https://sidonianews.net/article303423 /بالصور : اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي احتجاجا على ظروفهم الاقتصادية الصعبة وطالبوا المسؤولين ووزارة الصحة العامة بصرف كامل المستحقات المالية كاملة دون تأخير
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي احتجاجا على ظروفهم الاقتصادية الصعبة وطالبوا المسؤولين ووزارة الصحة العامة بصرف كامل المستحقات المالية كاملة دون تأخير

 

Sidonianews.net

 

 

رئيفة الملاح

احتجاجا على الظروف المالية والاقتصادية الصعبة التي يمر بها موظفو المستشفيات الحكومية بشكل عام وموظفو مستشفى صيدا الحكومي بشكل خاص ولعدم قدرة المستشفى لتأمين الرواتب المتأخرة نفذت لجنة موظفي مستشفى صيدا الحكومي اعتصاما امام مدخل المستشفى في المدينة .

ورفع المعتصون لافتات طالبت المسؤولين ووزارة الصحة العامة بصرف كامل المصالحات المالية المتراكمة من العام 2008  دون تأخير اسوة بالمستشفيات الحكومية الاخرى.

والقى رئيس لجنة الموظفين في مسشتفة صيدا الحكومي  خليل كاعين بيانا اكد فيه إننا نمر بظروف صعبة  من الناحية الاقتصادية والمالية التي نمر بها ككادر بشري   يعمل بلحمه الحي لمعالجة المرصى، لذا نقول للجميع الجيش الابيض منهك ولا قدرة له للوصول الى مكان العمل وذلك لغلاء المحرقات ولعدم توفرها بشكل دائم ، عدا على صعوبة تأمين المواد الاساسية لمعالحة المرضى في هذه الظروف المالية الصعبة ونحن كموظفين حرمنا من قبض رواتبنا لمدة شهرين  لتأمين تلك المستلزمات لخدمة مرضانا وفي الاونة الاخيرة بات الموظف يستدين لكي يأمن ثمن محرقات ان وجدت ليأتي الى مكان عمله، فهل من المعقول او المنطق ان يستمر هذا الموضوع ؟؟

لذا نطالب الجميع في هذه الدولة ومن يعنيهم الأمر التالي :

اولا: الاسراع بأقرار اقتراح قانون اعادتنا الى كنف الادارة العامة في المجلس النيابي والذي يعتبر خشبة خلاص لكل مشاكلنا.

ثانيا: صرف مساهمة مالية عاجلة لقبض الرواتب المتأخرة والمنح المدرسية والمفعول الرجعي .

ثالثا:صرف مساهمة مالية خاصة لزيادة على الرواتب بدلة غلاء معيشة كي نتمكن من تأمين ابسط ضرورات الحياة.

رابعا: مطالبة وزارة الصحة العامة بصرف كامل المصالحات المالية المتراكمة من العام 2008  دون تأخير اسوة بالمستشفيات الحكومية الاخرى.

خامسا: صرف المستحقات المالية للمرضى العاديين ومرضى الكورونا في وزارة الصحة لكي يتم تأمين المواد الضرورية لمعالجة مرضانا.

سادسا: مطالبة معالي وزير الصحة العمل على قوننة فتح حسابات للمستشفيات الحكومية بالعملات الاجنبية للأستفادة من المساعدات التي تأتي من جمعيات او افراد ومن بعض الجهات الضامنة التي تدفع بالعملات الاجنبية.

سابعا: الاسراع بضم بقية الموظفين الى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي .

اخيرا بناء على ما تقدم يعتبر هذا البيان بمثابة نداء اخير لمن يعنيهم الأمر ولا امكانية لمعالجة اهالينا في الايام المقبلة اذ لم نرى اذان صاغية والسلام.

--------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي احتجاجا على ظروفهم الاقتصادية الصعبة وطالبوا المسؤولين ووزارة الصحة العامة بصرف كامل المستحقات المالية كاملة دون تأخير 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article303423 /بالصور : اعتصام لموظفي مستشفى صيدا الحكومي احتجاجا على ظروفهم الاقتصادية الصعبة وطالبوا المسؤولين ووزارة الصحة العامة بصرف كامل المستحقات المالية كاملة دون تأخير