صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / ليلا : حماس والعدو الإسرائيلي يوافقان على وقف متبادل غير مشروط لإطلاق النار عند الثانية فجرغد الجمعة بعد وساطة مصرية

 

Sidonianews.net

----


قال مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن الحركة و"إسرائيل" ستوقفان إطلاق النار في قطاع غزة في الساعة الثانية من صباح الجمعة مما قد يضع حدا لأسوأ تفجر للعنف تشهده المنطقة منذ سنوات.

 
وقال مجلس وزراء العدو إنه صوت بالإجماع تأييدا لإعلان هدنة "متبادلة وغير مشروطة" اقترحتها مصر في قطاع غزة لكنه أضاف أن وقت سريانها لم يتم الاتفاق عليه بعد.

وقال مسؤول في حماس لـ"رويترز" إن وقف إطلاق النار سيكون على أساس "متبادل ومتزامن".
 
وكانت الهجمات الصاروخية التي تشنها حماس وحركة الجهاد قد استؤنفت في وقت سابق اليوم بعد توقف دام ثماني ساعات كما واصل العدو قصفه الذي قال إنه يهدف لتدمير القدرات العسكرية للفصائل الفلسطينية لردعها عن خوض أي مواجهة في المستقبل.
 
ويقول مسؤولون بقطاع الصحة في غزة إنه منذ اندلاع القتال في العاشر من مايو أيار سقط 232 شهيداً، بينهم 65 طفلا و39 امرأة، وأصيب أكثر من 1900 في القصف الجوي. ويقول العدو إنه قتل 160 مسلحا على الأقل في قطاع غزة.
 
وذكرت سلطات الكيان أن عدد القتلى بلغ 12 في إسرائيل وإن المئات يعالجون من إصابات تعرضوا لها في هجمات صاروخية أثارت الذعر وجعلت الناس يهرعون إلى المخابئ.
 
وناقش بايدن اليوم الخميس الوضع في قطاع غزة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وقال البيت الأبيض في وقت سابق إن التقارير التي أفادت بوجود خطوات صوب وقف لإطلاق النار "مشجعة".
 
وأكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن مبعوث المنظمة الدولية للشرق الأوسط تور وينسلاند في قطر وأضاف "نحن نشارك بفاعلية مع كل الأطراف المعنية من أجل وقف فوري لإطلاق النار".

وفي وقت لاحق أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على لسان الناطق العسكري بإسمها "أبو عبيدة"، أنها "وبشكل واضح قد أعدت ضربة تغطي كل فلسطين من حيفا حتى رامون.
وتابع أبو عبيدة: "استجبنا لوقف إطلاق النار لنرقب سلوك العدو حتى الساعة 2 من فجر الجمعة، وعلقنا ضربة صاروخية كبيرة كنا أعددناها للعدو".
وقال أبو عبيدة الناطق العسكري باسم القسام في تصريح له عبر فضائية الأقصى: "قيادة الاحتلال أمام اختبار حقيقي وقرار الضربة الصاروخية على الطاولة حتى 2 فجرا"، مضيفاً "لقد تمكنا بعون الله من إذلال العدو وجيشه الذي تبجحت قيادته بقتل الاطفال وتدمير الأبراج السكنية".
وتابع قائلاً : "خضنا في المقاومة معركة سيف القدس دفاعاً عن القدس بكل شرف وإرادة وإقدار نيابة عن أمة بأكملها".

(المصدر: قناة الجديد)

-------

جريدة صيدونيانيوز.نت / أخبار فلسطين المحتلة / حماس والعدو الإسرائيلي يوافقان على  وقف متبادل غير مشروط لإطلاق النار  عند الثانية فجرغد الجمعة  بعد وساطة مصرية

----

 

مواضيع ذات صلة 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com