صيدونيا نيوز

الزميل محمد صالح / صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / اعلاميو صيدا يستنكرون احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان ويطالبون بالافراج العاجل عنه

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اعلاميو صيدا يستنكرون احتجاز الزميل محمد صالح في اليونان ويطالبون بالافراج العاجل عنه

جريدة صيدونيانيوز.نت / www.sidonianews.net

يستنكر اعلاميو مدينة صيدا والمراسلون الصحافيون وأصحاب المواقع الإلكترونية فيها توقيف السلطات اليونانية لزملينا الصحافي المخضرم محمد صالح والصاق تهم به لا تمت للحقيقة بصلة وهي بعيدة كل البعد عن صفات الزميل صالح طوال مسيرته المهنية.

ويؤكدون ان الزميل صالح الذي انخرط في مهنة الصحافة منذ اواسط سبعينيات القرن الماضي ولا يزال، قد عُرف كصحافي مهني لاقصى الحدود وواكب كل احداث المنطقة بصدق وموضوعية يشهد له بها.

ونذكر ان الزميل صالح عضو في نقابة المحررين في لبنان، لذلك نتوجه الى الجسم الاعلامي اللبناني عموما للتضامن ومساعدتنا لاطلاق الزميل صالح فورا واعادة الاعتبار له لما يمثله كواحد من اصحاب الاقلام اللبنانية الحرة.

كما نناشد المنظمات الصحافية الدولية بذل جهودها للافراج الفوري عن الزميل صالح.

ونطالب وزارة الخارجية اللبنانية ومديرية الامن العام اللبناني بالتحرك الفوري لاجلاء الملابسات التي ادت الى توقيف زميلنا ظلما والعمل لاعادته سالما الى لبنان.

نتمنى ان تنتهي محنة توقيف الزميل محمد صالح ظلما على ايدي السلطات اليونانية على خير بالافراج الفوري عنه وان لا نضطر من موقع الزمالة والاخوة والوطنية الى اللجوء لتحركات تصعيدية.

_______________________________________

وجاء في خبر نشرته ال بي سي ما يلي : 

توقيف لبناني في اليونان للإشتباه بضلوعه في اختطاف طائرة وأفراد عامي 1985 و1987... اليكم التفاصيل

أعلنت الشرطة اليونانية السبت إنها ألقت القبض على لبناني يبلغ من العمر 65 عاما يشتبه بأنه ضالع في اختطاف طائرة وأفراد في جريمتين وقعتا عامي 1985 و1987 بحسب ما نقلت رويترز.

وذكرت وسائل إعلام يونانية أن الرجل يشتبه بأنه ضالع في اختطاف طائرة تابعة لشركة ترانس وورلد إيرلاينز (تي.دبليو.إيه) عام 1985 في واقعة أسفرت عن مقتل راكب أميركي.

وقال مسؤول بالشرطة اليونانية إن المشتبه به، وهو لبناني، نزل من سفينة سياحية على جزيرة ميكونوس يوم 19 أيلول، واسمه ورد بوصفه مطلوبا لدى السلطات الألمانية.

وذكر أن الجريمة التي ارتكبت في عام 1987 ربما كانت مرتبطة بإخلاء سبيله مقابل الافراج عن ألمانيين كانا محتجزين كرهينتين لدى شركاء له في لبنان بحسب رويترز.

وقال: "المشتبه به محتجز في سجن شديد الحراسة إلى أن تؤكد السلطات الألمانية أنه الشخص المطلوب".

وخطفت طائرة (تي.دبليو.إيه) في الرحلة 847 التي كانت متجهة من القاهرة إلى سان دييغو والتي كانت تشمل التوقف بعدة أماكن، بعد قليل من إقلاعها من أثينا في عام 1985، وطالب الخاطفون بالإفراج عن سجناء تحتجزهم إسرائيل بحسب رويترز.

واستمرت محنة ركاب وطاقم الطائرة ثلاثة أيام. وتعرض بعض الركاب للضرب وقتل غواص من البحرية الأمريكية كان بالطائرة، واحتجز عشرات الركاب كرهائن طيلة الأسبوعين التاليين بحسب رويترز.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com