https://sidonianews.net/article212836 /بالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيد الفطر في مسجد الحريري بصيدا وسط أجواء حزن على أحداث طرابلس واستشهاد عسكريين وقوى أمن .. وفتى ضائع يجتمع بوالده في المسجد
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيد الفطر في مسجد الحريري بصيدا وسط أجواء حزن على أحداث طرابلس واستشهاد عسكريين وقوى أمن .. وفتى ضائع يجتمع بوالده في المسجد

جريدة صيدونيانيوز.نت/ أخبار صيدا / بالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيد الفطر في مسجد الحريري بصيدا وسط أجواء حزن على أحداث طرابلس واستشهاد عسكريين وقوى أمن .. وفتى ضائع يجتمع بوالده في المسجد 

 

55 صورة مرفقة مع الخبر لمشاهدة كل الصور بالحجم المكبر أنقر على الصورة أعلاه

غسان الزعتري 

أم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في مدينة صيدا بحضور ومشاركة فعاليات وشخصيات وجمع كبير من المواطنين وفي ظل تدابير أمنية مشددة على مختلف مساجد المدينة قوة من الجيش وقوة من قوى الأمن الداخلي بالتواجد خلال أداء صلاة عيد الفطر .

وشارك في صلاة العيد  امين عام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري ورئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود ومنسق تيار المستقبل في صيدا والجنوب الدكتور ناصر حمود والسفير عبد المولى الصلح، والسيدين شفيق ومصطفى الحريري، وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية صلاح اليوسف، والسيد وفيق زنتوت ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف وحشد من الشخصيات. 

وقد طغت أجواء الحزن على أجواء العيد بسبب ما شهدته مساء أمس وحتى فجر اليوم مدينة طرابلس من إنتكاسة أمنية وهجوم مسلح واعتداء  تسبب بإستشهاد عدد من العسكريين ومن قوى الأمن الداخلي وسقوط جرحى ...

وألقى المفتي سوسان خطبة العيد فهنأ الجميع بحلول عيد الفطر واستنكر ما جرى في طرابلس واستهداف الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي معتبرا بأن هذا الأمر مدان معربا عن تضامنه مع أسر شهداء الجيش والقوى الأمنية والجرحى.

واعتبر ان لبنان يمر اليوم بأزمة حقيقية، سياسية واقتصادية، على المستوى السياسي يزداد الانقسام بين القوى والاحزاب وينعكس سلبا على علاقات وارتباطات وانسجام مكونات الشعب اللبناني المختلفة والمتنوعة، وعلى المستوى الاقتصادي، يعيش المواطن اللبناني أزمة خانقة نرى أثارها في اسواقنا وعلى وجه وملامح رب كل عائلة، هذه الازمة التي تحرم اطفالنا وبيوتنا بهجة العيد وحلو الحياة وتترك بصمتها على المستوى المعيشي والتربوي والاجتماعي.

وقال المفتي سوسان "ولكننا مع الأسف والى الان، لم نر معالجة حقيقية ولم نشهد جدية في مقاربة هذه الازمة، للخروج منها والابتعاد ومعالجة تداعياتها.. الفساد والهدر والفوضى السياسية والادارية هي هاجس لبنان واللبنانيين، وحتى المجتمع الدولي والعربي اصبح يطالبنا بمعالجة واقعنا المهترىء، والا لن يقف احد الى جانبنا بعد اليوم، ومع ذلك فإن كل ما نعيشه من اسلوب المعالجة هو محاولة القاء اللوم على هذا الفريق او ذلك، وصولا الى ان ينبري البعض الى تحميل النازحين السوريين مسوؤلية ازمات لبنان.

واضاف المفتي سوسان "ان محاولة البعض العمل على تهميش الدستور ومحاولة الالتفاف على القوانين، والابتعاد عن منطق الدولة،انما يهدف الى ترسيخ اعراف وسلوكيات تعيد لبنان الى مرحلة ما قبل الحرب الاهلية والتي سعى اللبنانيون الى ارساء اتفاق الطائف والى الخروج من دوامة الحرب الاهلية، والعمل على اطلاق عجلة البناء والاعمار وترسيخ السلم الاهلي والعيش المشترك واعادة اللحمة الى النسيج الوطني، فهل يدرك هؤلاء خطورة ما يقومون به أم أن الاطماع السياسية وشهوة السلطة سوف يكون لها الغلبة؟.

وتابع: ان ارساء دولة الحق والقانون لا يكون الا بالالتزام بالدستور والاحتكام الى القانون في ممارساتنا السياسية وادارتنا لشؤوننا الحكومية والادارية، وتحييد القضاء عن التجاذبات السياسية والمناكفات العبثية ووقف سياسات الهدر والانفاق غير المدروس واحترام الدولة وتأكيد هيبتها وحضورها الى جانب الاستثمار في بناء الانسان اللبناني، حتى يبقى في ارضه ومجتمعه وبين اهله والاستثمار في ثروات لبنان لسداد الدين العام وحفظ مستقبل الاجيال المقبلة.

وحذر المفتي سوسان من التهديدات الاسرائيلية التي تطال لبنان والامة العربية والاسلامية، مؤكدا على هوية القدس العربية – الاسلامية، قائلا: "لن ترهبنا قرارات الولايات المتحدة الاميركية الاستفزازية وغير القانونية عن السعي لتحرير فلسطين ومقدساتها، فهذا تاريخنا وهذه قضيتنا، وسنبقى على العهد والوعد ما استطعنا".

فتى ضائع في المسجد يجتمع بوالده

وعقب إنتهاء تقديم التهاني بالعيد للمفتي سوسان وللشخصيات الحاضرة ، تقدم فتى في العاشرة من عمره ، وهو يحمل هدايا العيد الموزعة في المسجد ، إلى المفتي سوسان وإمام المسجد والدمع في عينيه لافتا إلى أنه فقد والده ولم يعد يعرف أين هو ويدعى شهاب حمود ووالده يدعى مهنا حمود..

وتم بث نداء لوالده بوجود إبنه في باحة المسجد.. وبعد نحو ربع ساعة حضر الوالد الملهوف واجتمع بإبنه محتضنا إياه وشاكرا لإدارة المسجد إهتمامها بإبنه ...

----------

وبعد الصلاة ، توجه المفتي سوسان الى ساحة الشهداء حيث قرأ الفاتحة لأرواح شهداء المدينة ، ثم استقبل المهنئين في قاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري في دار الافتاء في المدينة.

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article212836 /بالصور: المفتي سوسان أم صلاة عيد الفطر في مسجد الحريري بصيدا وسط أجواء حزن على أحداث طرابلس واستشهاد عسكريين وقوى أمن .. وفتى ضائع يجتمع بوالده في المسجد