صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / رئيس المنطقة التربوية جنوبا د. عباس جال على مراكز الامتحانات في صيدا

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / رئيس المنطقة التربوية جنوبا د. عباس جال على مراكز الامتحانات في صيدا

 

 

وطنية – صيدا – ايمان سلامة

 أكد رئيس المنطقة التربوية الدكتور باسم عباس في الجنوب، اثر جولته التفقدية صباحا على مراكز الامتحانات في صيدا، أن "اليوم الثاني من الامتحانات الرسمية الخاصة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في محافظة الجنوب يشهد جدية لدى الطلاب رغم نسبة الحضور التي سجلت غياب 682 مرشحا تقدموا للامتحانات من اصل 1121 أي ما يعادل نحو 61% بزيادة 4% عن اليوم الاول".

ولفت عباس الى أن "نسب الغياب جاءت كما توقعنا لان بعض الطلاب كان يعتقد بترشحهم عبر الطلب الحر دون دراسة العام كاملا يمكنهم نيل الافادة المدرسية، الا أن هذه الامتحانات هي فرصة حقيقية لمن منعتهم الظروف الحياتية ويملكون من القدرات العلمية والجدية والطموح للمضي قدما نحو مستقبل افضل وهذا حق لهم ليثبتوا جدارتهم في استحقاق النجاح".

وقال: "إن أجواء الامتحانات مريحة في كل المراكز التي توزعت في صور ثلاثة مراكز ومدينة صيدا 7 مراكز ولا سيما بما رافقها من اجراءات وقائية من وباء كورونا بمساعدة الصليب الاحمر الذي عملت عناصره الى قياس حرارة الطلاب على مداخل المراكز والتزام الجميع من المراقبين والمساعدين الاداريين والمرشحين بوضع الكمامة الى جانب اتخاذ المسافات الامنة بين مقاعد الطلاب في قاعات المراكز التي تراوحت كل واحدة منها وجود بين الـ5 طلاب والـ8 لتصل الى الـ10 كحد أقصى للقدرة الاستيعابية وذلك من منطلق الحرص على التقيد بالاجراءات الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة وتستوجب عدم الاكتظاظ داخل القاعات".

وأوضح عباس أنه "لم يسجل أي شكوى حتى الان من الطلاب لجهة أسئلة المواد ووقت الاختبار فكلها كانت بالنسبة لهم مدروسة وفي مستواها الطبيعي".

وختم آملا أن "تنسحب هذه الاجواء على مدى أيام الامتحانات التي تستمر للمرحلة المتوسطة أربعة أيام والمرحلة الثانوية خمسة أيام ليخرج الطلاب الشباب بعدها بتفاؤل من اختبار قد يشكل بارقة أمل لهم وسط ما نعيشه من ازمات".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com