https://sidonianews.net/article210919 /النائب الحريري خلال تكريم ابطال اكاديمية الاهلي في الشطرنج : لعمل رياضي تكاملي رافعته البلدية لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة
صيدونيا نيوز

النائب الحريري خلال تكريم ابطال اكاديمية الاهلي في الشطرنج في زهرة الليمون - صيدا / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائب الحريري خلال تكريم ابطال اكاديمية الاهلي في الشطرنج : لعمل رياضي تكاملي رافعته البلدية لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب الحريري خلال تكريم ابطال اكاديمية الاهلي في الشطرنج  : لعمل رياضي تكاملي رافعته البلدية لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة 

بالصور : النائب بهية الحريري رعت تكرم الأهلي –صيدا لأبطال " أكاديمية الأهلي في الشطرنج " على صعيد لبنان 28 صورة – صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

برعاية وحضور رئيسة كتلة المستقبل رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب السيدة بهية الحريري كرم النادي الأهلي –صيدا ابطال أكاديمية الأهلي للشطرنج الذين احرزوا المراكز الأولى والثانية والثالثة في بطولة لبنان 2019 للفئات العمرية وذلك في حفل اقامه النادي بالمناسبة واستضافه مطعم زهرة الليمون في صيدا وحضره "ممثل رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي رئيس الشبكة الرياضية في صيدا الحاج حسن الشماس وممثل امين عام تيار المستقبل ورئيس النادي الأهلي -صيدا الأستاذ أحمد الحريري منسق عام التيار في الجنوب ونائب رئيس النادي الدكتور ناصر حمود وقنصل اوغندا الفخري في لبنان الحاج وسام حجازي ، ورئيس جمعية بقسطا للتنمية الاجتماعية المهندس أحمد حجازي وعقيلته السيدة رشا ستيتية  وامين سر الأهلي مسؤول مصلحة الرياضة في تيار المستقبل في الجنوب خالد بديع و الحكم الشطرنج الدولي ابراهيم الشامية و مديرة اكاديمية الأهلي –صيدا للشطرنج السيدة عرب الأسد بديع و المدير الفني للأكاديمية المدرب الدولي سيد الشامية والسيد ربيع شريفة و السيد مازن المغربي و اعضاء الهيئة الادارية للنادي الأهلي وجمع من اهالي الأبطال المكرمين .

بديع

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني وكلمة ترحيب من خالد بديع الذي شكر بداية المهندس أحمد حجازي على استضافة هذا الحفل ، واستعرض مسيرة الأهلي –صيدا في لعبة الشطرنج وما حققه من " ثورة" في هذه اللعبة في صيدا منذ سنوات فقال" تأسس الأهلي -صيدا عام 1954 ، وانطلقت لعبة الشطرنح على صعيد النادي  في التسعينيات وبدا أبطال الأهلي بإحراز بطولة لبنان منذ العام 2000 بقيادة  المدرب الحاج ابراهيم الشامية وعام 2013 -2014 اعاد النادي استنهاض لعبة الشطرنج في المدينة بفضل المدرب سيد الشامية والسيدة عرب الأسد بديع اللذين أحدثا "ثورة شطرنجية" اثمرت أبطالاً في هذه اللعبة في البطولات الرسمية على صعيد لبنان وصولا الى البطولات العالمية  بدءا من سنة 2015 واصبح يحسب للأهلي الف حساب في المنافسات الوطنية ، وباتت معظم المراكز الأولى في هذه اللعبة تذهب للأهلي - صيدا . ولأن همنا دائما كان تطوير حضور هذه اللعبة في المدينة كان لا بد من ان نستعين بخبرات اكثر ، ولم يبخل علينا الحكم الدولي الحاج ابراهيم الشامية بخبرته الطويلة والغنية في هذا المجال واستطعنا بدعمه من ان نحقق هذه السنة 3 مراكز اولى و4 مراكز ثانية ومركزين ثالث. اي  9 مراكز على صعيد لبنان. فألف تحية تقدير وشكر للحاج ابراهيم ولكل فريق اكاديمية الأهلي للشطرنج".

الشماس

وتحدث الحاج حسن الشماس ناقلاً الى المكرمين واهاليهم والى الأهلي صيدا تهنئة رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وقال". ما نراه في صيدا بهمة الأندية والأبطال والأهل يرفع الرأس ، واننا نبارك للشباب والصبايا الأبطال الذين نعلق عليهم املا كبيرا في المستقبل والذين تقول عنهم معالي السيدة بهية الحريري انهم هم من سيصنع المستقبل . ومن جهتنا في بلدية صيدا اطلقنا في العام 2017 لجنة العمل الرياضي في البلدية وكان التحدي الذي اطلقناه ان تكون صيدا عاصمة الرياضة في لبنان وقد قطعنا مراحل متقدمة على هذا الصعيد وقمنا بانجازات مهمة على مستوى العمل الرياضي في المدينة بالتعاون مع كافة الأندية الرياضية . صحيح اننا ليس لدينافي صيدا ناد على مستوى عالمي ولكن لدينا اندية نعتز بها  ولدينا ابطال اصحاب خبرات فردية وبطولات فردية على مستوى العالم ونعتز بأن الرياضة في المدينة اصبحت على مستوى العالم" .

