https://sidonianews.net/article307552 /حركة حماس : على الحكومة اللبنانية وكافة المرجعيات الضغط بإتجاه التراجع عن قرار مجلس الشورى
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / حركة حماس : على الحكومة اللبنانية وكافة المرجعيات الضغط بإتجاه التراجع عن قرار مجلس الشورى

 

Sidonianews.net

-------------

 

صدر عن حركة حماس البيان التالي :

 

عطفاً على القرار الصادر عن مجلس شورى الدولة بتاريخ ٣ شباط ٢٠٢٢ م، والذي ينص على وقف تنفيذ قرار وزير العمل الصادر في ٢٥ تشرين الثاني ٢٠٢١ م، والذي استثنى فيه اللاجئين الفلسطينيين من المهن التي تم حصرها باللبنانيين فقط، بحيث وسّع هامش فرصة العمل للعامل الفلسطيني،  صرّح مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان بالآتي:

 

- نستنكر بأشد العبارات قرار مجلس شورى الدولة الذي يثير تساؤلات جوهرية متعلّقة بخلفياته وتوقيته، كما يضر بالعلاقات اللبنانية الفلسطينية.

 

- إنّ قرار معالي وزير العمل، وأي جهد يصب في تحسين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتمكينهم من العيش بكرامة هو جهد مشكور ومطلوب، ولا يمكن أن يسهم في تو طين اللاجبين الفلسطينيين المرفوض قطعاً من قِبَلهم قبل أن يكون مرفوضاً من أشقائنا اللبنانيين.

 

- نُطالب الحكومة اللبنانية وكافة المرجعيات في البلد الشقيق، للضغط باتجاه التراجع عن هذا القرار الجائر، والذي يخالف حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية، وبإنصاف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان عبر منحهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية، لا سيّما في ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة في لبنان، والتي فاقمت من أوضاع شعبنا إنسانياً ومعيشياً.

 

- نُجدد الشكر والتقدير لمعالي وزير العمل الأخ مصطفى بيرم، على خطوته الأخوية، والتي تعبر عن مدى عمق العلاقة بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

المصدر : حركة حماس 

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / حركة حماس : على الحكومة اللبنانية وكافة المرجعيات الضغط بإتجاه التراجع عن قرار مجلس الشورى


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article307552 /حركة حماس : على الحكومة اللبنانية وكافة المرجعيات الضغط بإتجاه التراجع عن قرار مجلس الشورى