صيدونيا نيوز

أمين عام تيار المستقبل أحمد الحريري يقدم الدرع التكريمي للبطل ربيع السقا بحضور البطل الدولي المدرب أحمد المصري ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: برعاية أحمد الحريري اللجنة التكريمية الرياضية كرمت بطل العالم بالقوة البدنية وابن مدينة صيدا ربيع السقا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: برعاية أحمد الحريري اللجنة التكريمية الرياضية كرمت بطل العالم بالقوة البدنية وابن مدينة صيدا ربيع السقا 

14 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدتها بالحجم المكبر أنقر على الصورة أعلاه 

 

برعاية وحضور رئيسها امين عام تيار المستقبل أحمد الحريري كرمت اللجنة التكريمية الرياضية في الجنوب البطل اللبناني العالمي وابن مدينة صيدا ربيع السقا لمناسبة احرازه ذهبية بطولة العالم في القوة البدنية powerlifting التي اقيمت في مدينة بطرسبرغ في روسيا بمشاركة ٣٥ دولة واكثر من ١١٠٠ رياضي من مختلف انحاء العالم ، حيث حقق السقا ارقاما قياسية من خلال رفعه "السكوات:  ٤١٢،٥ كيلو "و"الصدر: ٢٨٧،٥ " و"الديدليفت: ٣١٧،٥ " ، محرزا المركز الاول في كل منها، ومسجلاً في المجموع العام " ١٠١٧،٥ "وهو اعلى تسجيل في البطولة متصدراً بذلك مواقع التصنيف العالمية ولافتاً الأنظار في اول مشاركة دولية له .

وجرى التكريم خلال لقاء اقيم في دارة مجدليون بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب ورئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود ، رئيس رابطة آل السقا بشير السقا وعدد من اعضاء الرابطة وعائلة المحتفى به ، كما حضر السيد يحيى الناتوت والشيهان هيثم ضحى وامين سر النادي الأهلي صيدا خالد بديع واعضاء اللجنة التكريمية الرياضية وجمع من الرياضيين .

المصري

استهل اللقاء بكلمة ترحيب من امين سر اللجنة التكريمية الرياضية البطل الدولي احمد المصري اعتبر فيها ان تكريم البطل ربيع السقا اليوم هو تكريم للحركة الرياضية في لبنان . وقال : نرحب بكم في بيت عرف العطاء والكرم والتضحية وليس غريبا عليه ولا على ابن هذا البيت رئيس اللجنة التكريمية الرياضية امين عام تيار المستقبل الأستاذ احمد الحريري تكريم الأبطال والمتفوقين. و كما درجت اللجنة التكريمية الرياضية على مدى  13 سنة وسنبقى داعمين وراعين للأبطال الذين يرفعون اسم لبنان . متوجها بالتحية الى " راعية النهضة الرياضية في لبنان النائب بهية الحريري " وواعدا باقامة حفل تكريمي للأبطال الذين حصدوا ميداليات للبنان ستقيمه اللجنة التكريمية الرياضية في شباط المقبل بمناسبة الذكرى السنوية الرابعة عشرة  لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري.

السقا

بعد ذلك قدم أحمد الحريري بمشاركة المصري درع التكريم وشهادة تقدير بإسم اللجنة التكريمية الرياضية الى البطل ربيع السقا الذي القى كلمة شكر فيها الحريري واللجنة التكريمية الرياضية على مبادرتهم بتكريمه ، واعدا بتحقيق المزيد من البطولات الدولية وبرفع اسم مدينته ووطنه عاليا في كافة المحافل الرياضية العالمية ، ومتمنيا التوفيق للجميع ولكل الرياضيين اللبنانيين .

الحريري

وكانت كلمة للحريري هنأ فيها البطل السقا على الانجاز الرياضي الذي حققه والذي قال انه فخر للبنان ولصيدا . وقال:اهلا وسهلا بكم جميعا في بيتكم . نحن نعتز بأن يكون لدينا بطل من امثال ربيع السقا، بطل من مدينة صيدا . وواجبنا جميعا ان ندعمه ونقف الى جانبه كأهل ومدينة وأقرباء لأنه رفع اسم المدينة واسم لبنان عاليا .

وتوجه الى البطل السقا بالقول : نحن اللجنة التكريمية في صيدا وكل لبنان سنبقى الى جانبك والى جانب اي شخص يرفع اسم ورأس لبنان ولديه الطاقة ان يكسر الارقام القياسية و"يبيض" وجه لبنان ووجه مدينة صيدا تحديدا.

واضاف: نعرف وتحدثنا عن الصعوبات التي تواجهها في لبنان ونحن لن نسكت عنها وسوف نثيرها في الإعلام .والاتحاد يجب ان يكون مسؤولاً عن كل أبنائه،  لا ان يكون  هناك تمييز بين رياضي وآخر. لأن من  اهم الاشياء التي تعلمنا اياها الرياضة ان الكفاءة يجب ان تاخذ مجراها وليس الطائفية وغيرها للأسف. ونحن سنبقى الى جانبك وبإذن الله نأمل في المرة المقبلة ان يرافقك جمهور ونذهب معك جميعا لنشجعك من اجل ان نكسر الارقام القياسية .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com