https://sidonianews.net/article306208 /بالصور: فريق مهرجين إسباني – لبناني مشترك قدم عروضا ترفيهية في صيدا بتنسيق مشترك بين بلديتي صيدا وبرشلونة لإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: فريق مهرجين إسباني – لبناني مشترك قدم عروضا ترفيهية في صيدا بتنسيق مشترك بين بلديتي صيدا وبرشلونة لإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة

Sidonianews.net

-----------

غسان الزعتري / إعلام بلدية صيدا

في إطار التعاون المشترك بين بلديتي برشلونة (إسبانيا) وبلدية صيدا، قدم فريق من  "مهرجون بلا حدود" في إسبانيا بالتعاون مع فريق من المهرجين في لبنان  (Clown me in )  عروضا ترفيهية في مدينة صيدا، بالتنسيق مع لجنة النشاطات في البلدية ،وذلك بهدف إدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة .

وشملت العروض ،التي إمتدت لنحو اسبوع، مؤسسات خيرية وتربوية لبنانية وفلسطينية ، وأماكن سكنية وساحات في صيدا القديمة حضرها أطفال من مختلف الجنسيات (لبنانية وفلسطينية وسورية)، وأيضا مؤسسات  تعنى بالأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة وبالمسنين.

عضوا المجلس البلدي في صيدا السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي (لجنة النشاطات )، أشارا إلى أن التعاون المشترك القائم بين بلدية صيدا وبلدية برشلونة أثمر زيارة لفريق إسباني من "مهرجون بلا حدود" إلى مدينة صيدا ،حيث قامت البلدية بتنسيق زيارته للمدينة مع بلدية برشلونة ومع المؤسسات التي شملها البرنامج في مدينة صيدا.

 من جهتها قالت منسقة العروض السيدة قمر السخن إلى أن شابتين من فريق جمعية (Clown me in ) اللبناني  بقيادة مؤسستها سابين شقير وبمشاركة غالية صعب، شكل فريقا مشتركا مع المهرجين الإسبان : ألبرت ديغيتو ومو سيز وقدموا العروض الترفيهية. وتوجهت بالشكر إلى بلديتي صيدا وبرشلونة ولعضوي  المجلس البلدي السيدة وفاء شعيب والمهندس مصطفى حجازي ، ولفريق المهرجين المشترك.

السيدة سابين شقير أعربت عن سرورها بالتشارك مع  الفريق الإسباني في هذه العروض وقالت: لقد كانت تجربة هامة بالنسبة لنا كفريق مهرجين في لبنان . والحمد لله تمكنا من إدخال الفرحة وإيصال رسالة الإبتسامات التي نحن بأمس الحاجة إليها في ظل الظروف الصعبة.

أما عضو الفريق الإسباني ألبرت ديغيتو فأعرب عن سروره لزيارة صيدا وتقديم العروض المشتركة وتخفيف الضغوط النفسية عن الأطفال، و الناجمة عن  الإنهيار الإقتصادي وما تعيشه العائلات وأفرادها من هموم في هذ المجال.

المنسقة نورا سمورة لفتت إلى الجهود المشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة،   والتعاون مع المؤسسات التي إستضافت عروض المهرجين في مدينة صيدا ، وأيضا مواكبة شرطة البلدية للعروض. وأضافت : كان التركيز على ضرورة وضع الكمامات كتدبير وقائي من فيروس كورونا وتم توزيع كمامات من قبل فريق مؤسسة الحريري على المشاركين في العروض التي تم تقديمها الساحات العامة في صيدا القديمة وعدد من المؤسسات المستضيفة لهذه العروض.

 

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: فريق مهرجين إسباني – لبناني مشترك قدم عروضا ترفيهية في صيدا بتنسيق مشترك بين بلديتي صيدا وبرشلونة لإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة

----------

موضوع ذات صلة 

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article306208 /بالصور: فريق مهرجين إسباني – لبناني مشترك قدم عروضا ترفيهية في صيدا بتنسيق مشترك بين بلديتي صيدا وبرشلونة لإدخال الفرحة إلى قلوب الأطفال والمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة