https://sidonianews.net/article306496 /البيان المفصل لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة لغاية 31 آذار والطلب إلى الأجهزة الأمنية تأمين فترة أعياد مستقرّة
صيدونيا نيوز

اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع في بعبدا.

جريدة صيدونيانيوز.نت / البيان المفصل لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة لغاية 31 آذار والطلب إلى الأجهزة الأمنية تأمين فترة أعياد مستقرّة

 

Sidonianews.net

------------------

 

المصدر: وكالت / "النهار"

 

 

عقد المجلس الأعلى للدفاع اجتماعاً برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، في حضور رئيس مجلس الوزراء #نجيب ميقاتي، وعدد من الوزراء، وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية، ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية.

 

وبعد عرض الوزراء المعنيين وقادة الأجهزة الأمنية الأوضاع الأمنية بصورة عامّة وتدابير متابعة الأوضاع الصحية بصورة خاصة، واتخذ المجلس قراراً باصدار إنهاء بتمديد إعلان التعبئة العامة ابتداءً من 1/1/2022 ولغاية 31/3/2022، والإبقاء على الإجراءات والتدابير المقررة سابقاً.

 

كما طلب إلى الأجهزة العسكرية والأمنية أن تكون على أهبّة الاستعداد لتأمين فترة أعياد نهاية العام مستقرّة من الناحية الأمنيّة، وينعم اللبنانيون ببعض من الطمأنينة رغم همومهم وظروفهم الصعبة للغاية.

 

وتم اتخاذ بعض القرارات التي تتعلق بالأوضاع العامة وذات الطابع الأمني، لا سيما تلك المتعلقة بمسائل التهريب على المعابر الشرعية وغير الشرعية، وإنتاج وتجارة المخدرات، بالإضافة إلى عمل منصّات سعر صرف الدولار الأميركي ومراقبة أسعار السلع الاستهلاكية.

 

وتناول المجلس موضوع المخاطر التي قد يسبّبها مطمر الناعمة، وتقرر الطلب إلى وزير البيئة متابعة الموضوع. كذلك تطرّق البحث إلى وضع إهراءات القمح في مرفأ بيروت وضرورة الإسراع في اتخاذ تدابير تمنع سقوطها، فطلب المجلس إلى وزارتي الاقتصاد والتجارة والأشغال العامة والنقل ومجلس الإنماء والإعمار معالجة الموضوع وفق الأصول المعتمدة.

 

كما تمّ البحث أيضاً بموضوع فتح السلطات السوريّة الحدود أمام كافة اللبنانيين الملقّحين ضد وباء كورونا، أو الحاصلين على نتائج فحوصات سلبية، وطلب إلى المديرية العامة للأمن العام اتخاذ الإجراءات المماثلة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

 

وانتهى الاجتماع وأبقى المجلس مقرراته سريّة.

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / البيان المفصل لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة لغاية 31 آذار والطلب إلى الأجهزة الأمنية تأمين فترة أعياد مستقرّة

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article306496 /البيان المفصل لاجتماع المجلس الأعلى للدفاع: تمديد التعبئة العامة لغاية 31 آذار والطلب إلى الأجهزة الأمنية تأمين فترة أعياد مستقرّة