدا ستفك الأحد الحصار عن قرارها وهويتها
صيدونيا نيوز

الرئيس سعد الحريري خلال المهرجان الإنتخابي الحاشد في فيلا شفيق الحريري بصيدا : صيدا ستفك الأحد الحصار عن قرارها وهويتها ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : الرئيس الحريري خلال المهرجان الإنتخابي الحاشد صيدا : صيدا ستفك الأحد الحصار عن قرارها وهويتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار مدينة صيدا / بالصور : الرئيس الحريري خلال المهرجان الإنتخابي الحاشد صيدا : صيدا  ستفك الأحد الحصار عن قرارها وهويتها وما وعدته من مرسوم عفو ومشاريع سيتحقق

 

الرئيس سعد الحريري خلال المهرجان الشعبي في فيلا شفيق الحريري – صيدا 15 صورة – 2-5-2018 – صيدونيانيوز.نت

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

أكد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن "صيدا يوم الأحد ستفك الحصار عن قرارها السياسي وعن هويتها العربية، وستفك الحصار عن وفائها للرئيس الشهيد رفيق الحريري". وقال: "سعد رفيق الحريري عندما يعد يفي، وما وعدته في موضوع الحقوق والمتوجبات على سعد الحريري ومرسوم العفو والمشاريع والقضايا التي تخص صيدا وجزين كلها ستتحقق وتحصل بإذن الله".

كلام الرئيس الحريري جاء خلال كلمة ألقاها في المهرجان الشعبي الحاشد الذي نظم في دارة عمه السيد شفيق الحريري، في حضور الرئيس فؤاد السنيورة والنائبة بهية الحريري وأعضاء كتلة "التكامل والكرامة" وحشد كبير من فاعليات صيدا وجزين.

استهل المهرجان بالنشيد الوطني، ثم تحدث الرئيس الحريري فقال: "أوصانا الرئيس الشهيد رفيق الحريري، أوصانا وأوصاكم ببهية، وأوصى بهية بصيدا وبأهالي صيدا وأهالي جوار صيدا من أعالي جزين للقلعة البحرية. أتينا اليوم جميعا لنقول: صيدا وفية للوصية، صيدا وفية لبهية. أتينا لنقول صيدا وفية لابنها الشهيد رفيق الحريري ولتيار رفيق الحريري ولمسيرة رفيق الحريري. بهية اليوم ليست وحدها، بهية معها صيدا، ومعها أصدق الناس في جزين، ومعها تاريخ من العمل والبناء والوفاء".

أضاف: "قبل 13 سنة اغتالوا رفيق الحريري، وهم يعملون منذ 13 سنة لشطب اسم رفيق الحريري من صيدا ومن كل لبنان، وكل هدفهم في هذه الانتخابات كيف يكسروا بهية الحريري، وبهية عصية على الكسر، لأن بهية ولائحتكم وكل أعضاء لائحتكم هم الصح. يكفي أن تروا أن هذه اللائحة هي الوحيدة التي تنزل كل القوى السياسية الباقية ضدها، لتعرفوا إنها هي الصح. حاصروها من كل الجهات، الكل اجتمعوا على محاصرة بهية، ومن يحاصر بهية يحاصر صيدا وأهل صيدا وكل الشرفاء الواقفين مع صيدا في قضاء جزين".

وتابع: "صيدا يوم الأحد بإذن الله ستفك الحصار عن قرارها السياسي وعن هويتها العربية، وستفك الحصار عن وفائها للرئيس الشهيد رفيق الحريري. وصيدا أمانة في رقبة أهلها ورقبة سعد الحريري وتيار المستقل. لقد كانت صيدا دائما توأما لجزين، لكن البعض يريد انتخابات لفصل صيدا عن جزين. تاريخنا واحد، ومصيرنا واحد وحياتنا مشتركة. هكذا أنشأنا أهلنا، وهكذا أنشأتنا عمتي بهية، عندما كنا صغارا، وكانت صيدا وكل المنطقة تحت نيران القصف الإسرائيلي في الثمانينات".

