https://sidonianews.net/article305579 /زكي من السرايا الحكومية: لا نريد للأزمة بين لبنان و بعض الدولة الخليجية أن تستمر
صيدونيا نيوز

ميقاتي يلتقي زكي (مارك فياض).

جريدة صيدونيانيوز.نت / زكي من السرايا الحكومية: لا نريد للأزمة بين لبنان و بعض الدولة الخليجية أن تستمر

 

Sidonianews.net

-------------------

 

المصدر: "النهار"

 

أكد مساعد الأمين العام للجامعة العربية حسام زكي، أن "العلاقات بين لبنان ودول الخليج مهمة للبنان، وأيضاً لدول الخليج، والجهد الذي نبذله قد يؤدي إلى تجاوز الأزمة، ونَعبُر بها إلى حوار اكثر جدية، في مسار العلاقات بين دول الخليج ولبنان".

 

ولفت، في مؤتمر صحفي بعد لقائه رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي، إلى أنه "قبل قدومنا، لم يكن هناك جهد لرأب الصعد، وهذه مبادرة لوضع الأمور في مسارها الصحيح، وقد قمت بزيارة رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس الحكومة، وسأقوم بزيارة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لكي نعرف أين يقع لبنان من هذه الأزمة، وما الذي يعمل عليه لتجاوزها"، معلنًا حول وجود اتصالات مع السعودية قبل زيارة لبنان، أن "الحوار قائم قبل هذه الزيارة، ووجدنا ثقباً في الباب نستطيع أن نمر منه".

 

وعند سؤاله إذا كانت الزيارة تحل مكان المبادرة القطرية، اعتبر زكي أنه "ليست لها علاقة، وكل جهد عربي يساهم بحل هذه الأزمة، نحن نرحب به، وهذا التحرك نابع من مسؤولية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ولمعرفة الأمور، وكان يمكن لهذه الأزمة ان يتم احتوائها منذ البداية، والآن حصلت تطورات والأزمة أخذت منحى آخر، ونأمل من الجميع أن يكون لديه الحس الوطني الكافي، ولا نريد لهذا الوضع أن يستمر".

 

وعن الخطوات المقبلة بعد الزيارة، أشار إلى أنه "بعد الانتهاء من المباحثات، سنقيّم المواقف، ونرى الخطوة التالية"، موضحًا "أنني التقيت برئيس الجمهورية ورئيس الحكومة، ولم التقي بعد برئيس مجلس النواب، وكل قيادة تتحدث من رؤيتها، وواضح أن البعض له أراء مختلفة عن الاراء التي نعتقد أن فيها مصلحة وطنية".

 

من جهته، أكد ميقاتي" أن لبنان حريص على عودة علاقاته الطبيعية مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج، وسيبذل كل جهد ممكن لأزالة ما يشوب هذه العلاقات من ثغرات ومعالجة التباينات الحاصلة بروح الأخوّة والتعاون".

 

وأبلغ الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي خلال إستقباله قبل ظهر اليوم  في السراي الكبير" أن الجامعة العربية يمكنها القيام بدور أساسي في هذا المجال، ونحن نشدد على إضطلاعها بمهمة تقريب وجهات النظر، وإزالة الخلافات والتباينات حيثما وجدت".

 

وجدد "إلتزام لبنان بكل قرارات جامعة الدول العربية تجاه الأزمة اليمنية ، المنطلقة من قرار مجلس الأمن الدولي  والمبادرة الخليجية ومبدأ الحوار بين  الأطراف المعنية".

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / زكي من السرايا الحكومية: لا نريد للأزمة بين لبنان و بعض الدولة الخليجية أن تستمر 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article305579 /زكي من السرايا الحكومية: لا نريد للأزمة بين لبنان و بعض الدولة الخليجية أن تستمر