https://sidonianews.net/article215791 /أزمة الخبز" تلوح في الأفق... وتجمّع أصحاب المطاحن يحذرون!
صيدونيا نيوز

أزمة الخبز" تلوح في الأفق... وتجمّع أصحاب المطاحن يحذرون!

جريدة صيدونيانيوز.نت / أزمة الخبز" تلوح في الأفق... وتجمّع أصحاب المطاحن يحذرون!

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / أزمة الخبز" تلوح في الأفق... وتجمّع أصحاب المطاحن يحذرون!

 

تجمع اصحاب المطاحن في لبنان

عقد "تجمع أصحاب المطاحن في لبنان" اجتماعاً، وأعلن في بيان أنه تم البحث في أوضاع القطاع "في ظل التطورات المستجدة ولاسيما تلك المتعلقة بتأمين الدولار الأميركي لاستيراد القمح المخصص لصناعة الخبز العربي، متوقفين عند التدابير التي اتخذها مصرف لبنان والتي لم تعالج المشكلة في قطاع المطاحن والتي لم يتم تعديلها لتلائم استيراد القمح".

أضاف التجمع في بيانه: "المصارف تمتنع عن اعطائنا الدولار، وخصوصا أن هناك كميات من القمح تم استيرادها سابقا، وكيفية احتساب المستحقات المتراكمة على أصحاب المطاحن للمصارف بالدولار الاميركي، والديون المستحقة على الأفران لصالح المطاحن، هذه الأمور مازالت غير واضحة ومبهمة مما يدفع أصحاب المطاحن الى البحث عن حلول تحافظ على ماليتهم".

أضاف: "لذلك وبما أننا لم نلمس اهتماما من المسؤولين نرى أنفسنا مضطرين آسفين الاستمرار ببيع الطحين وقبض ثمنه بالدولار الاميركي من الزبائن، علما أنه يتعذر على هؤلاء الدفع بالدولار مما قد يؤدي الى أزمة خبز".

وناشد التجمع جميع المسؤولين "العمل على إيجاد الحل المناسب لقطاع المطاحن ليتمكن من الاستمرار في تأمين حاجة البلاد من مادة اساسية كالقمح"، لافتا الى أن "احتياط القمح المخزن لدى المطاحن انخفض بشكل خطر وبات لا يكفي حاجة البلاد لأكثر من شهر ونصف"، موضحا أن "أصحاب المطاحن لا يستطيعون استيراد مادة القمح في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article215791 /أزمة الخبز" تلوح في الأفق... وتجمّع أصحاب المطاحن يحذرون!