https://sidonianews.net/article204967 /بالصور : أكاديمية الأهلي صيدا نظمت بطولة صيدا الدولية الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا
صيدونيا نيوز

النائب بهية الحريري مع المشاركين في بطولة الشطرنج في بلدية صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : أكاديمية الأهلي صيدا نظمت بطولة صيدا الدولية الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / أكاديمية الأهلي صيدا نظمت  بطولة صيدا الدولية الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا ... والنائب الحريري تنوه بدور الأهلي في نشر اللعبة في صيدا واحراز البطولات محلياً وخارجياً

1 - أكاديمية الأهلي صيدا نظمت بطولة صيدا الدولية الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا 30 صورة – 7-7-2018 – (صيدونيانيوز.نت)

2 - أكاديمية الأهلي صيدا نظمت بطولة صيدا الدولية الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا 20 صورة – 7-7-2018 – (صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

تحت اشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج وبرعاية شركة بهاني للبناء شهدت مدينة صيدا اول بطولة دولية من نوعها في الشطرنج الخاطف للفئات العمرية نظمتها أكاديمية النادي الأهلي –صيدا للشطرنج في قاعة القصر البلدي للمدينة بمشاركة نحو 75 لاعباً ولاعبة من " فلسطين والأردن وليبيا وسوريا ولبنان " .

وجرى اطلاق البطولة بحضور النائب بهية الحريري وممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عضو المجلس البلدي كامل كزبر وصاحب شركة بهاني للبناء الراعي الرسمي للبطولة طارق بهاني وعضوي الاتحاد اللبناني للشطرنج" شحادة أبو نمري  والياس خير الله"، رئيس المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة خليل العلي، ورئيس بعثة الوفد السوري الحكم الدولي بشار مصطفى ورئيس بعثة الوفد الأردني المهندس أسامة الربيع واللاعب و المدرب الدولي مرصاد. وحضر عن الأهلي صيدا امين سر النادي خالد بديع ومديرة اكاديمية الأهلي للشطرنج عرب الأسد بديع والمدير الفني للأكاديمية سيد الشامية والمدربة روان بديع.

الحريري

النائب الحريري التي تفقدت المشاركين اثنت على هذه المبادرة بتنظيم بطولة بهذا المستوى وبهذه المشاركة العربية اللافتة في مدينة صيدا ونوهت بنشاط الأهلي صيدا واكاديميته في نشر وتعزيز حضور لعبة الشطرنج في صيدا واطلاق اجيال من الأبطال في اللعبة على المستوى الوطني والاقليمي والدولي،شاكرة للبلدية احتضانها ودعمها للشباب وللمواهب والأنشطة الرياضية والابداعية في شتى المجالات وللإتحاد اللبناني للشطرنج اشرافه على هذه البطولة .

بهاني

من جهته اعرب صاحب شركة بهاني للبناء طارق بهاني عن اعتزازه بتقديم الرعاية الرسمية لهذا الحدث الرياضي المميز " بطولة صيدا الدولية الأولى للشطرنج الخاطف " وذلك ايماناً منه بأن هكذا العاب فكرية ورياضات ذهنية مهمة جدا للصغار والكبار . وتوجه بالشكر الى النادي الأهلي لأنه طور لعبة الشطرنج وحسنها واضاء عليها في مدينة صيدا متمنيا التوفيق للجميع.

بديع

امين سر النادي الأهلي صيدا والمشرف على البطولة خالد بديع قال انها تنظم للمرة الأولى في لبنان وان الفكرة منها هي تأكيد على دور صيدا كعاصمة للرياضة في لبنان وانها اليوم تثبت انها عاصمة للعبة الشطرنج . وقال : وخطوة تلو خطوة سنطور  هذه الرياضة اكثر وستكون محطتنا التالية عالمية ان شاء الله.

وتوجه بديع بالشكر الى النائب السيدة بهية الحريري على رعايتها ودعمها الدائم للنادي وللعبة الشطرنج والى رئيس النادي الأهلي احمد الحريري على دعمه ومؤازرته لكل فرق النادي في شتى الألعاب وخاصة الشطرنج ، والى نائب الرئيس الدكتور ناصر حمود الذي لا يألو جهدا في مساندة النادي الأهلي ومواكبة كل محطاته وبطولاته . وخص بالشكر الكبير رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي على استضافته للبطولة واحتضانه لكل انشطة الأهلي والأنشطة الرياضية في صيدا ، وكذلك رئيس الشبكة الرياضية في البلدية الحاج حسن الشماس . وختم بديع بتوجيه تحية تقدير وشكر للراعي الرسمي شركة بهاني للبناء ممثلة بالسيد طارق بهاني على دعمه ورعايته للبطولة .

نتائج البطولة

ثم جرت مباريات بطولة صيدا الدولية في الشطرنج الخاطف والتي قادها : الحكم الدولي ابراهيم الشامية من لبنان ( حكم رئيسي )، الحكم الدولي بشار مصطفى، الحكم الاتحادي جمال الشامية. والحكام الوطنيون : الرائد اسامة جوهر، محمود عقيل، حمد السعد، احمد سعادة.

وجاءت النتائج على الشكل التالي :

 

*  المركز الأول -ذكور

1 . عدنان الحاج من سوريا

2. جواد فرحات لبنان

3. يزن البشايرا الأردن

* المركز الأول -اناث

1 رضا الشيحاوي سوريا

2. لين رزق سوريا

3.هلا موسى الأردن

*لفئة الذكور

- تحت 14 سنة

1. ثائر أبو الهيجا  الاردن

2. أكرم خضر  لبنان

3. سامر سلمان لبنان

- تحت 12 سنة

1 . محمود مهنا سوريا

2. أديب ارقدان  لبنان

3. بشار قصار  لبنان

- تحت 10 سنوات

1 . يوسف بلال  سوريا

2. محمود بديع  لبنان

3          مزهر الشعراني  الأردن

 

-تحت 8 سنوات

1 . آدم ارقدان لبنان

2. هشام حبوب لبنان

3. نبيل الاسد  لبنان

 

 

*لفئة الإناث

- تحت  14 سنة

1 . لين رزوق   سوريا

2 . سيرين غدار   لبنان

- تحت 12 سنة

1. هلا موسى  الأردن

2 . ريم ارقدان  لبنان

3 . سيرين الانيس   لبنان

- تحت 10 سنوات 

1 . تالا عبد القادر  الأردن

2 . حلا وقاف   سوريا

3 . أسماء ارقدان  لبنان

- تحت 8 سنوات

1 . ناديا فواز   لبنان

 

فئة B

المركز الأول-ذكور

1 . آدم أبو صالح   لبنان

2 . كريم عبد القادر  لبنان

3 . كريم الحريري  لبنان

المركز الأول -إناث

1 . تالا الانيس  لبنان

2 . لانا غضبان  فلسطين

3 . سيرين داوود  فلسطين


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article204967 /بالصور : أكاديمية الأهلي صيدا نظمت بطولة صيدا الدولية الأولى في الشطرنج الخاطف في بلدية صيدا