https://sidonianews.net/article300735 /النائبان الحريري وسعد ينعيان العلامة القاضي السيد محمد حسن الأمين
صيدونيا نيوز

العلامة القاضي السيد محمد حسن الأمين رحمه الله (أرشيف) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / النائبان الحريري وسعد ينعيان العلامة القاضي السيد محمد حسن الأمين

Sidonianews.net

-----

الحريري

نعت النائب بهية الحريري العلامة السيد محمد حسن الأمين. وقالت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي: "بغياب سماحة العلامة السيد محمد حسن الأمين، يفقد لبنان والعالمان العربي والإسلامي قامة إسلامية ووطنية كبيرة.. عالما وفقيها ومفكرا وشاعرا، وقاضيا بالشرع والعدل، ومقاوما صلبا للاحتلال الاسرائيلي ملتزما قضايا الوطن والأمة العربية والاسلامية بل وقضايا الإنسان في هذا العالم. عمل وسعى خلال مسيرته الإنسانية والروحية والفكرية من أجل وحدة المسلمين واللبنانيين، فكان رجل حوار ومدرسة في الاعتدال والانفتاح على الآخر".

وختمت بيانها: "إننا إذ نتقدم من عائلة الفقيد الكبير بآيات التعزية والمواساة في مصابهم الأليم، نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته ويلهم العائلة الصبر والسلوان".

-----

سعد 

نعى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد العلامة السيد محمد الأمين. وتوجه بالتعزية إلى عائلته وأصدقائه ومحبيه، وإلى عموم أبناء صيدا والجنوب وسائر اللبنانيين.

وأشاد سعد في بيان بالراحل، "رجل الفكر والانفتاح والتزام قضايا لبنان والأمة العربية، ورجل الإبداع في الأدب والشعر والثقافة".

كما أشاد بدوره في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي، حيث "كان ركنا من أركان مواجهة المحتل إلى جانب القائد الوطني مصطفى معروف سعد وسائر إخوانهما من شخصيات صيدا والجنوب الوطنية المقاومة".


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article300735 /النائبان الحريري وسعد ينعيان العلامة القاضي السيد محمد حسن الأمين