https://sidonianews.net/article209626 /مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك
صيدونيا نيوز

مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك

جريدة صيدونيانيوز.نت / مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك   

سكاي نيوز

انتقد العضو البارز في مجلس الاتحاد الروسي، لكسي بوشكوف، إبحار سفن حربية أميركية في البحر الأسود، قائلا إن هذه الخطوة لا علاقة لها بأمن الولايات المتحدة.

وأضاف بوشكوف، أن السفن البحرية الأميركية لها دوافع سياسية، ولذلك يجب أن تبقى بعيدا عن ساحل روسيا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وكانت المدمرة الأميركية "دونالد كوك" المزودة بصواريخ موجهة قد بدأت التحرك صوب البحر الأسود، "لإجراء عمليات أمن بحرية وتعزيز الاستقرار البحري الإقليمي والاستعداد المشترك ورفع القدرات البحرية"، وفق ما ورد في بيان للبحرية الأميركية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مركز قيادة الدفاع الوطني الروسي، قوله إن الأسطول الروسي في البحر الأسود بدأ يتابع تحركات المدمرة بمجرد دخولها المنطقة.

وكتب بوشكوف، عضو لجنة سياسة الإعلام بمجلس الاتحاد الروسي، عبر حسابه على "تويتر": "باتت زيارات السفن الحربية الأميركية للبحر الأسود متكررة. هذه الزيارات لا صلة لها بالأمن الأميركي".

وأورد: "هم يتباهون بعَلَمهم، ويرسلون إلينا بإشارة، ويسترضون أعضاء برلمانهم الذين يطالبون بإرسال أسطول عسكري كامل إلى البحر الأسود. يجب أن يبقوا بعيدا عن سواحلنا".

في غضون ذلك، جددت محكمة في روسيا، هذا الأسبوع، حبس 24 بحارا أوكرانيا احتجزتهم موسكو هم وسفنهم، في تشرين الثاني الماضي، في مضيق كيرتش الذي يربط البحر الأسود ببحر آزوف. وهم متهمون بدخول مياه إقليمية روسية بشكل غير مشروع.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article209626 /مدمرة أميركية تدخل البحر الأسود.. والأسطول الروسي يتحرك