https://sidonianews.net/article310900 /قذيفة "آر بي جي" تُقيل السفير العراقي في لبنان حيدر البراك ...وصورة له مع مجموعة مسلحة تثير الجدل ؟
صيدونيا نيوز

السفير العراقي في لبنان حيدر البراك (وكالات - انترنت) صيدونيانيوز.نت

جريدة صيدونيانيوز.نت / قذيفة "آر بي جي" تُقيل السفير العراقي في لبنان حيدر البراك ...وصورة له مع مجموعة مسلحة تثير الجدل ؟

Sidonianews.net

----------

نداء الوطن :

بعد الضجة التي أثيرت بشأن الصور المتداولة للسفير العراقي في لبنان حيدر البراك، وهو يطلق قذيفة «أر بي جي» وسط مجموعة مسلحين بملابس مدنية في منطقة البقاع، قيل إنهم من عائلة أحد مرافقيه، أصدر وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين قراراً نقَل بموجبه البراك، إلى مركز وزارة الخارجية في بلاده. وورد في الأمر الوزاري الصادر عن وزارة الخارجية العراقية، 17 تموز 2022، أن «يُنقل السفير حيدر شياع البراك من سفارة جمهورية العراق في بيروت إلى مركز الوزارة اعتباراً من تاريخ الانفكاك».

وشنّ ناشطون عراقيون ولبنانيون حملة واسعة، تندّد بما قام به البرّاك من استعمال للسلاح، وهو ما يتعارض مع بديهيات وأسس العمل الديبلوماسي ومهمّته كسفير لبلده الذي يعاني من تفلّت السلاح وانتشاره كحال لبنان.

ووصف أحد الإعلاميين العراقيين عبر وسائل التواصل الإجتماعي «أر بي جي» البرّاك بـ»دبلوماسية القاذفات»، وقال إنه «من المعتاد أن يقوم سفراء الدول بنقل ثقافة الدولة والشعب إلى الدولة المضيفة، والاهتمام بشؤون الجالية والمغتربين وبناء العلاقات الاقتصادية والاجتماعية المتينة».

وهذه ليست المرّة الأولى التي يثير فيها البراك الجدل، إذ استدعته الخارجية إلى بغداد في آذار الماضي، بعد تداول مقطع عبر وسائل التواصل، عن منع السفير أحد أعضاء وفد عراقي زار لبنان لإجراء مباحثات ثنائية، من الإدلاء بتصريح للصحافة العراقية الرسمية.

-----------

المصدر RT

ٌأطلق قاذفة "آر بي جي".. صورة للسفير العراقي في بيروت مع مجموعة مسلحة تثير الجدل (صور)

ظهر السفير العراقي في بيروت حيدر البراك وهو يتوسط مجموعة مسلحة خلال زيارته إلى إحدى القرى اللبنانية.

ووفقا لنشطاء، فإن البراك زار قرية لبنانية وتوسط مجموعة مسلحين، وأطلق قاذفة RBG7.

وبعدما انتشرت الصور وأثارت جدلا واسعا، أصدر البراك بيانا توضيحيا.

وقال في بيان نسب: "لبيت دعوة شيوخ منطقة البقاع والرمي بقاذفة RBG7 إحدى عاداتهم".

--------------

جريدة صيدونيانيوز.نت 

قذيفة "آر بي جي" تُقيل السفير العراقي في لبنان حيدر البراك  وصورة له مع مجموعة مسلحة تثير الجدل ؟


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article310900 /قذيفة "آر بي جي" تُقيل السفير العراقي في لبنان حيدر البراك ...وصورة له مع مجموعة مسلحة تثير الجدل ؟