https://sidonianews.net/article306437 /بالصور: كشافة الغد: اللقاء الكشفي الأول وزيارة الشيخ ماهر حمود
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: كشافة الغد: اللقاء الكشفي الأول وزيارة الشيخ ماهر حمود

Sidonianews.net

--------

نظمت جمعية كشافة الغد في لبنان -مفوضية الجنوب لقاءها الكشفي الأول تحت عنوان "تجدد وعطاء" حيث تناول فيه مناقشة  ابرز التحديات والصعوبات التي تواجه العمل الكشفي في ظل الأزمات المتلاحقة في مجتمعنا وقد تم فيه وضع الحلول المناسبة عبر برنامج خطة المفوضية بالتنسيق مع برنامج العام للمفوضية العامة وقد توزعت على عدة محاور المحافظة على القيّم و تعزيز الأنظمة الكشفية و الالتزام بالتقاليد الكشفية لكل الفروع .

وقد افتتح اللقاء بالنشيد الوطني ونشيد الجمعية بحضور مميز وعلى رأسهم رئيس الجمعية القائد عبد الرزاق عواد والوفد المرافق من اعضاء المفوضية العامة وقادة الوحدات والمساعدين و رؤوساء المجموعات الصغيرة .

وقد استهل اللقاء بترحيب من مفوض الجنوب المحامي محي الدين حمود ثم كلمة مفوض منطقة صيدا القائد حافظ أبو ظهر الذي أثنى على مشاركة  قادة المفوضية بالعمل المثمر في تنفيذ أنشطة المفوضية وما كان نجاح هذه الانشطة الا بفعل الارادة الطيبة والاخلاص فيه. ثم تلتها جلسة المناقشة حول محاور البرامج للوحدات الكشفية بقيادة قائد التدريب القائد مصطفى نقوزي.

ثم تطرق مفوض تنمية القيادات القائد انطوان الفغالي على أهمية تعزيز الفكر لدى القادة بالثقافة والمطالعة الحثيثة في ظل اصدارات الجمعية الجديدة للأدلة الكشفية لمختلف المهام.

وعلى جانب آخر لقد شرف اللقاء سماحة الشيخ ماهر حمود منوهاً بدور الحركة الكشفية في تربية النشء ودورها في تحصين المجتمع وعلى نشاط مفوضية الجنوب المميز .

ثم تناول المفوض العام المهندس أحمد حبلي في الجلسة الثانية برنامج المفوضية العامة واهدافه للعام القادم من حيث البرامج الكشفية للفروع وبرنامج التدريب لتأهيل قادة الوحدات لمختلف المهام وعن الرؤية المستقبلية للمؤتمر السنوي القادم للجمعية.

أما الجلسة الختامية تم تلاوة التقارير الادارية للمفوضية والتوصيات من قبل القائدة ربى البشير ثم كلمة الرئيس عواد الذي أثنى فيه على الجهود التي تنظمها المفوضية لتكون شعلة انطلاق في باقي المفوضيات شاكراً مفوض الجنوب المحامي محي الدين حمود  على الاستضافة كما أعلن عن تشكيلة مفوضية الجنوب للعام ٢٠٢٢.

وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات تقدير للقادة المجلين و أوسمة الكفاية للجوالة والرئدات وأوسمة الهواية للكشافين كما تم تكريم اعضاء الفرقة الموسيقية على مشاركتها المتألقة في الحفل السنوي الذي أقيم في الخيارة البقاع  وشهادات مشاركة للحضور وكل عام وأنتم بخير.

(المصدر: كشافة الغد)

--------

جريدة صيدونيانيوز. نت

بالصور: كشافة الغد: اللقاء الكشفي الأول وزيارة الشيخ ماهر حمود 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article306437 /بالصور: كشافة الغد: اللقاء الكشفي الأول وزيارة الشيخ ماهر حمود