صيدونيا نيوز

ليلة أوروبية مجنونة تَتسبّب بإصابة 20 شخصاً!

جريدة صيدونيانيوز.نت / ليلة أوروبية مجنونة تَتسبّب بإصابة 20 شخصاً!

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / ليلة أوروبية مجنونة تَتسبّب بإصابة 20 شخصاً! 

فاز يوفنتوس، بطل إيطاليا، على نظيره مانشستر يونايتد الإنكليزي بنتيجة 1-0، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ستاد أولد ترافورد في إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا

وسجّل الارجنتيني باولو ديبالا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 17 من عمر المباراة، علماً أنّ مدرب "الشياطين الحمر" جوزيه مورينيو لم يستعمل أيّاً من تبديلاته الـ3.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بينما جاء مانشستر يوناتيد في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

ماذا حصل في روما؟

أفادت تقارير صحافية إيطالية أمس عن إصابة نحو 20 شخصاً غالبيتهم من مشجّعي نادي سسكا موسكو الروسي، في انهيار جزء من سلّم كهربائي في روما، حيث يتواجدون لمتابعة مباراة فريقهم ضد مضيفه روما في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وأشارت وسائل الإعلام الإيطالية الى أنّ "مجموعة كبيرة من مشجعي سسكا، ربما تحت تأثير الكحول، بدأت بالقفز (على السلّم الكهربائي)، ما أدى الى انهيار" جزء منه.

ويقع السلّم في محطة قطار أنفاق "لا ريبوبليكا" وسط روما، وقد تمّ إغلاقها من قبل الشرطة لإتاحة المجال أمام فرق الإسعاف كي تعالج المصابين.

وأفادت التقارير، نقلاً عن الشرطة، أنّ نحو 20 شخصاً أصيبوا في الحادث، غالبيتهم من الروس. كما فتحت السلطات تحقيقاً في ما جرى.

 

أبطال ألمانيا

تابع بايرن ميونيخ الألماني صحوته على حساب مضيفه أيك أثينا اليوناني عندما تغلب عليه 2-0، الثلاثاء في العاصمة اليونانية، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا. ورفع الفريق البافاري رصيده الى 7 نقاط بعد فوزه في الجولة الأولى على بنفيكا البرتغالي، ثم تعادله على أرضه مع أياكس أمستردام الهولندي 1-1، في حين مُني أيك أثينا بخسارته الثالثة توالياً.

 

وكان بايرن ميونيخ قد مرّ في فترة انعدام وزن خلال الأسابيع الأخيرة، بعد خسارته في 4 مباريات في مختلف المسابقات، وتحدثت تقارير عن إمكانية إقالة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش الذي استلم مهامه مطلع الموسم الحالي، لكنّ إدارة النادي جدَّدت الثقة به. ونجح الفريق في وضع حد لنتائجه السيئة بفوزه على فولفسبورغ خارج ملعبه 3-1 في الدوري المحلي السبت الماضي، قبل أن يؤكّد صحوته ضد أيك أثينا.

 

واستمر المدرب في استبعاد لاعب الوسط المهاجم توماس مولر الذي تراجع أداؤه بشكل رهيب في الآونة الأخيرة، قبل أن يشركه في منتصف الشوط الثاني، في حين لم يشارك قطب الدفاع جيروم بواتنغ بداعي الإصابة. وكانت أوّل فرصة خطيرة للبايرن عندما استغلّ الإسباني تياغو ألكانتارا خطأ من الدفاع اليوناني، فمرّر كرة لم يتمكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي من اللحاق بها والمرمى مكشوف أمامه (27)، ثم كانت تسديدة في الشباك الخارجية من سيرج غنابري (38).

 

وافتتح لاعب الوسط الإسباني خافي مارتينيز التسجيل للفريق البافاري، عندما سدَّد الهولندي أريين روبن كرة شَتتها الدفاع اليوناني ليسددها مارتينيز مُباغتة داخل الشباك (62). ووجَّه البايرن ضربة قاضية لآمال أيك أثينا بالعودة في المباراة بإضافته الهدف الثاني بعد لعبة مشتركة بين غنابري والبرازيلي رافينيا، حيث مرّرها الأخير باتجاه ليفاندوفسكي المتربّص أمام المرمى فتابعها بسهولة داخل الشباك (64).

