https://sidonianews.net/article308835 /بالصور: فجرا: دوي إنفجار في بنعفول - قضاء صيدا وسقوط ضحايا ودمار في مبنى البلدية ومركز كشافة الرسالة وبيان رسمي من حركة امل
صيدونيا نيوز

مصدر الصور غروبات واتس أب ومواقع تواصل إجتماعي(صيدونيانيوز.نت )

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: فجرا: دوي إنفجار في بنعفول - قضاء صيدا وسقوط ضحايا ودمار في مبنى البلدية ومركز كشافة الرسالة وبيان رسمي من حركة امل

Sidonainews.net

----------

قرابة الثانية فجر اليوم دوى إنفجار كبير في بلدة بنعفول قضاء صيدا ما أدى إلى سقوط ضحايا بينهم نجل رئيس البلدية الشاب علي توفيق الرز وإصابة 7 بجراح نقلوا إلى مستشفى الراعي في صيدا . كما أدى المبنى إلى دمار في مقر البلدية وأيضا في مبنى ملاصق لكشافة الرسالة الإسلامية التابع لحركة أمل  في المنطقة.

وتضاربت المعلومات حول  سبب الإنفجار، ففي حين ذكرت أنه  يعود إلى إنفجار خزان وقود تم شراؤه أمس لتيسير شؤون المواطنين في البلدية خلال شهر رمضان المبارك ولآليات البلدية، وأن رصاص مجهول إستهدف الخزان ما أدى لإنفجاره ، وذكرت معلومات أخرى أن الأنفجار ناجم عن قوارير أوكسجين كانت موجودة في مركز الرسالة الإسلامية كإحتياط لإسعاف المرضى خلال جائحة كورونا .

أسماء المصابين :

وعرف من المصابين جراء الإنفجار : ح. الرز - م. بدوي - م. غدار - ع.شيبوب - ح.موسى ومفقود هو ع. غندور .

------------

بيان حركة امل 

ولاحقا صدر عن المكتب الإعلامي المركزي في حركة أمل البيان التالي:

"قرابة الساعة الثانية من فجر اليوم الثلاثاء الواقع فيه ١٢ نيسان٢٠٢٢، وقع إنفجار في مبنى ملاصق لمبنى بلدية بنعفول الجنوبية- قضاء صيدا، والذي يشغل جزء منه الدفاع المدني في كشافة الرسالة الاسلامية".

وتابع البيان: "في المعلومات الأولية، أنه نتيجةً لاحتكاك كهربائي، نشب حريق أدى إلى إنفجار قوارير الأوكسيجين المخزّنة في المبنى، والتي كانت مخصصة لحالات كورونا في البلدة،... فارتقى على أثره الأخ المجاهد على توفيق الرز، نجل رئيس البلدية توفيق الرز، شهيداً، بالإضافة إلى وقوع عدد من المصابين تم نقلهم عبر سيارات الإسعاف إلى مستشفى الراعي في صيدا".

وختم البيان: "تتقدم حركة أمل بأحر التعازي من عائلة رئيس بلدية بنعفول الحاج توفيق الرز باستشهاد نجله، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى".

هذا وسيوارى الشهيد الثرى في جبانة بلدته بنعفول اليوم، عند الساعة الثالثة عصراً.

-----------------

وذكرت جريدة النهار ما يلي:

دوّى انفجار عند ساعات الفجر الأولى في بلدة بنعفول قضاء #صيدا، في مركز تابع لكشافة الرسالة الإسلامية- حركة "أمل" المحاذي لمبنى البلدية، فيما لم تُعرَف أسبابه بعد.
 
وأدّى الانفجار إلى تضرّر مركز كشافة الرسالة ومبنى البلدية الملاصق له أيضاً، وسط معلومات عن سقوط ضحايا.
 
وأفاد الصليب الأحمر "النهار" أنّ "عدد الضحايا في انفجار بنعفول ما زال غير معروف حتى اللحظة"، مؤكداً أنّ "الفرق متواجدة في المكان للبحث عن جرحى".
 
من جهتها، نقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني معلومات تفيد بـ"مقتل شخص على الأقل وإصابة 3 في انفجار قرب صيدا جنوب لبنان".
 
وفي نداء إنساني، طلبت كشافة الرسالة الإسلامية في الجنوب من المواطنين التبرع بالدم من كل الفئات في مستشفى الراعي في صيدا.

وأظهر مقطع فيديو متداوَل لحظة دوي الانفجار وتصاعد ألسنة اللهب من المبنى، فيما أظهر مقطع فيديو آخر الدمار الذي خلّفه الانفجار.
 
وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان وسط حالة من الفوضى والذعر عمّت المنطقة.

-----------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

بالصور: فجرا: دوي إنفجار في بنعفول - قضاء صيدا  إدى لوفاة نجل رئيس البلدية وسثط جرحى  ودمار في مبنى البلدية ومركز كشافة الرسالة وبيان رسمي من حركة امل

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article308835 /بالصور: فجرا: دوي إنفجار في بنعفول - قضاء صيدا وسقوط ضحايا ودمار في مبنى البلدية ومركز كشافة الرسالة وبيان رسمي من حركة امل