https://sidonianews.net/article217277 /مارون: مرعي أبومرعي نجح في إثبات براءته... فهل سيتمكن الرقم الصعب لباسيل من ذلك؟ وهل سيحذو من أدرج أسمه على لائحة العقوبات الأميركية حذو أبومرعي؟
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مارون: مرعي أبومرعي نجح في إثبات براءته... فهل سيتمكن الرقم الصعب لباسيل من ذلك؟ وهل سيحذو من أدرج أسمه على لائحة العقوبات الأميركية حذو أبومرعي؟

جريدة صيدونيانيوز. نت / أخبار صيدا / مارون : مرعي أبومرعي نجح في إثبات براءته فهل  سيتمكن الرقم الصعب عند باسيل من ذلك؟ ...  هل سيحذو من أدرج إسمه على لائحة العقوبات الأميركية  حذو أبومرعي؟



فرضت وزارة الخزانة الأميركية رزمة عقوبات جديدة على شخصيات وشركات لبنانية متهمة بتمويل "حزب الله"، واللافت انها شملت شخصيات من طوائف لبنانية مختلفة، وللمرّة الأولى من خارج بيئة الحزب، بتهمة غسل الأموال وتمويل مخططات إرهابية ودعم "الحزب"، ليصل العدد إلى ٨٠ شخصاً وشركة منذ عام ٢٠١٧.

واذا كانت الاوساط اللبنانية تقرأ هذه العقوبات الجديدة بأنها ممارسة المزيد من الضغوط السياسية والاقتصادية والمالية على لبنان من اجل التركيع وتضييق الحناق، فان التساؤل المطروح اليوم هل يتجه بعض هؤلاء الى اتخاذ اجراءات قانونية لرفع هذه العقوبات، مثلما فعل رجل الاعمال السيد مرعي ابو مرعي الذي فرضت الخزانة الاميركية في مطلع تشرين الاول 2015، عقوبات عليه وعلى وأفراد عائلته وشركاته في لبنان وكل فروعها في الخارج ومن يديرها ظلما، حيث تقدم ابو مرعي بموجب موكليه بدعوى أمام إحدى المحاكم الاميركية في ولاية فرجينيا مع كل المستندات التي تؤكد براءته، ما دفع المحكمة بالحكم ببراءة أبو مرعي ومجموعاته من هذه التهم في العام 2017.

 مارون ج  مارون غرد على التويتر (أنظر الصورة) 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article217277 /مارون: مرعي أبومرعي نجح في إثبات براءته... فهل سيتمكن الرقم الصعب لباسيل من ذلك؟ وهل سيحذو من أدرج أسمه على لائحة العقوبات الأميركية حذو أبومرعي؟