 

نتائج أمس

أيك أثينا - بايرن ميونيخ 0-2

أياكس - بنفيكا 1-0

المجموعة السادسة

شاختار دانييتسك - مانشستر سيتي 0-3

هوفنهايم - ليون 3-3

المجموعة السابعة

ريال مدريد - فيكتوريا بلزن 2-1

روما - سسكا موسكو 3-0

المجموعة الثامنة

يونغ بويز - فالنسيا 1-1

مانشستر يونايتد - يوفنتوس 0-1

 

قمة اسبانية - ايطالية الليلة

يتعيَّن على برشلونة الإسباني إظهار معدنه من دون نجمه الأوّل المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما يستقبل إنتر الإيطالي اليوم في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

 

وإلى مواجهة برشلونة وإنتر، تشهد مباريات الأربعاء مباراتي قمّة أيضاً تجمع الأولى بوروسيا دورتموند الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، والثانية باريس سان جرمان الفرنسي ونابولي الإيطالي. ويعوِّل برشلونة على قدرة باقي مهاجميه في تعويض ميسي الغائب حتى منتصف تشرين الثاني المقبل، لإصابته بكسر في يده اليمنى خلال المباراة الأخيرة للكتالونيّين ضد أشبيلية (4-2) في الدوري الإسباني، الذي يتصدّر ترتيبه بعد 9 مراحل.

 

وقدّم أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بداية رائعة مع فريقه مسجّلاً 12 هدفاً و6 تمريرات حاسمة في 12 مباراة رسمية، من دون باقي المحاولات الخطيرة والكرات التي هزّت القائم والعارضة!

 

وقال مدرّب برشلونة أرنستو فالفيردي: "نستعدّ لذلك، لكن دون شك سنشعر بغياب ميسي. هو لاعب أساسي بالنسبة إلينا". وأكّد فالفيردي الذي يعاب عليه الاعتماد الكبير على "البعوضة"، أنّه لن يغيّر خطته التكتيكية، وأنّ "فكرة اللعب ستبقى عينها".

 

وفي ظلّ غياب ميسي، يأمل عشاق الـ"بلاوغرانا" أن يرفع المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز منسوب فعاليته، للتذكير بمستوياته السابقة على غرار موسم 2016 عندما أحرز لقب هدّاف الدوري مع 40 هدفاً.

 

وإلى سواريز الذي عرف أخيراً مشكلات في ركبته، تتركّز الأضواء على الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي. فبرغم بدايته القوية (5 أهداف) هذا الموسم، كان أداؤه مخيِّباً السبت، ويأمل مدرّبه في تطوير مستواه لتعويض غياب ملهم الفريق: "ننتظر منه الكثير. نعرف أنّ بمقدوره التحسّن".

 

ونظراً لافتقاد ميسي، تظهر مرة جديدة مشكلة إبعاد الجناح البرازيلي مالكوم من التشكيلة بعد منافسة روما الإيطالي على ضمّه الصيف الماضي، وإنفاق 41 مليون يورو للحصول على خدماته. ولم يخض مالكوم (21 عاماً) سوى 25 دقيقة هذا الموسم، حتى إنّ مدرّبه اعتمد على الإسباني - المغربي منير الحدادي والبرازيلي رافينيا لإنعاش تشكيلته، ويواجه فيليب كوتينيو فريقه السابق الذي دافع عن ألوانه بين 2012 و2013.

 

بدوره، يخوض إنتر المباراة بعد فوزه على جاره ميلان بهدف قاتل من قائده وهدّافه الأرجنتيني ماورو إيكاردي، ليحقق فوزه الخامس توالياً في الدوري ويحتل المركز الثالث. وسيقطع الفائز في المباراة شوطاً كبيراً نحو دور الـ16، بعد فوزهما في أول مباراتين ضمن المجموعة الثانية على توتنهام الإنكليزي وأيندهوفن اللذين يلتقيان على أرض الأخير.

