https://sidonianews.net/article205065 /كرواتيا تأهلت لنهائي كأس العالم بفوزها على إنكلترا 2-1 في لعبة حماسية ألهبت مونديال روسيا لكرة القدم
صيدونيا نيوز

منتخب كرواتيا بعد فوزه في إحدى مباريات كأس العالم مونديال روسيا 2018- عن الإنترنت - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / كرواتيا تأهلت لنهائي كأس العالم بفوزها على إنكلترا 2-1 في لعبة حماسية ألهبت مونديال روسيا لكرة القدم

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار الرياضة العالمية / كرواتيا تأهلت لنهائي كأس العالم بفوزها على إنكلترا 2-1 في لعبة حماسية ألهبت مونديال روسيا لكرة القدم

 

إنتهت قرابة الحادية عشر وأربعون دقيقة ليلا  مباريات حماسية في مونديال روسيا 2018  كأس العالم لكرة القدم والتي جمعت بين منتخب كرواتيا ومنتخب إنكلترا وذلك بنيتجة 2-1 لصالح المنتخب الكرواتي.

وسيلتقي منتخب كرواتيا ومنتخب فرنسا في المباراة النهائية لنيل كأس العالم والتي ستجري ضمن فعاليات مونديال روسيا 2018 نهار الأحد 15-7-2018 الساعة السادسة مساء بتوقيت بيروت .

--------

وفيما يلي تفاصيل المباراة كما نشرتها الوكالة الوطنية للإعلام

ضربت كرواتيا موعدا مع التاريخ وتأهلت للمباراة النهائية لكأس العالم ال 21 لكرة القدم للقاء فرنسا الساعة السادسة بعد ظهر الاحد 15 تموز في ملعب "لوجنيكي" بالعاصمة الروسية موسكو، بفوزها الليلة على الملعب عينه على انكلترا بطلة 1966 بعد وقت اضافي 2-1، الوقت الاصلي 1-1.
فيما تلتقي انكلترا وبلجيكا في سان بطرسبورغ الساعة الخامسة بعد ظهر السبت 14 منه على المركزين الثالث والرابع.


وسجل اصابة التقدم الانكليزية في مباراة الليلة الظهير الايمن لنادي توتنهام هوتسبر اللندني كيران تريبيير في الدقيقة الخامسة من ضربة حرة من خارج المنطقة، اذ لعب الكرة من فوق حائط الصد الكرواتي وارسلها الى يسار الحارس دانيال سوباسيتش.
وسنحت فرص عدة للمنتخب الانكليزي لتسجيل اصابة التعزيز في الشوط الاول، ابرزها الكرة التي لعبها الكابتن هاري كاين وارتدت من اسفل القائم الايمن ومن قدم الحارس سوباسيتش الى خارج الملعب.
وضغط المنتخب الكرواتي في الشوط الثاني، وادرك له مهاجم انتر ميلان الايطالي ايفان بيريسيتش اصابة التعادل في الدقيقة 68 بكرة رفعها سيمي فرساليكو من اليسار ولعبها بيريسيتش بقدمه المرتفعة في الهواء الى الزاوية الارضية اليمنى لمرمى الحارس جوردان بيكفورد.
وبعدها بأربع دقائق ارتدت كرة ارضية سددها بيريسيتش من اسفل القائم الايسر للمرمى الانكليزي.
وسدد ماريو ماندزوكيتش من داخل المنطقة الانكليزية في الدقيقة 83 بين يدي الحارس بيكفورد.
وفي نهاية الشوط الاضافي الاول، حرم الحارس بيكفورد المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش تسجيل اصابة الفوز، اذ اخرج كرته التي لعبها من داخل الصندوق الى ركنية لم تثمر.


الا ان ماندزوكيتش قال كلمته في الدقيقة 109 اذ سجل اصابة الفوز بكرة ارضية زاحفة الى يسار الحارس بيكفورد سددها من داخل المنطقة.


وهذه المباراة النهائية الاولى لكرواتيا التي نجحت في تخطي حاجز الدور نصف النهائي من محاولتها الثانية بعد اخفاقها امام الدولة المضيفة فرنسا في 1998.
في حين تخوض فرنسا مباراتها النهائية الثالثة وهي تسعى الى لقب ثان، بعدما سبق لها احراز لقبها الاول على ارضها في 1998 بفوزها على البرازيل بثلاثية نظيفة. فيما خسرت نهائي 2006 امام ايطاليا بضربات الترجيح.

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article205065 /كرواتيا تأهلت لنهائي كأس العالم بفوزها على إنكلترا 2-1 في لعبة حماسية ألهبت مونديال روسيا لكرة القدم