https://sidonianews.net/article300925 /لبنان : اندريا تينانتي : تركيب كاميرات اليونيفيل هو قرار دولي صادر عن مجلس الامن لكل قوات اليونيفيل في العالم
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / لبنان : اندريا تينانتي : تركيب كاميرات اليونيفيل هو قرار دولي صادر عن مجلس الامن لكل قوات اليونيفيل في العالم

 

Sidonianews.net

 

 

موقع المستقبل / فادي البردان

كرر المتحدث الرسمي باسم اليونفيل اندريا تينانتي القول بان استخدام القوات الدولية لكاميرات المراقبة ليس قرارا ذاتيا صادرا عن قيادتها التي نامت واستيقظت صباحًا لتتخذ مثل هذا القرار، بل انه قرار صادر بناء لمشروع تقدم به السكرتير العام للامم المتحده وصادق عليه مجلس الامن الدولي.

وقال تينانتي : ان قرار تركيب الكاميرات داخل مقرات اليونيفيل قرب الخط الازرق هو قرار يشمل جميع وحدات حفظ السلام حول العالم وليس اليونيفيل وحدها . مشيرا الى ان استخدام تقنيات هذه المراقبة هو لحماية امن جنود القوات الدولية ومساعدتهم في ممارسة انشطتهم تنفيذا للقرار ١٧٠١.

وجدد تينانتي التاكيد على احترام اليونيفيل لخصوصية السكان المحليين وحرصها على نسج افضل العلاقات واطيبها معهم، وقال: "ان جميع انشطتنا تتم بالتعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني ونحن نتناقش في هذا الموضوع مع شركائنا في القوات المسلحة اللبنانية".

 

كما رفض اتهام اليونيفيل بمحاباة طرف على طرف وقال :نحن كحكم يفترض كل من الفريقين اننا مع هذا الفريق ضد هذا، وهذا غير واقعي وغير صحيح نحن قوة حفظ سلام دولية تعمل بموجب قرار صادر عن مجلس الامن الدولي يحمل الرقم ١٧٠١.

وعدد تينانتي بعضا من انجازات القوات الدولية خلال الاعوام الماضية من انتشارها ومنها: وقف الاعمال العدائية وتامين الاستقرار والتنسيق مع الجيش اللبناني وانتشار هذا الجيش عند الحدود وترسيم الخط الازرق.


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article300925 /لبنان : اندريا تينانتي : تركيب كاميرات اليونيفيل هو قرار دولي صادر عن مجلس الامن لكل قوات اليونيفيل في العالم