صيدونيا نيوز

شهد حفل افتتاح "إكسبو 2020" أمس سلسلة من العروض المبهرة (أ ف ب)

جريدة صيدونيانيوز.نت / دبي تتألّق... إفتتاح مهيب لـ"إكسبو 2020"

Sidonianews.net

------------------------

 

نداء الوطن

كعادتها، أبهرت دبي المنطقة والعالم أمس بحفل افتتاح مهيب لمعرض "إكسبو 2020" العالمي، والذي تجلّى بعروض مذهلة نقلت المشاهدين إلى عالم آخر من الفنّ والإبداع والتألّق، في حدث هو الأكبر عالميّاً منذ بداية تفشّي الفيروس التاجي في مدينة ووهان الصينيّة.

 

وفيما يبدأ المعرض باستقبال الزوّار من أنحاء العالم كافة اليوم، قال ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد في حفل الافتتاح: "اليوم (أمس) يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة. واليوم نشهد معاً انطلاقة جديدة. نفتتح على بركة الله "إكسبو 2020 دبي" والله ولي التوفيق".

 

وتمّت إضاءة ساحة الوصل التي تُعدّ من أبرز مواقع المعرض بالمصابيح، ليُعلن افتتاح المعرض، في حين حضر حفل الافتتاح حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى جانب عدد من المسؤولين والشخصيات المهمّة.وشارك في الحفل نخبة من الفنانين العرب، مثل محمد عبده والفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير "إكسبو 2020 دبي"، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية - الأميركية ميساء قرعة.

 

وتضمّ لائحة النجوم العالميين المشاركين في الحفل: مغني الأوبرا الشهير أندريا بوتشيلي والمغنية ومؤلّفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانغ لانغ والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية ومؤلّفة الأغاني أندرا داي.

 

وتستضيف دبي معرض "إكسبو 2020" للمرّة الأولى في الشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة والعالم مع تقديرات بمجيء 25 مليون زائر على مدى 6 أشهر.

 

وقال حاكم دبي خلال زيارة قام بها إلى غرفة العمليات والتحكم في "إكسبو 2020" الأحد: "وعدنا بتنظيم حدث سيكون علامة فارقة في تاريخ "إكسبو"... وفرق العمل تتنافس في ترجمة الوعد إلى إنجاز ملموس مؤكدين جدارتنا كشريك في صنع المستقبل".

 

ومن المعروضات في "إكسبو دبي"، روبوت صيني على شكل باندا وتابوت أثري فرعوني في الجناح المصري وكبسولة لرحلة نحو المستقبل. وسيتمّ أيضاً تنظيم "أسابيع الموضوعات" التي ستُركّز على أمور مختلفة، مثل المناخ والتنوّع الحيوي والفضاء والتنمية الريفية والحضرية وغيرها.

 

وتملك الصين أحد أكبر الأجنحة في المعرض بمساحة 4636 متراً مربّعاً. وأُقيم المعرض العالمي الأوّل في لندن العام 1851 في "كريستال بالاس"، الذي بُنِيَ خصيصاً لهذا الغرض. وفي باريس، كشف معرض 1889 عن "برج إيفل".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار العالم العربي \ دبي تتألّق... إفتتاح مهيب لـ"إكسبو 2020"


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com