https://sidonianews.net/article310802 /عون: لبنان لا يمكنه القبول بدمج النازحين وعلى الدول الأوروبية أن تعي هذه الحقيقة
صيدونيا نيوز

رئيس الجمهورية العماد ميشال عون.

جريدة صيدونيانيوز.نت / عون: لبنان لا يمكنه القبول بدمج النازحين وعلى الدول الأوروبية أن تعي هذه الحقيقة

 

Sidonianews.net

----------------

 

 المصدر: "النهار"

 

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون، قائد قوات "اليونيفيل" الجنرال آرولدو لازواو قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، وأبلغه أن "استمرار الخروقات الجوية الإسرائيلية للأجواء اللبنانية سيدفع بلبنان إلى تقديم شكوى بحق إسرائيل أمام مجلس الأمن الدولي، لا سيما وأن هذه الخروقات باتت شبه يومية وتنتهك القرار 1701".

 

ولفت عون إلى "أهمية التنسيق بين الجيش اللبناني وقوات "اليونيفيل" لتعزيز الاستقرار في المنطقة الجنوبية، لتفادي وقوع خلافات بين الجنود الدوليين والأهالي خلال تسيير دوريات "اليونيفيل" في عدد من القرى في منطقة العمليات الدولية"، معرباً عن أمله في "أن يوافق مجلس الامن على التمديد لـ"اليونيفيل" في نهاية الشهر المقبل"، مقدرا "الدور الذي تلعبه القوات الدولية في حفظ الأمن والاستقرار في الجنوب".

 

وكان الجنرال لازارو عرض للرئيس عون "الوضع العام في منطقة عمليات القوات الدولية قبيل صدور تقرير الأمين العام للأمم المتحدة في شهر تموز المقبل"، مؤكداً "التزام قيادة "اليونيفيل" مواصلة العمل لتعزيز التعاون مع السلطات اللبنانية لتحقيق السلام والاستقرار في لبنان"، مشيراً إلى أن "التقرير الذي سيصدر يغطي الفترة بين 19 شباط و20 حزيران، وستعقد جلسة للتشاور حوله في 21 تموز ليصار بعدها إلى مناقشة تمديد مهمة "اليونيفيل" بناء على طلب لبنان".

 

كما استقبل عون السفيرة الفرنسية آن غريو، وجرى خلال اللقاء عرض للتطورات العامة على الساحتين الإقليمية والدولية والعلاقات اللبنانية - الفرنسية وسبل تعزيزها في المجالات كافة، إضافة إلى الأحداث السياسية على الساحة اللبنانية، ومنها الملف الحكومي ووجوب احترام المهل الدستورية وانتخاب رئيس للجمهورية وفق ما ينص عليه الدستور. وتم التطرق أيضاً إلى اهمية موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية والوصول إلى نتائج إيجابية بشأنه.

 

وخلال اللقاء شددت السفيرة غريو على "أهمية الإسراع في إقرار البرلمان للقوانين اللازمة من أجل استعادة الوضعين الاقتصادي والمالي عافيتهما، إضافة إلى متابعة ملف انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020 وكشف ملابساته وتحديد المسؤوليات".

 

كذلك، استقبل الرئيس عون النائبة الجديدة للمبعوث الدولي الخاص في سوريا السيدة نجاة رشدي لمناسبة تعيينها في منصبها الجديد وإنهاء عملها في لبنان كمنسقة مقيمة للأمم المتحدة ومنسقة الشؤون الإنسانية.

 

وشكرت رشدي الرئيس عون على الدعم الذي لقيته من المسؤولين اللبنانيين خلال عملها في بيروت، "لا سيما من رئيس الجمهورية"، مشيرة إلى أنها استفادت كثيراً من عملها في لبنان، وأن مهمتها في سوريا "ستكون سياسية مع المبعوث الأممي الخاص لسوريا السفير غير بيدرسون".

 

ووضعت رشدي الرئيس عون في المعطيات التي تكونت لديها خلال جولتها في عدد من الدول الأوروبية في إطار مهمتها "لدفع هذه الدول إلى توفير المساعدة الإنسانية للبنان".

 

ونوه عون بـ"الجهود التي بذلتها السيدة رشدي خلال عملها في لبنان"، متمنياً لها التوفيق في مسؤولياتها الجديدة، مجدداً موقف لبنان "المطالب بعودة النازحين السوريين إلى بلادهم، لعدم قدرة لبنان على تحمل المزيد من الأعباء التي يرتبها وجود نحو مليون و500 ألف نازح سوري على أراضيه، والتداعيات التي يسببها هذا النزوح على مختلف القطاعات اللبنانية".

 

كما جدد الرئيس عون رفضه "لما صدر عن بعض الدول حول توجه لدمج النازحين السوريين في المجتمعات التي تستضيفهم"، وقال: "إن لبنان لا يمكنه القبول بمثل هذه الخطوة وعلى الدول الأوروبية أن تعي هذه الحقيقة وتتصرف على هذا الأساس".

--------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / عون: لبنان لا يمكنه القبول بدمج النازحين وعلى الدول الأوروبية أن تعي هذه الحقيقة

 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article310802 /عون: لبنان لا يمكنه القبول بدمج النازحين وعلى الدول الأوروبية أن تعي هذه الحقيقة