https://sidonianews.net/article217162 /بالصور: الترياقي يدعو للحوار الجدي و يعلن ثوابت نقابية في مؤتمر صحافي عقده في
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: الترياقي يدعو للحوار الجدي و يعلن ثوابت نقابية في مؤتمر صحافي عقده في

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار صيدا / بالصور:  بالصور: الترياقي يدعو للحوار الجدي و يعلن ثوابت نقابية   في مؤتمر صحافي  عقده في   في مقر اتحاد نقابات العمال في الجنوب - صيدا 

 

عقد اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي اجتماعا استثنائيا في مقره في صيدا بحضور رئيس الاتحاد عبد اللطيف الترياقي والمجلس التنفيذي وهيئة مكتب مجلس المندوبين ورؤساء النقابات والكوادر النقابية في صيدا والجنوب.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية من الترياقي الذي لفت الى ان اللقاء اليوم هو "لنعلن عن بعض الثوابت المعروفة والتي نؤكد عليها ضمن مفهومنا للوحدة النقابية والحوار الدائم بين النقابيين".

بعد ذلك، جرى نقاش وبحث في الأوضاع الراهنة في ظل الوضعين المعيشي والاقتصادي الضاغط وما تشهده البلاد من تحركات مطلبية".

ثم تلا ترياقي بيانا باسم الاتحاد جاء فيه: "في هذه الظروف الاستثنائية يأتي اجتماعنا بحضور المجلس التنفيذي وهيئة مكتب مجلس المندوبين ورؤساء النقابات والكوادر النقابية ليؤكد على ثوابت اتحادنا في القضايا المطلبية والاقتصادية والاجتماعية لذا نوضح ما يلي: ما كان الاتحاد يحذر منه مرارا منذ سنوات وفي كل المناسبات وعبر جميع المنابر من تفاقم الأزمة المعيشية والاقتصادية وعدم إيلاء المطالب العمالية والشعبية الاهتمام المطلوب من الدولة والجهات المعنية الذي أوصل البلاد الى الانتفاضة التي نشاهدها منذ 17 تشرين وهي تعبير جدي وحق شرعي للناس وترفض اي تشويه او التباس في توصيفها او حرفها عن أهدافها المحقة. ان اتحادنا لم يكن في اية لحظة بعيدا عن الانتفاضة التي أيدناها ودعمنا مطالبها ويشارك اغلب عمالنا في صيدا والمناطق فيها ومنذ اللحظة الاولى وذلك عبر متابعة قضايا العمل والصرف الكيفي والتعسفي مع من يلزم كذلك استنفار الدائرة القانونية في الاتحاد والسعي الدائم مع هيئات المنطقة من وزارة عمل واصحاب عمل او وزارة الاقتصاد والضمان الاجتماعي والبلدية للتخفيف عن كاهل الناس قدر المستطاع".

واضاف: "ان الاتحاد ملك لجميع ابناء صيدا والجنوب والحرية والوحدة النقابية سمة أكيدة في اتحادنا ولكن ضمن الحوار الجدي الذي يوصل الى تحقيق الأهداف وليس التجييش الشعبوي كما ان الاتحاد تربطه علاقات ديمقراطية مع الاتحاد العالمي العام وهو احد مؤسسية على قاعدة مصالح العمال في لبنان عامة والجنوب خاصة ضمن المسؤولية والالتزام بالقضايا المحقة والتفهم الموضوعي لأحوال البلاد والصراعات السياسية القائمة فيه".

وتابع: "لقد اجرى الاتحاد منذ فترة انتخاباته ضمن الأصول القانونية في النشر والترشيح والمهل معتمدا على قاعدته العمالية العريضة في صيدا والجنوب وهذا يشكل ردا على الداعين الى الاحتكام الى القواعد العمالية كما ان تواصلنا مع قواعدنا بمختلف تنوعاتها معروف وفي كافة القضايا والمناسبات ونعود اليها عبر مؤسسات ونقابات الاتحاد في كل القضايا الملحة".

ودعا "الجميع في الحركة النقابية في صيدا والجنوب الى حوار جدي ومسؤول يضع الخلافات السياسية جانبا لجمع الشمل وتوحيد الصفوف وابقاء الاعلام الحزبية خارج اطار الاتحاد".

وختم: "اخيرا سيبقى اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي مقرا للكادحين والعمال والصيادين والسائقين العموميين والمستخدمين وذوي الدخل المحدود يدافع عنهم ويرفع مطالبهم ضمن مفهوم العمل الصامت وبعيدا عن الشعبوية والاستهدافات السياسية".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article217162 /بالصور: الترياقي يدعو للحوار الجدي و يعلن ثوابت نقابية في مؤتمر صحافي عقده في