https://sidonianews.net/article218496 /لا تصدّقوا هذه الأخبار الشائعة عن فيروس كورونا
صيدونيا نيوز

شائعات كثيرة تلاحق فيروس الكورونا.

جريدة صيدونيانيوز.نت / لا تصدّقوا هذه الأخبار الشائعة عن فيروس كورونا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار العالم / لا تصدّقوا هذه الأخبار الشائعة عن فيروس كورونا

 

ترجمة كارين اليان ضاهر المصدر: "النهار" 

منذ ظهور فيروس الكورونا وانتشاره السريع والمقلق في مختلف أنحاء العالم، ونظراً لحالة الهلع التي سادت بسببه، تزايدت الشائعات المتعلقة بهذا الموضوع، ما ساهم في زيادة مخاوف الناس من هذا الفيروس الذي تكثر الأخبار الخاطئة التي تحوم حوله. صحيح أن بعض الأخبار التي نسمعها هي حقائق علمية، لكن الكثير منها لا يستند إلى اي أساس علمي. من هنا أهمية التشديد على التوعية حول هذا الموضوع بهدف الحد من انتشار الاخبار الخاطئة بحسب ما نشر في موقع Doctissimo عن 3 أخبار خاطئة انتشرت مؤخراً حول هذا الموضوع.

 

 

 

1- يمكن التقاط فيروس كورونا من الطعام الصيني عامةً

 

تنتشر شائعات تشير إلى أنه يمكن التقاط الفيروس من الطعام الصيني حتى في حال تناوله في بلدان أخرى. يعتبر هذا خطأ وليس لهذا الخبر أي اساس علمي لاعتبار أنه لا يمكن التقاط الفيروس من الطعام الصيني الذي يتم تناوله إذا كان منتشراً في الصين. أما في ما يتعلّق باللحوم التي قد تحتوي عليها هذه الأطباق فيؤكد الخبراء أن الطهو على النار يقتل الفيروس رغم أن تناول اللحوم غير المطهوة جيداً أو تلك النيئة يحمل معه مخاطر عديدة لا تقتصر على التقاط فيروس كورونا. وينصح الاختصاصيون المسافرين إلى بلدان ينتشر فيها الفيروس بعدم تناول اللحم النيء وتجنب الحيوانات الميتة أو الحية أو التواجد في الاماكن التي تتواجد فيها.

 

 

يعرف أن كثراً يطلبون البضائع من الصين فتأتيهم بشكل طرود. يطرح السؤال هنا حول ما إذا كان من الممكن أن تكون الطرود الآتية من الصين ملوّثة بالفيروس علماً أن الفيروس ينتقل إما في الجو أو من خلال الاغراض الملوثة به أو نتيجة لمس إفرازات تحمل الفيروس. يوضح الخبراء أن الفيروس لا يعيش إلا لساعات أو لبضعة أيام كحد أقصى بحسب المحيط والحرارة ويبدو احتمال التقاط الفيروس بسبب بضائع مستوردة من الصين ضئيلاً جداً. لكن في الوقت نفسه ينصح الخبراء بغسل اليدين باستمرار وفي كل الحالات باستمرار تجنباً لالتقاط أي فيروس.

 

3-مصدر الفيروس حساء الوطواط

 

انتشرت هذه الشائعة مؤخراً مؤكدة أن المصدر الاساسي للفيروس هو حساء الوطواط، إنما لا أساس علمياً لها إذ لم تؤكد الأبحاث والدراسات ذلك حتى الآن. فقد يكون مصدر الفيروس حيواناً فعلاً لكن لم تؤكد الدراسات حتى اليوم أي حيوان هو المصدر.

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article218496 /لا تصدّقوا هذه الأخبار الشائعة عن فيروس كورونا