حمود

والقى الدكتور ناصر حمود كلمة نقل خلالها الى الحضور والأبطال المكرمين تحيات ومباركة رئيس النادي الأهلي احمد الحريري وقال"سأبدأ كلامي بشعار "صيدا عاصمة الرياضة". وفي الحقيقة صيدا بدأت في العام 2017 خطوات واثقة وكبيرة بأن تكون عاصمة للرياضة وكما نرى يوما بعد يوم ، تجسد المدينة وتعيش هذا الشعار. ونأمل خلال الأعوام المقبلة ان تتسع دائرة التنسيق والتعاون اكثر بين الأندية الرياضية في المدينة انطلاقاً من تجربة اللجنة الرياضية التي انطلقت من بلدية صيدا . وبالنسبة الى النادي الاهلي انا فخور جدا كما انقل اليكم فخر واعتزاز رئيس النادي الأستاذ احمد الحريري بكم ، ونأمل في ان يكون لدينا هذا العام موسما جيد جدا بكرة القدم، ونرفع اسم المدينة كما رفعتم اسمها في لعبة الشطرنج".

وتطرق الدكتور حمود وبصفته رئيس "جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون" الى التحضيرات الجارية لماراثون صيدا الدولي الثاني المقرر في 24 الجاري ، فاعتبر انه يأتي تتويجا لشعار " صيدا عاصمة للرياضة " داعيا لأوسع مشاركة في الماراثون وفي جميع مسارات السباق .

الحريري

وتحدثت راعية الحفل النائب الحريري فباركت للأهلي - صيدا ادارة ومدربين وابطالا ما حققوه من انجازات ، وقالت"في كل فترة الثمانينيات والتسعينيات لم تغب صيدا عن البطولات الرياضية وكانت حاضرة في كل المنافسات الوطنية والخارجية . وهو ما كان يوليه الرئيس الشهيد رفيق الحريري رعاية كبيرة من اجل ان يبقى اسم لبنان مرفوعا في كل المحافل الرياضية .طبعا لدينا البطولات الفردية مثل "كرة الطاولة " والتي تفتخر المدينة بإبنها البطل محمد الهبش الذي بقي لسنوات طويلة يحتل المركز الأول على صعيد لبنان وفي الوقت عينه هو حاضر ليدرب كأكاديمية من اجل تخريج ابطال في اللعبة بشكل دائم".

واضافت" وجديدنا رياضيا في صيدا خلال السنوات الثلاث الأخيرة "الماراثون" و"الترياتلون" وما سجلته صيدا في السنة الأولى من مشاركة كبيرة من لبنان وخارجه. وهذا الماراثون الى جانب رياضات عدة ومنوعة ، تضع صيدا على الخارطة الرياضية العالمية . وهذا العمل الرياضي هو عمل  تكاملي يتشارك به الجميع وهناك رافعة تشكلها بلدية صيدا لدعم وايصال الأبطال الرياضيين، ونحن كمسؤولين مهمتنا ان نيسّر طريقهم ليتمكنوا من الوصول والتحليق ولأن يبدعوا ويكون لديهم التدريب المناسب والدائم . ويوجد في المدينة العديد من الأكاديميات الرياضية التي نعتز بها وبدورها ونأمل في اطلاق المزيد منها لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة في كل الألعاب .مبروك للنادي الاهلي ومبروك للصبايا والشباب الذين برزوا وتميزوا ومبروك لأهاليهم الذين يشجعوهم ويواكبوهم".

تكريم ابطال الأهلي

بعد ذلك جرى تكريم  اللاعبين الأبطال "محمود بديع: بطل لبنان  تحت 12 سنة - ذكور  للمرة الرابعة على التوالي ، محمد فواز : بطل لبنان تحت 10 سنوات - ذكور، ميلا الاسد : بطلة لبنان تحت 8 سنوات - اناث ، اديب ارقدان: المركز الثاني تحت 14 سنة - ذكور متساويا بعدد النقاط مع المركز الاول ، عبد الرحمن ارقدان: المركز الثاني تحت 12 سنة – ذكور، ميرا ارقدان : المركز الثاني تحت 8 سنوات – اناث ، ادم ارقدان: المركز الثاني تحت 8 سنوات  -ذكور ، رزان ابو ظهر: المركز الثالث تحت 10 سنوات - اناث ، وسيرين الانيس : المركز الثالث تحت 14 سنة – اناث.

كما جرى تكريم فريق العمل من الاهالي "معادن الشريف، هويدا الاسد، رشا قدورة، مريانا درزي، روان بديع وادهم النقيب" .

وقدمت السيدة معادن الشريف بإسم الأهالي درعا تكريمية الى مديرة الأكاديمية عرب الأسد بديع والقت كلمة شكرتها فيها على جهودها في مواكبة ابنائهم كما شكرت الحريري على رعايتها وادارة الأهلي على هذا التكريم .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article210919 /النائب الحريري خلال تكريم ابطال اكاديمية الاهلي في الشطرنج : لعمل رياضي تكاملي رافعته البلدية لنجعل من صيدا عاصمة للرياضة