 

أنشيلوتي يعود إلى "حديقة الأمراء"

وتشهد المجموعة الثالثة مواجهة نارية بين باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه نابولي الإيطالي على ملعب "بارك دي برانس"، فيما يستقبل ليفربول الإنكليزي النجم الأحمر الصربي. ويتصدّر نابولي الترتيب بـ4 نقاط بعد فوزه القاتل على ليفربول بهدف لورنتسو إنسينيي، بفارق نقطة عن سان جرمان وليفربول. ويخوض سان جرمان المباراة بعد تحقيقه 10 انتصارات متتالية في الدوري المحلي، في مسار بالغ السهولة للحفاظ على لقبه. لكن المسابقة القارية الأولى لا تزال تؤرق الفريق المملوك قطرياً، إذ مُني بخسارة افتتاحية أمام ليفربول بصعوبة 2-3، قبل تعويضه في الثانية بفوز ساحق وجدلي على النجم الأحمر الصربي 6-1.

 

وفتحت النيابة العامة الوطنية المالية في فرنسا تحقيقاً بعد فوز سان جرمان، إثر شبهات نفاها الطرفان بحق إداري للنادي الصربي راهن بـ5 ملايين يورو على هزيمة فريقه بفارق 5 أهداف. ويأمل فريق جنوب إيطاليا العودة على الأقل بنقطة من أرض الفريق السابق لمدرّبه الحالي كارلو أنشيلوتي، الذي أشرف عليه بين 2011 و2013 قبل انتقاله الى ريال مدريد الإسباني، ثم بايرن ميونيخ الألماني.

 

في المباراة الثانية، يبدو ليفربول وصيف النسخة الأخيرة مع نجمه المصري محمد صلاح، مرشحاً قوياً لتخطي النجم الأحمر في ملعب "أنفيلد"، معوّلاً على عودته الى سكة الفوز في الدوري المحلي حيث يتساوى في النقاط مع مانشستر سيتي حامل اللقب.

 

تييري هنري يعود إلى الـ"شامبيونزليغ"

وفي المجموعة الأولى، سيضع الفائز من مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني قدماً في الدور الثاني، بعد فوزهما في أول مرحلتين على بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي. وفي ظل تراجع نتائج غريمه بايرن ميونيخ في الدوري المحلي، ضرب دورتموند مع تشكيلته الشابة واحتل الصدارة من دون خسارة في 8 مباريات، فيما يخوض أتلتيكو المواجهة بعد تعادله مع فياريال وبقائه على بعد نقطتين من صدارة الليغا. وتتركّز الأنظار على مباراة موناكو وبروج حيث يقود الأول نجمه الدولي السابق تييري هنري، بعد خسارته في مباراته الأولى في الدوري السبت أمام ستراسبورغ 1-2.

 

وقال هنري بعد مباراة سيئة لفريق الإمارة: "كنت مدركاً أنّه من الصعب تنظيم الأمور بعد يومين فقط من العمل". وحلّ هنري الذي كان مساعداً لمدرب منتخب بلجيكا الإسابني روبرتو مارتينيز، بدلاً من البرتغالي المقال من منصبه ليوناردو جارديم. وأعلن موناكو أنّه سيخوض مباراة اليوم في غياب مهاجمه الكولومبي راداميل فالكاو الذي تعرّض لإصابة عضلية خلال المباراة ضد ستراسبورغ، مشيراً الى أنّه: "يخضع لبرنامج مخصص لفخذه الأيسر في أعقاب الآلام التي عانى منها في المباراة الأخيرة".

 

وفي المجموعة الرابعة التي لا تضم أي فريق من الوزن الثقيل، يحلّ شالكه الألماني المتصدّر (4 نقاط) على غلطة سراي التركي (3 نقاط)، وبورتو البرتغالي (4 نقاط) على لوكوموتيف موسكو الروسي (0 نقاط).

