https://sidonianews.net/article304839 /"الإنتربول" تُعيد دمج سوريا في نظامها لتبادل المعلومات
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / "الإنتربول" تُعيد دمج سوريا في نظامها لتبادل المعلومات

Sidonianews.net

---------------------------

 

قرّرت المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (إنتربول) أمس إعادة دمج سوريا في نظامها لتبادل المعلومات، بعدما علّقت ذلك في العام 2012 في سياق العقوبات الدولية ضدّ نظام بشار الأسد.

 

وقالت المنظمة التي تتّخذ في ليون مقرّاً لها في بيان: "تماشياً مع توصيات الأمانة العامة، قرّرت اللجنة التنفيذية للإنتربول رفع الإجراءات التصحيحية المطبّقة على سوريا".

 

وتضمّنت هذه "الإجراءات التصحيحية" المطبّقة على المكتب المركزي الوطني للإنتربول في سوريا منذ العام 2012، حظر الوصول إلى نظام تبادل المعلومات المفتوح لكلّ الدول الأعضاء، وفق البيان الصادر عن الأمانة العامة للمنظمة.

 

ومنذ العام 2012 "كانت الأمانة العامة للإنتربول تتلقى فقط رسائل من سوريا، وكانت تُرسل إلى الجهات المرسلة إليها في حال امتثالها لقواعد الإنتربول"، بحسب المصدر نفسه.

 

وأوضح البيان أن "التوصية برفع الإجراءات التصحيحية جاءت بعد المراقبة المنتظمة للرسائل الواردة من المكتب المركزي في دمشق"، مضيفاً أنه نتيجة لذلك "يُمكن للمكتب الموجود في دمشق، مثل المكاتب المركزية الوطنية الأخرى، إرسال رسائل مباشرة إلى الدول الأعضاء الأخرى وتلقي رسائل أيضاً".

 

وذكّر البيان بأنّه يُمكن لأي بلد عضو أن يطلب من الأمانة العامة إصدار "نشرة حمراء" لا تنشر إلّا إذا كانت تحترم "دستور المنظمة الذي يحظر بشدّة اتخاذ أي إجراء ذي طابع سياسي أو عسكري أو ديني أو عرقي".

 

وردّاً على سؤال حول هذا الموضوع، كرّرت الناطقة باسم وزارة الخارجية الفرنسية موقف باريس تجاه نظام الرئيس السوري بشار الأسد، قائلةً: "طالما سيستمرّ النظام السوري في تأجيج عدم الإستقرار والأزمة الإنسانية والأخطار الإرهابية، ستبقى فرنسا معارضة لتطبيع العلاقات مع دمشق وأي تخفيف لنظام العقوبات". وأضافت: "سنُعبّر عن هذا الموقف في الدورة المقبلة للجمعية العامة للإنتربول"، والتي ستُعقد من 23 تشرين الثاني إلى 25 منه.

---------------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت \ اخبار العالم \ "الإنتربول" تُعيد دمج سوريا في نظامها لتبادل المعلومات


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article304839 /"الإنتربول" تُعيد دمج سوريا في نظامها لتبادل المعلومات