https://sidonianews.net/article309839 /مكتب باسيل ينفي الاخبار المتداولة والمتعلقة بسلامة وعون
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / مكتب باسيل ينفي الاخبار المتداولة والمتعلقة بسلامة وعون

 

Sidonianews.net

----------------

 

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، أنّه "تقوم بعض الجهات، المعروفة جيدًا من قبلنا، بترويج معلومات الى وسائل الإعلام وبعض الصحافيين، مفادها أن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل طلب إدراج بندين في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء يتعلقان بتغيير حاكم مصرف لبنان رياض سلام وقائد الجيش جوزيف عون".

 

ولفت، في بيان، إلى أنّه "إزاء هذا التصرّف، يهم المكتب الإعلامي لرئيس التيار إيضاح الآتي:

 

1. إن هذه الأخبار كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

 

2. إن موقف رئيس التيار من حاكم مصرف لبنان هو علني ومعروف، ويطالب دوماً بإقالته وبوضع هذا الأمر المُلح على طاولة القرار في مجلس الوزراء. إلا أنه لم يطلب من أحد إدراج هذا البند في الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء أو قبلها، لعلمه أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وزير المالية يوسف خليل يرفضان هذا الأمر ويؤمنان، مع مرجعيّاتهم، الحماية السياسية الكاملة للحاكم، بالرغم من كل الملاحقات القضائية والشوائب القانونية بحقه.

 

3. ليس لرئيس التيار اي موقف، من قائد الجيش، ولم يصدر عنه أساساً أي مطلب بشأنه. ولو كان صحيحاً انه طالب بإقالته لكان أعلن هذا الموقف صراحةً ، كما هي الحال مع حاكم المركزي. وعليه لا صحة إطلاقاً لهذه المعلومات، مع علمنا بأن هناك من إخترع هذه الكذبة وإستعملها، كعادته، لإيقاع الفتنة بين رئيس التيار وقائد الجيش، فأداؤه السياسي معروف في زرع النميمة والخلاف بين الناس. وعلى الرغم من ان رئيس التيار أوضح هذا الأمر، لكن ،للأسف، بقي الترويج الكاذب قائماً".

 

وذكر أنّ "من المؤسف ايضًا أن تكون الجهات الأمنية المسؤولة عن حماية الناس، بالأمن والمعلومات، هي مضلَّلة خطأ، ومضللِّة عمدًا للناس بمعلومات مغلوطة. وهذا يحصل حين تختلط عليها مهامها وتتحول من الأمن الى ال​سياسة​، فتنسى الأمن وتتلهى بالسياسة"، مشيرًا إلى أنّ "الأسف كل الأسف ألا ينصبّ جهد كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين، على الإهتمام بهموم الناس، بدل الإهتمام بشأن رئاسة الجمهورية، فيما رئيس التيّار عنها غافل".

-----------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / مكتب باسيل ينفي الاخبار المتداولة والمتعلقة بسلامة وعون

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article309839 /مكتب باسيل ينفي الاخبار المتداولة والمتعلقة بسلامة وعون