 

11 هدفاً في آخر 7 مباريات!

بعد توقيع كل إصابة يهدي المهاجم المعار من برشلونة الإسباني إلى بوروسيا دورتموند الألماني، الهدف إلى روح والده الراحل يوم خوضه مباراة احترافية. وعندما يسجّل إبن الـ25 سنة، يحتفل برفع ذراعيه والسبابتين نحو السماء. ويتشارك فرحته مع والده فرانسيسكو الذي توفي عام 2011 بعمر الـ44، عندما أصيب بنوبة قلبية بعد مغادرته الملعب، حيث كان إبنه يخوض ثاني مبارياته مع الفريق الأول لفالنسيا، في مواجهة تحضيرية للموسم ضد روما الإيطالي.

وفي حين كان ألكاسير يأمل بأن يقوم بهذه الحركة مجدداً عندما يواجه فريقه نادي أتلتيكو مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا الليلة، ألقى مدربه السويسري لوسيان فافر بشكوك حول قدرته على خوض المباراة. وقال فافر إنّ ألكاسير يعاني من آلام في الفخذ. مضيفاً في مؤتمر صحافي الثلاثاء: "لا أعرف بعد" ما إذا كان سيخوض اللقاء.

 

ويشكّل ألكاسير عنصراً محورياً في صفوف دورتموند هذا الموسم. وقال عنه الأسبوع الماضي مدرّبه الجديد في المنتخب الإسباني لويس إنريكي: "ألكاسير رائع حالياً، لأنه يجتاز مرحلة نادراً ما يختبرها أي لاعب. ما يظهره لنا راهناً هو معجزة". واللافت أنّه كان يُستخدم كبديل مطلع الموسم، فسجّل أهدافه الـ11 بمعدل هدف في كل 29 دقيقة!

 

ويُعبِّر حارس دورتموند السويسري رومان بوركي عن مدى إعجابه به قائلاً: "يقف دوماً حيث يجب أن يتواجد المهاجم". أما فافر فيضيف: "يتنفس كرة القدم". لا يتمتع بقامة طويلة (1,75 م)، لكن هذا المهاجم الكامل يتمتَّع بذكاء كبير وغريزة الهدّاف، مستفيداً من تقنيته العالية وتحرّكه.

 

"خطأ تاريخي لبرشلونة"

يستعد مسؤولو دورتموند لتفعيل خيار شراء اللاعب البالغ 23 مليون يورو، للحصول نهائياً على جوهرة فريق برشلونة، حيث بقي بديلاً لمدة سنتين. وأكّد السبت المدير الرياضي لدورتموند ميكايل تسورك: "يجب أن نتحدث أولاً مع اللاعب ووكيله، لكن الأمور تبدو جيدة".

 

بدوره، رأى ألكاسير "أتخيّل تماماً أن أبقى في دورتموند" مبرّراً رحيله من برشلونة أملاً في رغبة اللعب أساسياً. وتابع: "في برشلونة، كان صعباً الحصول على وقت اللعب نظراً لنوعية المهاجمين مثل لويس سواريز، ليو ميسي، عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو".

 

ورفعت صحيفة "ماركا" الإسبانية الصوت وكتبت أنّ: "التخلّي عن ألكاسير قد يكون خطأ تاريخياً لبرشلونة. لا يمكن تفسير كيف أعير إلى بوروسيا دورتموند هذا الموسم، فيما لويس سواريز بحاجة إلى مزيد من الراحة".

 

برنامج مباريات الليلة في دوري أبطال أوروبا:

أيندهوفن - توتنهام (19:55)

كلوب بورج - موناكو (19:55)

بوروسيا دورتموند - أتليتيكو مدريد (22:00)

برشلونة - إنتر ميلان (22:00)

ليفربول - النجم الأحمر (22:00)

باريس سان جيرمان - نابولي (22:00)

غلطة سراي - شالكه (22:00)

لوكوموتيف موسكو - بورتو (22:00)

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com