https://sidonianews.net/article212994 /موظفو مستشفى صيدا الحكومي بانتظار الوعود التي اطلقها وزير الصحة لتسديد رواتبهم المتأخرة وسحب الدعوة الكيدية
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / موظفو مستشفى صيدا الحكومي بانتظار الوعود التي اطلقها وزير الصحة لتسديد رواتبهم المتأخرة وسحب الدعوة الكيدية

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / موظفو مستشفى صيدا الحكومي بانتظار الوعود التي اطلقها وزير الصحة لتسديد رواتبهم المتأخرة وسحب الدعوة الكيدية

رئيفة الملاح / جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

صدر عن موظفي مستشفى صيدا الحكومي البيان التالي :

انقضى رمضان... و مضى العيد...

ما كان أثقلها من أيام مرت على الموظفين و أطفالهم... و هم ينتظرون الوعود التي أطلقها وزير الصحة بتحويل أموال تسد الرواتب المتراكمة التي لم يتقاضوها منذ ثلاثة أشهر...

مبلغ مئتي ألف ليرة لبنانية كان كافيا ليحرك مشاعر السخط و السخرية لدى الموظفين. فبعد طول انتظار للفرج دفعت ادارة المستشفى قبل عيد الفطر هذا المبلغ الذي يكاد لا يكفي لتأمين حاجات أطفالنا و مستلزماتهم!

و بينما ينتظر الموظف تسديد مستحقاته، يعاني المرضى من نقص حاد في المواد و المستلزمات الطبية و الخدماتية في المستشفى بسبب نقص الأموال التي كان وزير الصحة قد وعد منذ أكثر من شهر بدفعها من أجل تأمين المواد و المستلزمات و الرواتب.

و في ظل ذلك كله و إدارة المستشفى ما زالت غارقة في مخالفتها للقوانين المرعية و التعميمات الوزارية، في ظل صمت مريب لوزارة الصحة و تغافل مجلس الادارة عن كل تلك المخالفات دون قيامهم بأي خطوة ايجابية تجاه الموظفين عبر سحب الدعوى الكيدية المقدمة ضد عدد منهم بسبب ممارستهم لحقهم في الاضراب و الاعتصام.

بناء على ذلك نجدد دعوتنا لكل من يعنيه الأمر بضرورة القيام بـ:

1-سحب الدعوى الكيدية المقدمة ضد الموظفين و ذلك تنفيذا لوعد وزير الصحة و طلب الاتحاد العمالي العام من الادارة، و ذلك بعد زيارة نائب رئيس الاتحاد العمالي للمستشفى قبل حلول عيد الفطر.

2- تحويل المستحقات المالية لتسديد رواتب الموظفين المتأخرة منذ ثلاثة أشهر أسوة بالتحويلات المالية التي تقوم بها وزارة المالية الى البلديات و المؤسسات الاجتماعية و غيرها، اضافة لتأمين استمرارية الرواتب اللاحقة عبر ايجاد آلية واضحة لتسديد الرواتب منعا لتكرار تلك الأزمة.

3- تأمين الأموال بصورة عاجلة لشراء المستلزمات الطبية، اذ ان المرضى يعانون من نقص حاد في المستلزمات الاساسية كالأمصال و غيرها.

4- صرف المساهمات المالية التي وعد بها وزير الصحة سابقا، لتأمين المعدات اللازمة من أجل اعادة تجهيز العديد من الأقسام الطبية و الحيوية لضمان استمرارية المؤسسة و سلامة المرضى.

5- تنفيذ وعد وزير الصحة بإيفاد مستشار قانوني الى المؤسسة للتأكد من تطبيق القوانين و منع المخالفات و الوقوف عند مكامن الهدر و الخلل و الفساد داخل المستشفى.

سلامة المرضى و صحتهم... و كراماتنا و حقوق أطفالنا خطوط حمراء و الاقتراب منها ممنوع..

و عتبك علينا يا معالي الوزير مرفوع...


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article212994 /موظفو مستشفى صيدا الحكومي بانتظار الوعود التي اطلقها وزير الصحة لتسديد رواتبهم المتأخرة وسحب الدعوة الكيدية