https://sidonianews.net/article310466 /هنية خلال مهرجان حاشد لحماس في مدينة صيدا : جهزوا أنفسكم فالعودة باتت قريبة
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / هنية خلال مهرجان حاشد لحماس في مدينة صيدا : جهزوا أنفسكم فالعودة باتت قريبة

 

Sidonianews.net

-------------------

تحت عنوان "ونراه قريبا"، نظمت حركة المقاومة الإسلامية – حماس مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مدينة صيدا جنوب لبنان بحضور رئيس المكتب السياسي للحركة القائد المجاهد إسماعيل هنية، وأعضاء من المكتب السياسي، وحشد من الشخصيات السياسية والأمنية والعلمائية والثقافية والاجتماعية الفلسطينية واللبنانية، وجماهير فلسطينية قدمت من مختلف المخيمات والمناطق اللبنانية.

 

وأكد رئيس حركة حماس خلال كلمته في المهرجان الوطني أن "لا مكان للصهاينة والمستوطنين في المسجد الأقصى المبارك، والمطبعون والذين خانوا القضية يرون النصر والتحرير بعيداً ونحن نراه قريباً، وفلسطين ليست للبيع ولا للمساومة ولن يبني أحد أمجاده على حساب حقوقنا، مؤكدًا أن حق العودة مقدس لا تنازل عنه إطلاقاً  فلا للتوطين ولا للوطن البديل، معتبرًا أن حق العودة عنوان أساسي في معركة الصراع كعنوان القدس.

 

وعبَّر هنية عن تضامنه الكامل مع لبنان إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على ثرواته، قائلًا: "لا حق للعدو في مياه لبنان وثرواته كما لا حق له في فلسطين وأرضها".

 وقال هنية:" من لبنان المقاومة أقول للصهاينة ستتحطم أحلامكم ولا مكان لكم في القدس والأقصى وأمتنا العربية والإسلامية هي صاحبة الحق التاريخي في القدس".

وأشار هنية إلى أن حماس لم ولن تتدخل في شؤون الدول العربية مطلقاً ولبنان سيكون دائماً في المربع الصحيح، ولبنان لا ولن يقصر في حق أهل المخيمات خاصة وأن هناك محاولات لضرب الأنروا بعصا أميركية، ولن نرضى بذلك، لأن الوكالة هي الشاهد على أن هناك شعباً يريد أن يعود إلى وطنه. وحينما نطالب الأشقاء في لبنان بتحسين ظروف أهل المخيمات فهذا حق إنساني أخوي، لا يعني التنازل عن فلسطين أو التفريط بها والقبول بالبديل.

كما أعرب رئيس حماس عن تمسك الحركة بالعمل المشترك مع كل القوى الوطنية والإسلامية في لبنان وانفتاحها على كل العناوين، مشيرًا إلى أن أمن لبنان واستقراره من أمن فلسطين، ودعا هنية الفلسطينيين في لبنان بأن "يجهزوا أنفسكم فالعودة باتت قريبة".

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس أن في المعركة القادمة ستدك المقاومة العمق الصهيوني ب 150 صاروخاً في أقل من 5 دقائق، وأضاف "صراع الوجود أصبح اليوم مطروحاً على الطاولة لدى الاحتلال، وغزة المحاصرة التي خاضت الحروب والمعارك هي اليوم بمقاومتها وأهلها تستمر في استراتيجية تراكم القوة وتتجهز لمعركة كبرى مع العدو، وسيف القدس سيظل مشهراً حتى تحرير القدس وكل فلسطين".

واختتم هنية خطابه مشددًا على التمسك بالثوابت والحقوق، وعدم التفريط فيها تحت أي ظرف، ولا اعتراف بـ "إسرائيل"، "وليسمع ذلك بايدن القادم ليشكل التحالفات".

المكتب الاعلامي لحركة حماس لبنان 

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار مدينة صيدا / هنية خلال مهرجان حاشد لحماس في مدينة صيدا : جهزوا أنفسكم فالعودة باتت قريبة


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article310466 /هنية خلال مهرجان حاشد لحماس في مدينة صيدا : جهزوا أنفسكم فالعودة باتت قريبة