صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / المستشفى التركي في صيدا الى الواجهة بعد فاجعة التليل العكارية وهل ستبتعد النكايات السياسية عن تشغيله؟

Sidonianews.net

 

 

تقرير : رئيفة الملاح / صوت لبنان

فاجعة التليل العكارية والضحايا البريئة التي قضت بفعل الحروق اعادت الى الواجهة تشغيل المستشفى التركي لطب الحروق في صيدا والمنجز منذ العام 2010 بهبة تركية بلغت 20 مليون دولار، إلاّ أن الحكومات اللبنانية المتعاقبة ووزارات معنية أهملت وحتى الساعة تشغيل هذا المستشفى وحرمت المواطنين الاستفادة من خدماته

 

فما هي القطبة المخفية وراء التأخير في تشغيله كل هذه السنوات حتى أن التجهيزات الطبية الحديثة وقتها أصبحت بحاجة لصيانة او تأهيل.

 

وهل أن من يسعى للهيمنة السياسية على هذا المرفق الطبي الهام كان وراء عملية التجميد لهذا الصرح الطبي الذي يعتبر الاول من نوعه في الشرق الاوسط لطب الحروق؟!

 

صوت لبنان استطلعت آراء عدد من الفعاليات الصيداوية حول الاسباب التي حالت دون بدء تشغيل المستشفى التركي المخصص للحروق في المدينة؟!

 

نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود أكد لصوت لبنان أن المنظومة السياسية هي مسؤولة مباشرة عن عدم تشغيل هذا المستشفى بسبب المحاصصة الحزبية والنكايات السياسية

 

من جهته رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عزى السبب الى عدم وجود كادر طبي في لبنان متخصص لتشغيل المستشفى

 

أما رئيسة اللجنة الادارية للمسشتفى التركي في صيدا منى ترياقي فطالبت عبر صوت لبنان لفتح المسشتفى باقصى سرعة واضعة هذا الامر برسم وزارة الصحة

 

والسؤال الذي يطرح هل يعطى الضوء الاخضر لتشغيل المستشفى؟ أم ان النكايات السياسية لهذه الطبقة السياسية الفاسدة ستقف حائلا دون تحقيق ذلك؟

-------------------------------

https://www.vdl.me/special-reports

 

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المستشفى التركي في صيدا الى الواجهة بعد فاجعة التليل العكارية وهل ستبتعد النكايات السياسية عن تشغيله؟

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com