صيدونيا نيوز

الصورة عن : adlat.net

جريدة صيدونيانيوز.نت / اهتمامك بزوجتك ,, بداية لحياة جديدة

صيدونيانيوز.نت / أقلام ومقالات / ​اهتمامك بزوجتك ,, بداية لحياة جديدة

مع انتشار برامج التواصل وكثرتها , ومع انتشار الفوضى في النفوس , يشكوالكثيرمن الرجال انعدام الثقة في زوجاتهم , بعد أن شاهد بعضهم زوجته تتكلم مع الغرباء عبر تلك الوسائل وبدون علمه , وقدّر الله أن يكتشف هذا , إنني في هذا الموضوع لا أدعوا لنزع الثقة من أزواجكم , ولا أدعوكم للتدقيق في حياتهن , إنما أذكر لكم طرق الوقاية لكي لا يقعن في المحظور ..

تذكروا أيها الأحبة أن المرأة تمر بحالات نفسية كثيرة وخاصة في أيام الحيض وغيرها , تذكروا أن المرأة تعاني في أيام الحمل ما لا تطيقه أنت أخي الرجل , فهي تحتاج إلى الحب وتحتاج إلى الرعاية .

إن بعض الرجال يعامل زوجته بكل رحمة وكأنها طفلته الصغيرة المدللة , وبعضهم عندما تنظر إليه مع زوجته كأن الطير بنت أعشاشها فوقهما من شدة الطمأنينة . 

بينما نجد بعض الرجال يحتقر زوجته ولا يعرفها إلا وقت حاجته إليها ,  وليسأل الرجل نفسه لماذا كانت الخيانة الزوجية ؟ إن الرجل كثيرا ما يخون زوجته فتصبر عليه وتغض بصرها عن أفعاله لأجل ولدها , لكن هل سيغض الرجل عينه إن رأى زوجته ( خائنة ) ؟ تتكلم مع الرجال , ...ولا تعير اهتماما لزوجها ؟

والسؤال لك أيها الرجل ؟
ماذا قدمت لزوجتك من المودة والرحمة والحب ؟
هل قدمت لزوجتك الاهتمام الكامل من الاتصال بها والاستماع لرأيها ؟


سيقول بعضكم أنه لم يقصّر مع زوجته يعطيها المال ويشتري لها ما تريد , سأقول لك : جزاك الله خيرا فهذا من نبلك وكرمك , لقد أدّيت حقها عليك , لكن كلامي عن الاهتمام , عن الحب , عن الحنان والرحمة , عن العطف والطمأنينة , لقد رأيت بعض الرجال يزرع الرهبة في قلب زوجته حتى عاشت حياتها خائفة غير مطمئنة , وبعضهم جعل زوجته على هامش الحياة , لا رأي لها ولا مكانة في قلبه , ولا يعرفها إلا عند حاجته ورغباته , نعم هناك الكثير من النساء العفيفات رغم اهمال أزواجهن لهن إلا أنهن متمسكات بعفّتهن وطهارة أخلاقهن .

كيف نؤسس لزواج سعيد لا تشوبه الخيانة ؟
انتبه أخي الرجل لهذه النقاط وإني أعلم علم اليقين أنك عليم بهن لكني أكتبهن للتذكير فقط :
- عاشر زوجتك بإحسان , عاملها بلطف .
- أشعر زوجتك بقيمتها في قلبك .
- اهتم بها اهتماما شديدا وافسح لها المجال لتعبّر عما في داخلها .
- صادقها واصدق معها , وأحسن إليها إذا أردتها أن تحسن إليك ....
- إن أهم شيء تحبه المراة ( الاهتمام بها ) مهما كانت لديك ظروف في عملك لا يمكن أن يكون لك عذر لتهملها . إنها حياتك زوجتك شريكتك ...
- تحمّل تصرفاتها خاصة في بعض الأيام مثل الحيض والحمل ..
- عاملها كطفلتك الصغيرة , إن أخطأت علّمها ولا تتخلى عنها , فمهما كانوا معها لن تجد مثل زوجها بجانبها ..
- عليك بالدعاء لها ولأولادك دائما فهذا من فعل المؤمنين (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ) الاية .

 (ابراهيم الشملان )

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com