صيدونيا نيوز

خلال إستهداف مطاري حماه وتيفور في سوريا من قبل العدو الصهيوني (عن العربية) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / ليلا: العدو الصهيوني يستهدف بالصواريخ مطاري حماة وتيفور ودمشق في سوريا من بوارج قبالة المتوسط وتحليق للطيران الحربي فوق صيدا والجنوب

 

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار صيدا / ليلا: العدو الصهيوني يستهدف بالصواريخ  مطاري حماة وتيفور  ودمشق في سوريا  من بوارج قبالة المتوسط وتحليق للطيران الحربي  فوق صيدا والجنوب

 

قبيل منتصف الليل ،  نفذ العدو الصهيوني غارات بالصواريخ على  أهداف لها في مطاري حماة وتيفور وأحياء في دمشق  . وتزامنت الغارات مع تحليق على علو منخفض فوق أجواء صيدا والجنوب اللبناني .

وتحدثت مصادر بأن بوارج حربية صهيونية في المتوسط  أطلقت صواريخها باتجاه سوريا  حيث أمكن مشاهدة الصواريخ في سماء صيدا والجنوب.

 

وذكرت  مصادر لـ "العربية"، بأن إسرائيل  شنت غارات على سوريا استهدفت مطارَي حماة والتيفور العسكريين ودمشق ومنطقة السيدة زينب، مؤكدة أن الصواريخ أطلقت من بارجات إسرائيلية في المتوسط.

بدوره، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي ثلاثة انفجارات هزت مناطق العاصمة دمشق وريفها، ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية التابعة للنظام لصواريخ يعتقد أنها إسرائيلية، طالت مواقع لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق، دون ورود تفاصيل إضافية.

هذا وأفادت وسائل إعلام النظام السوري أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت "لصواريخ معادية" قادمة من إسرائيل، مشيرة إلى أنه تم إسقاط طائرة مسيرة في أجواء مدينة جبلة، وذلك بعد أن تم التصدي لطائرة مسيرة فوق مطار حماة العسكري.

كما قالت وكالة الأنباء الرسمية السورية في نبأ عاجل إنّ "الدفاعات الجويّة تتصدّى لصواريخ معادية قادمة من اتجاه الأراضي المحتلّة"، في حين أكّد التلفزيون الرسمي "سقوط أحد الأهداف المعادية بمنطقة عقربا في ريف دمشق". ولم يتّضح في الحال ما إذا كان هذا القصف قد أسفر عن سقوط إصابات.

يذكر أنه منذ اندلاع النزاع في سوريا عام 2011 شنّ الجيش الإسرائيلي مئات الغارات على الأراضي السورية استهدفت خصوصاً أهدافاً إيرانية وميليشيات موالية لطهران، حليف نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وفي 20 تشرين الثاني/نوفمبر، أعلن الجيش الإسرائيلي مسؤوليته عن سلسلة غارات جوية "واسعة النطاق" استهدفت قوات تابعة للنظام السوري وأخرى لفيلق القدس الإيراني، مما أسفر عن مقتل 21 مقاتلاً، من بينهم 16 أجنبياً، إضافة إلى مدنيين اثنين، وفقاً للمرصد.

كما قتل تسعة مقاتلين موالين للنظام، من بينهم ستّة إيرانيين، في غارات في محافظتي درعا والقنيطرة الجنوبيتين، في تمّوز/يوليو الماضي.

إلى ذلك، شنّ الجيش الإسرائيلي في أغسطس الماضي، غارة على قرية عقربا في ريف دمشق الجنوبي، ما أسفر عن مقتل إثنين من مقاتلي حزب الله وإيراني.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com