https://sidonianews.net/article206570 /عقوبات أميركية على شركات بينها لبنانية ومتهمين بالتوسط بين النظام السوري و"داعش"
صيدونيا نيوز

عقوبات أميركية على شركات بينها لبنانية ومتهمين بالتوسط بين النظام السوري و"داعش"/ النهار

جريدة صيدونيانيوز.نت / عقوبات أميركية على شركات بينها لبنانية ومتهمين بالتوسط بين النظام السوري و"داعش"

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم ولبنان / عقوبات أميركية على شركات بينها لبنانية ومتهمين بالتوسط بين النظام السوري و"داعش"

النهار

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على أربعة أشخاص وخمس كيانات متّهمين بالتوسّط بين النظام السوري وتنظيم  الدولة الإسلامية وبتزويد دمشق وقودًا وأسلحة.

وأوضحت الوزارة في بيان أنّه تم تجميد كلّ أصول وممتلكات الأفراد والكيانات المستهدفين بالعقوبات وأنه يُحظّر على المواطنين الأميركيين التعامل معهم تجاريًا.

ويُتّهم محمد القاطرجي وشركة القاطرجي التي يُديرها، بالعمل كوسيط بين نظام الأسد وتنظيم الدولة الإسلامية، خصوصًا من أجل تزويد أراض يحتلّها التنظيم بالوقود. كذلك، يتّهمه الأميركيّون بنقل أسلحة وذخائر لصالح النظام تحت ستار أنشطة استيراد وتصدير أغذية، ويقولون إنّ ذلك يخضع لإشراف أجهزة الاستخبارات السورية.

وشملت العقوبات أيضًا، وسيطاً في سوريا يُدعى ياسر عبّاس الذي تتهمه إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتسهيل عمليات استيراد الوقود والأسلحة من إيران إلى سلاح الجو السوري.

كما فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شركات وأفراد عاملين في سوريا ولبنان والإمارات العربية المتحدة لتوفيرهم إمدادات النفط والوقود والغاز المسال للنظام السوري. ويتعلق الأمر بشركة "آبار بيتروليوم سيرفس" اللبنانية وشركة "سونكس للاستثمارات" وشركة "ناسكو بوليمرز" فضلاً عن شخصين هما عدنان العلي وفادي ناصر.

وفُرضت أيضاً عقوبات على شركة "إنترناشيونال بايبلاين كومباني" التي تتخذ من الإمارات مقرًّا، لتسهيلها المدفوعات من سوريا، بحسب الخزانة الأميركية.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article206570 /عقوبات أميركية على شركات بينها لبنانية ومتهمين بالتوسط بين النظام السوري و"داعش"