https://sidonianews.net/article211571 /بالصور: بمشاركة النائب بهية الحريري..السعودي رعى إفتتاح مهرجان الفرح والربيع والتذوق في صيدا على واجهة مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: بمشاركة النائب بهية الحريري..السعودي رعى إفتتاح مهرجان الفرح والربيع والتذوق في صيدا على واجهة مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: بمشاركة النائب بهية الحريري..السعودي رعى إفتتاح مهرجان الفرح والربيع والتذوق في صيدا على واجهة مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية

 

غسان الزعتري ورئيفة الملاح / إعلام بلدية صيدا

بمشاركة معالي النائب السيدة بهية الحريري ، رئيسة كتلة المستقبل النيابية، رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي  مساء اليوم إفتتاح مهرجان الفرح والربيع والتذوق في صيدا والذي تنسق فعالياته وتنظمه شركة The Planner   برئاسة السيدة آية الصعيدي مع صاحب فكرة المهرجان السيد  عبد أيوب  وبالتعاون مع بلدية صيدا ومؤسسات .

كما شارك في الإفتتاح رئيس جمعية صيدا ماراتون إنترناسيونال الدكتور ناصر حمود ورئيس جمعية اصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومنسق قسم المأكولات السيد زاهر ابوظهر وشخصيات.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فعرض لفيلم دعائي عن مكونات المهرجان الذي يمتد حتى مساء 14 نيسان الجاري، بعد ذلك كانت جولة على ألأجنحة المشاركة في المهرجان.

الحريري

من جهتها قالت النائب الحريري : صيدا مدينة للحياة تستقطب من المدينة ومن خارجها مساحة لقاء واعتقد والفرح الذي نشاهده الناس تريد مساحة فرح وهذا المكان يؤمن لنا هذه المساحة من الفرح وهذه رؤيتنا منذ تصميم المكان.  وطبعا بفضل الرئيس محمد السعودي والذي نفكر فيه اصبح ملموس لان هذا الانفتاح الذي  ارسى قواعده سواء بالبلدية او في هذا المكان توفر مساحات لقاء للجميع

وان شاء نكمل بنفس النمط وبنفس الطريقة لطالما نحن متعاونين ويوجد عندنا طاقات نعطيها  مجال ونحن على موعد وعلى تحد مع شهر رمضان ان تكون صبدا مدينة رمضانية تستقطب كل الجوار ومن كل لبنان وهذا الذي سنشتغل عليه والاعلام سيساعدنا ان شاء الله والبلدية هي الاساس والبلدية تريد والباقي يريد ان يشتغل تحت مظلة البلدية واهم شيء نستطيع ان نعمل تسويق لعملية الاستقطاب  واكيد من الأن اقول ان صبدا ستكون مضاءة ومزينة كلها في رمضان ان شاء الله .

ومن اليوم سنعمل لاستقبال الناس في رمضان ، وإذا كانت ليلة واحدة (ليلة المتاحف ) عملت نوع من الانتعاش في المدينة كبيرا فكيف بثلاثين ليلة في شهر رمضان.

السعودي

أما المهندس السعودي فقال : اليوم كما شاهدنا  الناس فرحانين وكما تشاهدون هذه المساحة نستغلها على مدار العام اليوم مهرجان الربيع للمأكولات، وفي أيلول مهرجانات صيدا االفنية السنوية التي تقام في هذا المكان.  وانا اقول يجب ان  يصل الفرح إلى الناس لأنها مكبوتة ولا سيما في ظل الأزمة الإقتصادية الخانقة، فلنجلعهم يفرحون إن شاء الله .

الصعيدي

السيدة آية الصعيدي لفتت إلى أن المهرجان يقام للسنة الثانية على التوالي وهو يضم أكثر من ٣٠ "كيوسك" من بيروت وصيدا يعرض ألذ  النكهات المتنوعة في هذا المهرجان، بالإضافة إلى أكثر من ٣٦ "ستاند" من المنتجات الحرفية واليدوية والألبسة وغيرها. 

كما خصصت إدارة المهرجان مساحة  مخصصة للأطفال تحتوي على الألعاب والنشاطات المتنوعة ، على وقع أنغام الموسيقى الحيّة وأبرزها حضور الفنان فرج حنا الذي سيشاركنا الإحتفال بموهبته المميزة في حفلٍ خاص ليلة السبت ١٣ نيسان. 


ايوب

كذلك أكّد السيد عبد أيوب، صاحب فكرة المهرجان، على مدى تاثير هذا النوع من النشاطات على المدينة من الناحية الاقتصادية و السياحية والثقافية  وعلى دور بلدية صيدا ورئيسها في رعاية واحتضان مثل هذه المهرجانات الحيوية والهامة .

كما  أثنى على المجهود الكبير الذي قدّمه فريق The Planner و على رأسه السيدة آية الصعيدي من ناحية تنظيم المهرجان، بالإضافة إلى التعاون مع السيد زاهر ابو ظهر الملم بقسم المأكولات و الخبرة التي يملكها في هذا المجال.


يأتي مهرجان الربيع في صيدا بنسخته الثانية ليعود ويؤكد على حيوية هذه المدينة ودورها الفعّال، قلباً نابضاً بالحياة في الجنوب ولبنان والعالم.

 

 

 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article211571 /بالصور: بمشاركة النائب بهية الحريري..السعودي رعى إفتتاح مهرجان الفرح والربيع والتذوق في صيدا على واجهة مدينة الرئيس رفيق الحريري الرياضية