https://sidonianews.net/article309231 /بالصور : المرشح نبيل الزعتري من جمعية التنمية للانسان والبيئة في صيدا : المدخل الاساسي للإصلاح يبدأ بقانون عصري للانتخابات
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور : المرشح نبيل الزعتري من جمعية التنمية للانسان والبيئة في صيدا : المدخل الاساسي للإصلاح يبدأ بقانون عصري للانتخابات

 

Sidonianews.net

------------------

امضى المرشح عن احد مقعدي مدينة صيدا الانتخابية المهندس نبيل الزعتري وقتا اضافيا في مقر "جمعية التنمية للانسان والبيئة" في المدينة خلال لقائه "تجمع المؤسسات الاهلية" وممثلي عددا من الجمعيات العاملة في منطقة صيدا. شارحا الاهداف والاسباب التي املت عليه الترشح الى الانتخابات ك"مستقل" الى جانب النائب ابراهيم عازار في جزين على لائحة "الاعتدال قوتنا" مستعرضا الخطوط العريضة لبرنامجه الانتخابي .

 

حسونه

 

استهل اللقاء بكلمة رئيس"جمعية التنمية للانسان والبيئة" السيد فضل الله حسونة مرحبا بالمهندس الزعتري مؤكدا على دور "الجمعية" كمنبر ديموقراطي للمرشحين الى الندوة البرلمانية لعرض برامجهم الانتخابية ومشاريعهم المستقبلية امام المؤسسات الاهلية في المدينة .

 

الزعتري

 

وبعد ذلك تحدث الزعتري شاكرا دعوته الى مقر "الجمعية" وعقد هذا اللقاء مع "الجمعيات الاهلية العاملة في المدينة,  مستعرضا العناوين العريضة لبرنامجه الانتخابي الذي سيسعى الى تحقيقه في حال فوزه في الانتخابات النيابية . مشددا بداية على ضرورة تعديل قانون الانتخابات باتجاه قانون عصري وحديث يعتمد على المساواة بين الناخبين، و لبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي , معتبرا ان المدخل الاساس للإصلاح يبدأ بقانون عصري للانتخابات.

 

وقال الزعتر ي "يجب العمل على انجاز وإقرار القانون الجديد باكراً منذ بداية العمل في المجلس الجديد حتى لا نصل الى وقت تصبح فيه الانتخابات على الابواب ويفرض هذا القانون مرة أخرى بحجة عدم وجود الوقت لمناقشته .."لأن الغد الافضل للبنان لن يأتي بقانون الانتخابات الحالي .. الأولوية اليوم وقبل اي شيء اخر هي بالنسبة لي وكما قلت آنفا السعي لإقرار قانون انتخابي جديد ضمن دوائر موسعة خارج القيد الطائفي مع مجلس شيوخ يمثل الطوائف ..وإلا فلتكن الدوائر على النظام الطائفي الحالي موسعة بحيث نكسر حدية العصبيات المناطقية و المذهبية".

 

وعن مطالب الناس والاوضاع الاجتماعية وهواجس الشباب شدد الزعتري على "ان  الهموم الاساسية بالنسبة لنا جميعا هي قضايا الناس الاجتماعية و الاقتصادية، وخلق فرص عمل و الحد من هجرة الشباب .. لكن علينا ان نكون واقعيين لان اوضاع بلدنا صعبة للغاية وجميعنا يعرف ذلك وانتم ك"جمعيات" معنية تدركون جيدا هذا الامر.. وما علينا نحن سوي الضغط والسعي الدؤوب الى تحقيق وإطلاق ورشة اصلاحية في لبنان .. فنحن بحاجة إلى خطة إقتصادية طويلة الامد يضعها خبراء متخصصين من خلال طاولة حوار يشارك فيها النخب الاقتصادية وفعاليات وممثلين عن الجمعيات والمؤسسات المعنية بالشان الاجتماعي" .

 

وبعد ذلك انتقل المهندس الزعتري للحديث عن ملفات مدينة صيدا والتي اشار الى انه "كان قد تطرق اليها في لقاءات وندوات واجتماعات سابقة مع رئيس البلدية او مع المهندسين ومع المعنيين في المدينة وهي في معظمها مشاريع حيوية انمائية وبيئية وهندسية واجتماعية" . مشددا على ضرورة الوصول الى حلول للمشكلات التي تعاني منها المدينة مثل مشكلات الواجهة البحرية، ومعمل النفايات، ومحطة تكرير المياه المبتذلة ومرفأ صيدا ومشروع الضم والفرز وغيرها من الملفات التي تهم المواطنين.

 

ثم تحدث رئيس "تجمع المؤسسات الاهلية" السيد ماجد حمتو عن اهمية الانتخابات وضرورة المشاركة في الاقتراع . ودار نقاش واسع ومداخلات بين الزعتري والمدعوين حول السياسة التي سيسلكها الزعتري في حال نجاحه.

 

وكان الزعتري قد التقى مدراء المشاريع والبرامج في "جمعية التنمية للانسان والبيئة"، وجال في اروقتها برفقة حسونه واطلع على طريقة العمل وكيفية تنفيذ المشاريع التي تتابعها "الجمعية" معربا عن إعجابه بالجهد المبذول من قبل العاملين فيها ل"خدمة المواطنين والمستفيدين من برامج ومشاريع الجمعية".

------------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / المرشح نبيل الزعتري من جمعية التنمية للانسان والبيئة في صيدا : المدخل الاساسي للإصلاح يبدأ بقانون عصري للانتخابات


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309231 /بالصور : المرشح نبيل الزعتري من جمعية التنمية للانسان والبيئة في صيدا : المدخل الاساسي للإصلاح يبدأ بقانون عصري للانتخابات