صيدونيا نيوز

هبوط أوّل رحلة مصريّة من القاهرة مباشرة في تل أبيب( الصورة عن جريدة نداء الوطن ) - صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / هبوط أوّل رحلة مصريّة من القاهرة مباشرة في تل أبيب

Sidonianews.net

----------

في أوّل رحلة طيران مباشرة لها بين القاهرة وتل أبيب، هبطت طائرة ركاب تابعة لشركة "مصر للطيران" في إسرائيل أمس، حيث استُقبلت في مطار "بن غوريون" الدولي بـ"تحية الماء"، وهي تحية احتفالية يتمّ خلالها ضخّ المياه على شكل أقواس، وتعبر من تحتها الطائرة.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن "مصر للطيران" ستقوم برحلة أسبوعية بين القاهرة وتل أبيب. وزار رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مصر الشهر الماضي، حيث عقد محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في منتجع شرم الشيخ المطلّ على البحر الأحمر.

وكانت هذه أوّل زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي منذ العام 2010، عندما استضاف الرئيس حسني مبارك قمّة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزيرة الخارجية الأميركية آنذاك هيلاري كلينتون.

وفي الغضون، وجّهت النيابة العامة الإسرائيلية اتهامات رسمية لستة معتقلين فلسطينيين وخمسة آخرين ساعدوهم الشهر الماضي على الفرار من سجن جلبوع الشديد الحراسة في شمال إسرائيل، عبر نفق حفروه أسفل الزنزانة، بحسب بيان لوزارة العدل الإسرائيلية.

وأثارت عملية الفرار موجة انتقادات في إسرائيل، ما دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار بتشكيل لجنة تحقيق وإعادة فحص كافة السجون الإسرائيلية التي تضمّ حوالى 4650 معتقلاً فلسطينيّاً، بينهم 200 طفل وقاصر، فيما رأى الفلسطينيون في عملية الفرار "عملاً بطوليّاً".

وينتمي خمسة من المعتقلين الفارين لـ"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، في حين أن المعتقل السادس قيادي سابق في "كتائب شهداء الأقصى"، الجناح العسكري لحركة "فتح"، وكانوا معتقلين لتورّطهم في هجمات ضدّ الدولة العبرية.

(المصدر: جريدة نداء الوطن)

---------

جريدة صيدونيانيوز.نت

هبوط أوّل رحلة مصريّة من القاهرة مباشرة في تل أبيب


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com