https://sidonianews.net/article301955 /برعاية السيسي وعباس... حوار فلسطيني في القاهرة
صيدونيا نيوز

ملصق للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شارع بمدينة بيت حانون بقطاع غزة الإثنين.(أ ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / برعاية السيسي وعباس... حوار فلسطيني في القاهرة

 

Sidonianews.net

 

 

المصدر: النهار

دعا الرئيس ال#مصري عبد الفتاح #السيسي #الفصائل الفلسطينية للاجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل برعاية الرئيس الفلسطيني #محمود عباس، للاتفاق على خطوات إنهاء الانقسام ووضع خريطة طريق للمرحلة المقبلة. ونشرت صحيفة "الأهرام" الحكومية، إنه تمت دعوة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية للاجتماع الأسبوع المقبل في القاهرة برعاية السيسي وعباس. ووفق الصحيفة، يناقش الاجتماع الاتفاق على الخطوات اللازمة لإنهاء الانقسام، ووحدة الصف الفلسطيني، ووضع خريطة طريق للمرحلة المقبلة.

بدوره، قال السفير الفلسطيني لدى القاهرة دياب اللوح إن مصر ستستأنف اجتماعات الفصائل الفلسطينية خلال الأيام المقبلة من أجل إنهاء هذا الملف، وكذلك سيكون هناك اجتماع للأمناء العامين بكل الفصائل عبر تقنية الفيديو كونفرانس من أجل وضع كل الترتيبات النهائية لإنهاء هذا الصراع.

وتقود مصر حراكا لتسهيل دخول المساعدات الإغاثية بفتح معبر رفح الحدودي مع غزة، فضلا عن تثبيت التهدئة بإيفادها رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية عباس كامل إلى رام الله وغزة وتل أبيب في هذا الصدد. واجتمع كامل مع قيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غزة، وأطلعها على مباحثاته مع المسؤولين في إسرائيل والسلطة الفلسطينية في رام الله، في زيارة استمرت بضع ساعات للقطاع المحاصر. والتقى كامل رئيس "حماس" في غزة يحيى السنوار وقيادة الحركة في القطاع في اجتماع مغلق، كما التقى في اجتماع آخر ممثلين عن الحركة والفصائل الفلسطينية في المدينة. كما بحث المسؤول المصري مع قيادة "حماس" في مسألة العودة إلى مسار المصالحة الذي تعطل إثر قرار عباس تأجيل الانتخابات التشريعية التي كانت مقررة في 22 أيار الماضي. كما طرح كامل على عباس وقيادة "حماس" في غزة استعداد القاهرة لاستضافة لقاءات للأمناء العامين للفصائل بغية استئناف جهود المصالحة.

ووصفت مصادر قريبة من "حماس" لـ"الجزيرة نت" اللقاء بين كامل والوفد المرافق له وقيادة الحركة بأنه كان "حميميا"، وعكس التطور اللافت في علاقة الطرفين.

وفي هذا الاتجاه، استقبلت القاهرة الأحد وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، وهو أول مسؤول بهذا المستوى يزور مصر منذ 13 عاما.

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / برعاية السيسي وعباس... حوار فلسطيني في القاهرة


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article301955 /برعاية السيسي وعباس... حوار فلسطيني في القاهرة