صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : "ثانوية المقاصد – صيدا" تكرم طلابها المشاركين والفائزين في المؤتمر العاشر لـ "نموذج الأمم المتحدة " في ثانوية حسام الدين الحريري

Sidonianews.net

-----------------

 

كرمت إدارة ثانوية المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا طلابها  المشاركين والفائزين في المؤتمر العاشر لـ "نموذج الأمم المتحدة" في ثانوية حسام الدين الحريري (HHHSMUN2021) ، وذلك خلال لقاء في قاعة الأنشطة في الثانوية بحضور عضو الهيئة الإدارية للجمعية الأستاذ رغيد مكاوي ممثلاً رئيسها المهندس يوسف النقيب ، وعضو الهيئة العامة للجمعية السفير عبد المولى الصلح ، ومديرة السياسات التربوية في الجمعية مديرة ثانوية حسام الدين الحريري السيدة منى المجذوب الصباغ ، والمستشار التربوي الأستاذ محمود السروجي ومدير ثانوية المقاصد الأستاذ طارق معتوق .

طارق معتوق

بداية كانت كلمة ترحيب من الأستاذ طارق معتوق بإسم أسرة ثانوية المقاصد توجه فيها بالتهنئة الى طلابها الذين شاركوا في المؤتمر والى فريق العمل المشرف معرباً عن اعتزازه بهم ومؤكداً ان الثانوية تكبر بأبنائها المتميزين ، وشكر إدارة ثانوية الحسام واللجنة المنظمة للمؤتمر على اتاحة هذه الفرصة لطلاب المقاصد ليخرجوا ابداعاتهم ومهاراتهم ويتشاركوا بها مع زملائهم في باقي مدارس المقاصد.  وأشار الى ان هذا اللقاء هو" لنشد على أيديهم ونبارك لهم هذا الإنجاز ونتمنى لهم المزيد من التميز والتوفيق الدائم بإذن الله ".

جنى المجذوب

وكان عرض من الآنسة جنى نبيل المجذوب منسقة " نموذج الأمم المتحدة " في ثانوية المقاصد والمشرفة على فريق طلاب الثانوية لمشاركتهم في هذا المؤتمر وما اكتسبوه من خلال هذه المشاركة من مهارات وما اظهروه من ابداع وتميز معتبرة انهم جميعاً فائزون ويستحقون التكريم عن جدارة .

منى المجذوب

ثم تحدثت السيدة منى المجذوب الصباغ عن آلية تنظيم المؤتمر معتبرة ان أهميته تكمن في ان الطلاب هم من تولوا عملية التنظيم بكل مراحلها وتفاصيلها ، من التحضير الى التدريب الى وضع البرنامج واختيار المحاور والمواضيع الى جمع المعلومات والأبحاث من مصادرها الموثوقة الى اعتماد مهارات التواصل والحوار والاستعانة بالحجج والبراهين وصولا الى التقييم . وكما قالت جنى كلكم ربحتم ومررتم بهذه التجربة الرائعة بنجاح وسترون لاحقا كم ستفتح لكم افاقاً وتقوي لديكم ما نسميه مهارات القرن الواحد والعشرين ومنها "التواصل والابداع والتفكير الناقد ومنهجية البحث عن الحلول ، وهذا ما رأيناه فيكم وما يساهم في صقل شخصيتكم لتكونوا هذا المواطن الذي تحتاجونه في حياتكم العملية لاحقاً" .

الطلاب

وكانت شهادة وتقييم من كل من الطالبين "محمد كيلو وسلام هنداوي " باسم زملائهم المشاركين في المؤتمر، فوصفا التجربة بالرائعة والتي لا توصف وبأنها اغنت شخصيتهم المستقلة  والمتميزة ومكنتهم من اختبار كيفية البحث عن على حل لأي مشكلة او أي قضية مهما كانت طبيعتها ، متوجهين بالشكر الى كل من أتاح لهم هذه الفرصة ودعمهم معنوياً فيها ".

محمود السروجي

ومن جهته نوه الأستاذ محمود السروجي بتميز طلاب المقاصد في هذا المؤتمر وغيره من الأنشطة ، مشددا على أهمية ان يستفيدوا مما اختبروه من مهارات ، وان يحافظوا في الوقت نفسه على الشخصية المقاصدية المسلمة والمحبة والمنفتحة التي تقبل الآخر .وقال " المعرفة مهمة لكن توظيفها وكيف نستفيد منها هو هذا العلم الذي يفتح الطريق الى المستقبل ".

عبد المولى الصلح

وبدوره هنأ السفير عبد المولى الصلح طلاب ثانوية المقاصد على فوزهم وتميزهم في المؤتمر ، متمنياً لهم التوفيق وتوجه بالشكر الى مدير الثانوية الأستاذ طارق على هذه المبادرة بتكريم الطلاب في هذا اللقاء الذي يضم قياديين تربويين في مدارس المقاصد معتبرا أن هذه الروح الإيجابية وهذه القامات الشابة والعقول الواعدة تبشر بالخير للمقاصد ولصيدا " .

رغيد مكاوي

وكانت كلمة للأستاذ رغيد مكاوي باسم رئيس الجمعية المهندس النقيب بارك فيها لأسرة ثانوية المقاصد وطلابها هذا الفوز واثنى على جهود القيمين على المؤتمر وقال " نحن نرفع رأسنا بكل تلميذ ومعلم ومدير وعضو هيئة عامة في المقاصد . ونتمنى ان تكونوا كطلاب خاضوا هذه التجربة المتميزة قد استفدتم منها ، ووصيتنا لكم المزيد من التقدم والتميز وان لا تتركوا المقاصد وان تبقى اعينكم على المقاصد ونحن نفتخر بكم فرداً فرداً " .

بعد ذلك جرى التقاط الصور التذكارية مع الطلاب المحتفى بهم وهم " ليا بلولي ، ايمان عواضة ، يارا أبو الخير ، حلا عنتر ، سلام هنداوي ، محمد كيلو ، ملك توتنجي ، أسامة معروف ، وليد حماد ، محمد دهبي ، لين نوفل ، سهام أبو زينب ، تمارا ترياقي ، منى مستو ، مايا عيسى، أنور او هدوي ، محمد حميد ، هادي حميد ، محمود المصطفى ، لين مستو ، علي إبراهيم ، جنى السوسي ، وسلوى حمندي " .

وبالمناسبة ، قدم السفير عبد المولى الصلح هدية تكريمية لمنسقة نموذج الأمم المتحدة في ثانوية المقاصد جنى نبيل المجذوب تقديرا لجهودها ولتميز طلابها .

_______________

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / "ثانوية المقاصد – صيدا" تكرم طلابها المشاركين والفائزين في المؤتمر العاشر لـ "نموذج الأمم المتحدة " في ثانوية حسام الدين الحريري

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com