https://sidonianews.net/article301681 /ردود فعل عالمية على الهدنة بين إسرائيل وحماس... "غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية"
صيدونيا نيوز

احتفالات الفلسطينيين في غزة (ا ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / ردود فعل عالمية على الهدنة بين إسرائيل وحماس... "غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية"

 

sidonianews.net

 

 

المصدر: رويترز

 

 

بعدما بدأت الهدنة التي توسطت فيها #مصر بين إسرائيل وحركة ##حماس اليوم الجمعة، توالت ردود فعل عالمية على وقف مواجهات تُعد من أعنف المعارك بينهما منذ سنوات، إليكم أبرز المواقف:

 

* الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

 

"أؤكد أن القادة الإسرائيليين والفلسطينيين تقع على عاتقهم مسؤولية تتجاوز استعادة الهدوء وتتمثل في بدء حوار جاد لمعالجة الأسباب الجذرية للصراع.

 

"#غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية المستقبلية وينبغي بذل كل جهد لتحقيق مصالحة وطنية حقيقية تنهي الانقسام".

 

* الرئيس الأميركي جو #بايدن

 

"ما زلنا ملتزمين بالعمل مع الأمم المتحدة وغيرها من الجهات الدولية النافذة لتقديم مساعدة إنسانية عاجلة وحشد الدعم الدولي لسكان غزة ولجهود إعادة إعمار غزة".

 

"أعتقد أن الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء يستحقون أن يعيشوا في أمن وأمان وأن ينعموا بدرجات متساوية من الحرية والازدهار والديمقراطية".

 

"ستواصل إدارتي دبلوماسيتنا الهادئة الراسخة لتحقيق هذه الغاية. وأعتقد أن لدينا فرصة حقيقية لإحراز تقدم وأنا ملتزم بالعمل على ذلك".

 

* الرئيس المصري عبد الفتاح #السيسي

 

"تلقيت بسعادة بالغة المكالمة الهاتفية من الرئيس الأميركي جو بايدن، والتي تبادلنا خلالها الرؤى حول التوصل لصيغة تهدئة للصراع الجاري بين إسرائيل وقطاع غزة. وقد كانت الرؤى بيننا متوافقة حول ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية".

 

* مبعوث الأمم المتحدة للسلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند

 

"أرحب بوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل، وأتقدم بأحر التعازي لضحايا العنف وذويهم. وأثني على مصر وقطر للجهود التي جرت بالاتصال الوثيق مع الأمم المتحدة للمساعدة في استعادة الهدوء. أعمال بناء فلسطين يمكن أن تبدأ".

 

* السفيرة الأميركية إلى الأمم المتحدة ليندا توماس-جرينفيلد

 

"الآن، يجب أن نحول تركيزنا نحو تحقيق تقدم ملموس بدرجة أكبر باتجاه السلام الدائم. ويجب أن نعمل معا لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة على الأرض، والتي هي -في الواقع- هائلة في غزة".

 

* وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب

 

"أرحب بنبأ وقف إطلاق النار في إسرائيل وغزة. على كل الأطراف العمل على صمود وقف إطلاق النار وإنهائه الدائرة غير المقبولة من العنف وفقدان حياة المدنيين.. تواصل المملكة المتحدة دعم الجهود لتحقيق السلام".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت /اخبار لبنان / ردود فعل عالمية على الهدنة بين إسرائيل وحماس... "غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية"

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article301681 /ردود فعل عالمية على الهدنة بين إسرائيل وحماس... "غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية"