https://sidonianews.net/article213021 /بالصور : النائب بهية الحريري زارت حداد وسوسان والتقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفداً من أمن الدولة: مستمرون في النقاش حول مشاريع صيدا ودورها وانطلاقتها
صيدونيا نيوز

النائب بهية الحريري خلال لقائها المحافظ منصور ضو والمهندس محمد السعودي والعميد غسان شمس الدين في مجدليون / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : النائب بهية الحريري زارت حداد وسوسان والتقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفداً من أمن الدولة: مستمرون في النقاش حول مشاريع صيدا ودورها وانطلاقتها

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / النائب بهية الحريري زارت حداد وسوسان والتقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفداً من أمن الدولة: مستمرون في النقاش حول مشاريع صيدا ودورها وانطلاقتها 

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

زارت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد في مقر المطرانية في المدينة .

 وجرى خلال اللقاء عرض للأوضاع الراهنة في البلاد وقضايا تهم مدينة صيدا والأنشطة التي شهدتها صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك وما رافقها من حركة رواد من كل المناطق وسبل استدامتها على مدار العام وجهوزية كافة المعالم التراثية بهذا الخصوص .

 كما تم البحث بموضوع استكمال ترميم كنيسة مار نقولا الأثرية للروم الكاثوليك في صيدا القديمة بحضور مستشار الحريري للشؤون الهندسية المهندس مازن صباغ.

حداد

وقال المطران حداد اثر اللقاء " كانت جولة أفق حول ما شهدته المدينة  خلال شهر رمضان المبارك ولا سيما في وسط المدينة خاصة وان هناك معالم تاريخية وسياحية . أعيد الفرح اليها وأعيدت حلة العيد اليها وكان أهل مدينة صيدا جميعهم وبكل شرائحهم موجودين. عندما زرت هذه الاحتفالات ووجدت كل ما يؤول الى فرح صيدا والى استعادة صيدا مكانتها على الساحل، كبر قلبي وقلت ان اليوم بدأت صيدا تعيش اللون اللبناني الذي كان مرسوما لها في تاريخها منذ آلاف السنين.  ولا ننسى ان في صيدا متاحف وستصبح  متحفا كبيرا . تعود الى ٤ آلاف سنة قبل المسيح وفيها اشياء ممكن ان تُعرض وتذهل متاحف الشرق الأوسط لا بل المتاحف العالمية .وهذا الشارع ، شارع المطران هو دلالة على استعادة المكانة السياحية بين المراكز والمتاحف التي تفتح ابوابها أكان" متحف دبانة او خان صاصي او متحف عودة او مركز "علا" وكنيسة الروم الأرثوذكس وكنيسة مارنقولا للروم الكاثوليك التي ستصبح أيضا متحفا دينيا. جميعها ستصبح محط أنظار العالم السياحي وصيدا مدينة سياحية مستقبلا . وابشر الجميع انها ستصبح مدينة سياحية من الدرجة الأولى والطراز الأول في لبنان".

في دار الإفتاء

النائب الحريري زارت مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء حيث جرى عرض للأوضاع العامة والشأن الصيداوي . وتم التطرق الى الحركة الناشطة التي شهدتها مدينة صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك ، حيث اطلعت الحريري المفتي سوسان على الخطوات التي تقوم بها لإستمرار عملية تحريك وتفعيل المدينة بشكل دائم وعلى شتى الصعد.

الحريري

وقالت الحريري اثر اللقاء "جئنا لمعايدة سماحة المفتي بعد شهر رمضان وعيد الفطر السعيد ونضعه بأجواء الخطوات التي سنقوم بها من أجل ان تستكمل المدينة انطلاقتها التي شهدناها في شهر رمضان والتي ساعد فيها كل أهل المدينة. وأنا أوجه تحية كبيرة جدا للجميع بهذا الخصوص.. حقيقة نحن مستمرون في النقاش حول مشاريع المدينة ودورها وحول هذه الانطلاقة التي حصلت وكيفية المساهمة في عدم توقفها. طبعا تشاورنا مع سماحته ومع السادة مطارنة صيدا هو تشاور طبيعي لأننا نحب ان نسمع آراءهم و" ينورونا" بأفكار ومبادرات. هذه المدينة سنبقى ان شاء الله نعمل لكي تكون نموذجاً لكل لبنان بنمطها وتماسكها وقيمها وبمشاريعها والتشاور الدائم حول قضاياها ومشاكلها ، مدينة منفتحة على التعددية والعيش المشترك، مدينة تحت مظلة الدولة اللبنانية، كما تتوق دائما وتعتبر أن مظلتها الأساسية هي الدولة".

سوسان

من جهته قال المفتي سوسان " ارحب بالسيدة الفاضلة معالي السيدة بهية الحريري واؤكد على هذه الحركة وهذا النشاط لتكون صيدا مدينة نموذجية على اكثر من صعيد. كما هي نموذجية على صعيد التنوع والانفتاح والاعتدال ، وعلى صعيد العلاقة بينها وبين الوطن ، وعلى صعيد رهانها على الحفاظ على كل تراثها وتاريخها وقيمها ومشاريعها.  وتؤكد السيدة بهية الحريري ان من حق اي مواطن فيها ان يتشاور وان يسأل وان يتباحث وان يتفق بصيغة حضارية وبصيغة وطنية. هذه المدينة لا شك نريد جميعا أن تكون مدينة نموذجية ليس على مستوى لبنان فحسب بل على المستوى الوطني العربي كله. الأفكار كثيرة والنشاط والهمم كبيرة والعمل مع كل القطاعات وكل الفعاليات من اجل صيدا والإنسان".

لقاءات في مجدليون

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفي اطار لقائها الدوري معهم "محافظ الجنوب منصور ضو وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين ورئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي " بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود ، حيث جرى التداول بأوضاع المدينة أمنياً وحياتياً وانمائياً .

كما التقت الحريري المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن الذي زار مجدليون يرافقه رئيس مكتب صيدا الرائد ايلي وهبي ورئيس مكتب الزهراني الرائد حمزة ترحيني مهنئين بعيد الفطر ، حيث كان اللقاء مناسبة لعرض الأوضاع العامة والوضع الأمني .


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article213021 /بالصور : النائب بهية الحريري زارت حداد وسوسان والتقت ضو والسعودي وشمس الدين ووفداً من أمن الدولة: مستمرون في النقاش حول مشاريع صيدا ودورها وانطلاقتها