https://sidonianews.net/article308897 /توضيح من مكتب حجار عن برنامج "أمان" والبرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً: وقع خطأ غير مقصود
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / توضيح من مكتب حجار عن برنامج "أمان" والبرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً: وقع خطأ غير مقصود

 

Sidonianews.net

----------------

 

أوضح المكتب الاعلامي ل​وزير الشؤون الاجتماعية​، ​هكتور حجّار​، في بيان، أن "معلومات مغلوطة واردة في مقالٍ نُشر في صحيفة نداء الوطن في تاريخ 14 نيسان 2022"، لافتاً الى أن "حجار يعمل مع فريق الوزارة في الوقت عينه على تنفيذ برنامجين: برنامج أمان (ضمن شبكة دعم للحماية الاجتماعية) والبرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً، وعملية الزيارات المنزلية والدفع تجري بالتوازي للبرنامجين".

 

وأشار الى أن "عدداً كبيراً من الأسر التي كانت مسجّلة سابقاً في مراكز وزارة الشؤون بهدف الاستفادة من البرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً، تسجّلت أيضاً على منصّة دعم خلال شهريّ كانون الأول وكانون الثاني المُنصَرِمَين"، موضحاً أن " الفريق التقني المولج تنفيذ برنامج أمان قام بحذف العائلات التي تسجّلت مرتين من برنامج أمان تفادياً لإستفادتها من البرنامجين".

 

وأضاف أنه "خلال هذه العملية التقنية المتشعّبة، وبسبب تزامن الدفعات بين البرنامجين، وقع خطأ غير مقصود، نتج عنه إستفادة 1072 كحدّ أقصى من هذه الأسر من البرنامجين، وحصلت على دفعة واحدة فقط من كل من البرنامجين"، مشيراً الى أنه "خلال الأسبوع الماضي، تمّ تصحيح هذا الخطأ التقنيّ وستتوقّف التحويلات المالية لهذه الأسر لمدّة شهرين كخطوةٍ طبيعية لتصحيح هذا الخطأ".

 

وفي السيلق نفسه، أوضح البيان ان "الفريق التقني يعتذر لهذا الخطأ ويؤكد أنه قد قام بتطبيق آليّة تقنية تسمح بمراقبة عمليّة الدفع بشكلٍ آنيّ، الأمر الذي سيمنع حدوث مثل هذا الخلل في المستقبل".

 

وأكد أن "الفرق التقنيّة تعمل بمعايير عالية وبتفاني لضمان الحوكمة الرشيدة لهذا المشروع لخدمة الأسر الأكثر حاجةً. إن اللجنتين التقنية والتوجيهيّة لبرنامج أمان تجتمعان مرّتين أسبوعياً، للعمل على حسن تنفيذ البرنامج في حضور جميع المعنيين بمن فيهم رئاسة مجلس الوزراء، وزارة الشؤون، ​البنك الدولي​، ​برنامج الأغذية العالمي​ والفريقين التقنيين المنفّذين للبرنامجين تحت الرقابة الدائمة للتفتيش المركزي".

النشرة

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / توضيح من مكتب حجار عن برنامج "أمان" والبرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً: وقع خطأ غير مقصود


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article308897 /توضيح من مكتب حجار عن برنامج "أمان" والبرنامج الوطني للأسر الأكثر فقراً: وقع خطأ غير مقصود