https://sidonianews.net/article219299 /تعليق سفر المواطنين والمقيمين في السعودية مؤقتاً من وإلى عُمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / تعليق سفر المواطنين والمقيمين في السعودية مؤقتاً من وإلى عُمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا

صيدونيانيوز.نت/ صحة / "الداخلية": تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً من وإلى عُمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية  أنه وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة ، وفي إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس "كورونا" الجديد ومنع انتشاره.

جاء ذلك إلحاقاً لقرار حكومة المملكة العربية السعودية؛ تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى كل من: (الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية لبنان، والجمهورية العربية السورية، وجمهورية كوريا الجنوبية، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية إيطاليا، وجمهورية العراق).

وانطلاقاً من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم، فقد قررت حكومة المملكة تعليق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى كل من (سلطنة عمان، والجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، والجمهورية التركية، ومملكة إسبانيا)، وتعليق دخول القادمين من تلك الدول، أو دخول من كان موجوداً بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه.

كما قررت المملكة إيقاف الرحلات الجوية والبحرية بين المملكة والدول المذكورة.

واستثنى المصدر من ذلك رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية.

وأضاف المصدر أن لوزارتي الداخلية والصحة التنسيق للتعامل مع الحالات الإنسانية والاستثنائية، بما لا يخل بالتدابير الاحترازية والوقائية اللازمة.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article219299 /تعليق سفر المواطنين والمقيمين في السعودية مؤقتاً من وإلى عُمان وفرنسا وألمانيا وتركيا وإسبانيا