صيدونيا نيوز

الصحافي محمد صالح ( صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / إستنكارات لإحتجاز الصحافي محمد صالح : التنظيم الناصري - بلدية حارة صيدا - مختار حارة صيدا .. نائب رئيس بلدية حارة صيدا - شبكة المستشار

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار صيدا / إستنكارات لإحتجاز الصحافي محمد صالح : التنظيم الناصري - بلدية حارة صيدا - مختار حارة صيدا .. نائب رئيس بلدية حارة صيدا - شبكة المستشار

 

 

رئيس بلدية حارة صيدا واعضاء المجلس البلدي يستنكرون

 بدوره رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين واعضاء المجلس البلدي وآل صالح وعموم اهالي بلدة حارة صيدا نددوا بتوقيف الزميل صالح ابن بلدة حارة صيدا، واعرب الزين في تصريح له اليوم” عن صدمته  لاقدام السلطات اليونانية على توقيف ابن بلدة حارة صيدا الاستاذ محمد صالح ابو طارق، وهو المعروف باخلاقه العالية بين زملائه واهل بلدته وكل  من عرفه عاملا مخلصا في الشان العام كصحفي محترف منذ اكثر من اربعين عاما، تمتع بالشجاعة والمسؤولية المهنية والشخصية. ودعا رئيس البلدية السلطات اليونانية الى الافراج الفوري عن الاستاذ صالح وتقديم الاعتذار له ولعائلته وابناء بلدته عن التصرفات المستغربة والتهم المختلقة والتي لا تمت الى الحقيقة بصلة. كما دعا السلطات اللبنانية المعنية للتحرك السريع من اجل الافراج عنه وانهاء محنته محذرا من مغبة استمرار احتجازه ظلما.

-------------

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

أعلن المكتب الإعلامي "للتنظيم الشعبي الناصري" "التضامن الكامل مع الزميل الصحفي محمد صالح، الذي أقدمت السلطات الأمنية في اليونان، على احتجازه من دون مبرر".

ودعا في بيان، وزارة الخارجية والسفير اللبناني في اليونان، وجميع المسؤولين المعنيين في الدولة اللبنانية، إلى التحرك الفوري من أجل تأمين الإفراج عنه.

كما دعا الإعلاميين ومنظماتهم المهنية في اليونان، وفي غيرها من البلدان، إلى التعبير عن التضامن مع الصحافي محمد صالح، والتحرك من أجل الإفراج عنه.

-------------

 

نائب رئيس بلدية حارة صيدا الأستاذ حسن صالح 

طالب نائب رئيس بلدية حارة صيد الاستاذ حسن صالح وسائل الاعلام كافة بتوخي الدقة  والحذر في التعاطي مع نبأ احتجاز الصحافي محمد صالح ابن بلدة حارة صيدا وعدم مجاراة الانباء الواردة حول اسباب احتجازه لانه وقع ضحية تشابه في الاسماء وهذا ما ستثبته الساعات او الايام القليلة المقبلة. ولفت السيد صالح الى ان الصحافي محمد صالح معروف في الوسط الاعلامي والسياسي في لبنان وتاريخه المهني والشخصي يشهد لنزاهته وكفاءته ومصداقيته واحترام الاوساط اللبنانية كافة لعمله، وان من المستحيل تصديق الادعاءات بحفه.

وجدد نائب رئيس بلدية حارة صيدا باسم كل اهالي البلدة دعوته السلطات اليونانية للافراج الفوري عنه كما طالب السلطات اللبنانية بالعمل السريع لعودته الى بلده واهله.

--------------

مختار حارة صيدا يندد باحتجاز الصحافي محمد صالح في اليونان


ندد مختار حارة صيدا خليل كامل الزين باحتجاز السلطات اليونانية لابن بلدة حارة صيدا الاستاذ الصحافي محمد صالح ابو طارق لمجرد تشابه في الاسماء، في قضية خطف طائرة تعود لثمانينات القرن الماضي، واستغرب الزين خطوة السلطات الامنية اليونانية ووصفها بالمتسرعة وغير المهنية وتفتقر للمعلومات الموثوقة اذ ان الصحافي محمد صالح شخصية معروفة في الوسط الاعلامي والسياسي والشعبي في لبنان كونه عمل في جريدة السفير المرموقة سنوات طويلة ويدير موقع الاتجاه الالكتروني وهو صاحب سيرة ذاتية ومهنية بيضاء ناصعة ويعرف عنه انتماؤه الوطني والتزامه المعايير الاخلاقية في التعاطي في الشأن العام وميله الى الاعتدال والوسطية.
وطالب المختار الزين  السلطات اليونانية بضرورة الافراج الفوري عن الاستاذ صالح وتقديم الاعتذار له ولعائلته ولابناء بلدته حارة صيدا كما طالب السلطات اللبنانية المعنية الى تسريع اجراءات اعادته الى وطنه.

----------------

شبكة المستشار الاخبارية السبت 21 ايلول 2019

 

استنكرت شبكة المستشار الاخبارية توقيف الزميل محمد صالح (ابو طارق) من قبل السلطات اليونانية لشبهة ضلوعه باختطاف طائرة تابعة لشركة ترانس وورلد إيرلاينز (تي.دبليو.إيه) عام 1985 في واقعة أسفرت عن مقتل راكب أميركي، بحسب ما اعلنت الشرطة اليونانية اليوم، واستهجنت الشبكة الخطأ الفادح الذي وقعت به السلطات اليونانية لمجرد تشابه الاسماء، منددة بالمستوى المتدني لعمل الاجهزة الامنية اليونانية في تشخيص الاحداث، وكأنها دولة من دول العالم الرابع.

ولفتت الشبكة الى ان من المستحيل ان يكون الزميل صالح ضالع باي عمل امني مهما كان نوعه، لما عرف عنه من مناقب اخلاقية  عالية والتزامه ادبيات مهنة الصحافة طيلة اكثر من اربعين عاما وبعده كل البعد عن الانخراط في اي اعمال من هذا النوع. ودعت الشبكة السلطات اليونانية الى الافراج عنه فورا والاعتذار العلني للزميل صالح مع كل ما يترتب عليه الامر من تعويضات معنوية ومادية، كما  اعلنت شبكة المستشار انها تضم صوتها الى صوت نقابتي الصحافة والمحررين وكل الاعلاميين اللبنانيين مع الزميل صالح ودعوة السلطات اللبنانية المعنية للتحرك سريعا  من اجل الافراج عنه وعودته الى بلده واهله.

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com