https://sidonianews.net/article207734 /بالصور: مساء : صيدونيانيوز واكبت إنزال طائرات في مرفأ صيدا الجديد لصالح جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بالتعاون مع بلدية صيدا لتوسعة حديقة صيدون المائية (41 صورة)
صيدونيا نيوز

صيدونيانيوز واكبت إنزال طائرات في مرفأ صيدا الجديد لصالح جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا لوضعها في الحديقة المائية (تصوير غسان الزعتري - وصور من جمعية أصدقاء الزيرة ) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: مساء : صيدونيانيوز واكبت إنزال طائرات في مرفأ صيدا الجديد لصالح جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بالتعاون مع بلدية صيدا لتوسعة حديقة صيدون المائية (41 صورة)

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا /  بالصور: مساء : صيدونيانيوز واكبت  إنزال طائرات في مرفأ صيدا الجديد  لصالح جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بالتعاون مع بلدية صيدا  لتوسعة حديقة صيدون المائية  (41 صورة)

 

غسان الزعتري / صيدونيانيوز

جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا

شهدت مدينة صيدا مساء اليوم حدث إستقبال طائرات مدنية قديمة لصالح جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبالتعاون مع بلدية صيدا لوضعها في الحديقة المائية (حديقة صيدون المائية) التي تم إستحداثها مؤخرا خلف جزيرة صيدا لتكون نقطة جذب سياحية ومحترفا للغواصين بهدف تكوين بيئة بحرية صالحة لجذب وتكاثر الأسماك والثروة البحرية .

وقد حطت اربع طائرات مدنية على ارض مدينة صيدا ، وجهتها بحر المدينة لتكون نواة لمطار صيدون المائي !. الطائرات الأربع التي وصلت الى " أجواء صيدا " براً ، هي طائرة ركاب مقدمة من السيد مازن البساط ، وثلاث طائرات " سيسنا " مقدمة من نادي الطيران اللبناني وقام بتسهيل الحصول عليها " بنك ميد" بالتعاون والتنسيق مع جمعية الطيارين الخاصين في لبنان وتحت اشراف المديرية العامة للنقل وادارة الطيران المدني ، وهي طائرات حقيقية لكنها قديمة لأنها ستكون جزءا من مشروع جديد لـ" جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا"  لتوسيع حديقة صيدون المائية التي اطلقتها الصيف الماضي باستقدام دبابات وآليات عسكرية قديمة العهد قدمتها قيادة الجيش حينها هبة للجمعية لتكون نواة أولى لهذه الحديقة التي اقيمت على اعماق متفاوتة في البحر خلف جزيرة صيدا . واليوم ستنضم هذه الطائرات الاربع الى الآليات العسكرية الرابطة في قاع بحر صيدا محولة اياه معا الى حيّد يساهم في استقطاب الحياة البحرية وتنمية الثروة السمكية وتشجيع رياضة الغطس.
الطائرات الأربع ،جرى تفكيكها الى اجزاء في مطار رفيق الحريري الدولي من قبل فريق من مشترك من بلدية صيدا وجمعية اصدقاء الزيرة ، وتم تحميلها على شاحنات وقاطرات من قبل شركتي خوري وبيطار الى صيدا .
كزبر
وقال رئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا كامل كزبر: الجمعية مستمرة بتقديم كل ما يخدم المدينة وتطويرالعمل السياحي فيها. واستكمالا لمشروع حديقة صيدون الذي كانت بدأته في الصيف ، هي الآن بصدد مبادرة جديدة وفكرة جديدة وهي تكبير حديقة صيدون من خلال وضع طائرات مستهلكة في هذه الحديقة وهي مقدمة من جمعية الطيارين الخاصين . ومنذ ساعات الصباح توجه فريق من العمال من بلدية صيدا والجمعية برئاسة مسؤول الأنشطة ربيع العوجي الى مطار رفيق الحريري الدولي  وقاموا بالترتيبات اللازمة وتفكيك الطائرات وتجهيزها وتحمليها ونقلها الى مرفأ صيدا الجديد لوضعها على رصيف الميناء ريثما يتم اعادة تجميعها وتاهليها لإنزالها في حديقة صيدون المائية في وقت يحدد لاحقا وبالتعاون مع نقابة الغواصين المحترفين . ونستطيع القول انه مع وصول هذه الطائرات سيصبح لدينا مطار مائي في مدينة صيدا وهذه ستكون نقطة جديدة لجذب محبي الغوص والسياح الى المدينة خلف "الزيرة".
وأعلن كزبر ايضا عن موافقة قائد الجيش العماد جوزيف عون على تقديم طوافة عسكرية قديمة هبة من الجيش لحديقة صيدون المائية  خلال فترة قريبة لتضاف الى ما سبق وقدمته قيادة الجيش للحديقة من دبابات وناقلات جند .
وشكر كزبر اصحاب الطائرات السيد مازن البساط ونادي الطيران اللبناني، كما شكر " بنك ميد" الذي قام بالتعاون والتنسيق مع جمعية الطيارين الخاصين في لبنان بشخص رئيسها الأستاذ مازن السماك بتسهيل هذا المشروع البيئي المميز وقال: انه لم يكن لينجح لولا تعاون السيد مازن البساط ونادي الطيران اللبناني بشخص الأستاذين ميشال عبود و أنيس سنو ، اللذين لم يترددا و لو للحظة بتقديم كل ما يلزم لانجاح هذه الخطوة . متوجها بالشكر اليهم جميعا والى كل من دعم ويدعم الجمعية في هذا المشروع وغيره وخص بالشكر قيادة الجيش وادارة الطيران المدني .
واضاف: ولا يسعنا الا ان نثمن ونشكر جهود ودعم سعادة النائب بهية الحريري ودولة الرئيس فؤاد السنيورة والمديرية العامة للنقل ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي . كما نشكر شركتي خوري وبيطار اللتين ساعدتا بنقل الطائرات الى صيدا .وبإسمي اتوجه بتحية وتقدير وشكر لفريق عمل جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا فردا فردا  الذين يعملون بتفاني في خدمة مدينة صيدا.

------------

* إشارة إإلى أنه تمت مواكبة عملية نقل الطائرات أيضا من قبل شرطة بلدية صيدا وفريق الطوارىء البلدية المجهز بأليات ومعدات   متطورة خاصة كانت إشترتها بلدية صيدا  من شركة  حجازي في صيدا للمعدات والأليات Staunch Machinery   لصاحبها القنصل السيد وسام حجازي .

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article207734 /بالصور: مساء : صيدونيانيوز واكبت إنزال طائرات في مرفأ صيدا الجديد لصالح جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا بالتعاون مع بلدية صيدا لتوسعة حديقة صيدون المائية (41 صورة)