 

وأردف: "بعد 4 أيام، 6 أيار، يوم الانتخابات، يوم القرار، سيكون يوم الجواب على السؤال الكبير: أي صيدا تريدون؟ أي جزين تريدون؟ أي لبنان تريدون؟ من يريد صيدا لا تشبهكم، وجزين لا تشبهكم، ولبنان لا يشبهكم، يراهن على أنكم قلائل، أنكم لن تنزلوا لتصوتوا، وستظهرون وكأنكم قلائل. ونحن نريد أن نقول لهم: كلا صيدا ليست قليلة، وجزين ليست قليلة. وسنسمعهم بوضوح صوت صيدا وصوت جزين وصوت أهل صيدا وأهل جزين في الصناديق. لا مكان للزعل، لا مكان للتعب، لا تخل عن خط رفيق الحريري. هناك مشاركة كثيفة وقوية بالانتخاب، هذه المرة كل واحد منا يجب أن يكون ماكينة انتخابية، ويجب أن يأتي بأبيه وأمه وخاله وعمه وأولاده جميعا وأصحابه وجيرانه إلى صناديق الاقتراع، وانظروا ماذا سيحصل حينها".

وقال: "صيدا جميلة وغدا أجمل، وجزين جميلة وغدا أجمل، ومن يجيب عن صيدا وجزين هم أهل صيدا وأهل جزين. رفيق الحريري كان يقول "زي ما هي"، و"زي ما هي" باتت قانونا، و"زي ما هي" تعني إشارة صح للائحة بهية. سعد رفيق الحريري عندما يعد يفي، وما وعدته في موضوع الحقوق والمتوجبات على سعد الحريري ومرسوم العفو والمشاريع والقضايا التي تخص صيدا وجزين كلها ستتحقق وتحصل بإذن الله. نريد أن نمضي الصيف في جزين والشتاء في صيدا، ونريد في 6 أيار، بكثافة الاقتراع، بأصواتكم الهدارة في صناديق الاقتراع، أن نحمي جزين، ونحمي صيدا ونحمي لبنان".

أضاف: "أنتم أهلي في صيدا، وأنا أود أن أتحدث معكم بشكل مباشر: من والواضح في هذه الانتخابات، ومنذ بدايتها، أن هناك مسارين في هذا البلد، مسار عربي يقوم على الإنماء وعمل بالفعل في البلد منذ العام 1992 وحتى لحظة استشهاد الوالد رحمه الله، وقدم الإنجازات التي رأيتموها خلال السنتين الماضيتين، والإنجازات التي حققها الرئيس السنيورة وعمتي بهية. واليوم جميعنا لدينا تحد كبير جدا، أي صيدا وأي لبنان وأي بيروت وأي بقاع وأي شمال نريد؟ هل سيصوت أهل صيدا في هذه الانتخابات لأشخاص تسلم صوت صيدا لفريق لا دخل له بالمدينة؟ واضح أن هناك فريقا آخر في صيدا يريد تسليم صوته ويعتبر نفسه غير معني لا بالعروبة ولا بالسياسة التي نسير بها".

وختم: "لكن صيدا أبية، وفي 6 أيار بإذن الله، سينزل الناخبون جميعا في صيدا وكل لبنان إلى صناديق الاقتراع وسيصوتون ضد من شككوا طوال هذه السنوات بالتيار الأزرق وبسعد الحريري وبهية الحريري وبما نريد أن نقدمه للبلد. سنظهر لهم في 6 أيار من هو التيار الأزرق ومن هي بهية الحريري ومن هو سعد الحريري. عشتم، عاشت صيدا، عاشت جزين وعاش لبنان".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article203245 /بالصور : الرئيس الحريري خلال المهرجان الإنتخابي الحاشد صيدا : صيدا ستفك الأحد الحصار عن قرارها وهويتها