صيدونيا نيوز

الصور من جريدة صيدونيانيوز ومواقع التواصل الإجتماعي ومحمد دهشة ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: إضراب إحتجاجي بالنار يلف مخيمي عين الحلوة والميه وميه ودخان اسود فوق صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / بالصور: إضراب إحتجاجي  بالنار يلف مخيمي عين الحلوة والميه وميه ودخان اسود فوق صيدا 

 

غسان الزعتري

قطعت مداخل مخيمي عين الحلوة والميه وميه للاجئين الفلسطينيين منذ ساعات الفجر الأولى اليوم الثلاثاء في مستهل إضرار إحتجاجي رفضا لقرار وزارة العمل في لبنان المتعلقة بالفلسطينيين وتشغيلهم والمؤسسات التي يديرونها .

وقد تعالت سحب الدخان الأسود فوق صيدا ومنطقتها جراء إحراق الإطارات المطاطية في مداخل المخيم فيما إمتنع المئات من الفلسطينيين من التوجه لأعمالهم في خطوة ضاغطة بهدف التراجع عن قرارات وزارة العمل التي وصفت بأنها  "قرارات  الجائرة " بحق الفلسطنيين.

وكانت هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا قد عقدت اجتماعاً طارئاً في مقر الجبهة الديقراطية لتحرير فلسطين في مخيم عين الحلوة وذلك للوقوف على القرارات المجحفة التي اتخذتها وزارة العمل والتي تشكل انعكاساً خطيراً على حياة المعيشية للشعب الفلسطيني في لبنان. وتم اقرار:

اولاً: ثمّن المجتمعون مواقف دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس نواب المؤيدة والداعمة للحقوق الفلسطينية في لبنان كما وتثمن مواقف كافة الأحزاب والقوى السياسية واللبنانية والشخصيات الوطنية والدينية ونواب صيدا التي رفضت القرار الجائر والظالم في وزارة العمل بخصوص العامل الفلسطيني.

ثانياً: اعتبر المجتمعون أن يوم غداً الثلاثاء 16 تموز 2019 اضراباً عاماً في مخيمات منطقة صيدا ويطلب من أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات منطقة صيدا الى عدم ادخال او استقبال المواد الغذائية او التنموينية.

ثالثاً: تدعو هيئة العمل الفلسطيني المشترك واللجان الشعبية في منطقة صيدا أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات صيدا الى الاعتصام الجماهيري غداً عند الساعة 11:00 صباحا في ملعب الشهيد ابو جهاد الوزير.

رابعاً: اعتبر المجتمعون أن التحركات ستكون تحذيرية وتصاعدية  في حال عدم تجاوب وزارة العمل والتراجع عن القرار المجحف والظالم.

خامساً: أكد المجتعمون أن اجتماعتهم ستبقى مفتوحة وتراقب عن كثب مخرجات الحراك السياسي اللبناني - الفلسطيني على المستوى المركزي وفي منقطة صيدا.

سادساًّ: حذر المجتمعون إلى محاولة الاستدراج بالاساءة للعلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com