https://sidonianews.net/article311006 /بالصور: متحف الصابون - لمؤسسة عوده - صيدا أحيا ذكرى الخواجه ريمون عوده بأمسية غروب الشمس على أنغام العود للدكتور فراس عبدالله
صيدونيا نيوز

صور مختلفة من أمسية غروب الشمس التي أقامتها إدارة مؤسسة عوده ومتحف الصابون في صيدا بمناسبة ذكرى الوزير الراحل الخواجة ريمون عوده وأداء الفنان فراس عبدالله (تصوير غسان الزعتري - صيدونيانيوز.نت)

جريدة صيدونيانيوز.نت / بالصور: متحف الصابون - لمؤسسة عوده - صيدا أحيا ذكرى الخواجه ريمون عوده بأمسية غروب الشمس على أنغام العود للدكتور فراس عبدالله

Sidonianews.net

---------------

جريدة صيدونيانيوز.نت

غسان الزعتري 

أحيا متحف الصابون التابع لمؤسسة عوده في صيدا ذكرى وفاة الوزير الراحل الخواجة ريمون عوده بحفل أقيم في قصر عائلة عوده في المدينة المحاذي للمتحف، وذلك بأمسية بعنوان "غروب الشمس..على أنغام العود" مع الفنان القدير د. فراس عبدالله يرافقه على الأورغ الفنان باسل شحاده.

ومن حضور الحفل كريمة الوزير الراحل ريمون عوده السيدة شيرين عوده وكريمتها فلافي ، الشيخة مريم الصباح، الأب جهاد فرنسيس، الدكتور هيثم الغوش، كاتب العدل السابق السيد عبدالرحمن الأنصاري، والدكتور الياس خطار، وصديقة المتحف السيدة ميساء حنوني، والمختاران محمد بعاصيري وعبدالكريم كرجية وجمع من الشخصيات.

وكان في إستقبال الحضور مدير عام مؤسسة عوده الثقافية السيدة كرستين عوده، ومديرة متحف الصابون  - صيدا السيدة دانا موسى.

بداية دقيقة صمت عن روح الراحل الخواجة ريمون عوده . ثم ترحيب من السيدة كرستين عوده  بالحضور التي لفتت  إلى أن  إدارة المتحف وإدارة مؤسسة عوده أصرتا على إقامة هذه الأمسية  في موعدها المقرر وعدم تأجيلها ، لتقام وفاء لذكرى الخواجة ريمون عوده، الذي جرت مراسم تشييعه في صيدا قبل خمسة  أيام بتاريخ 19-7-2022.

وقالت: بالأمس ودعنا صاحب هذا القصر والمتحف الرائع عمي  ريمون، ولكنه لم يرحل لأنه باق في قلوبنا وفي وجداننا وروحه تطوف في أروقة هذا القصر والمتحف، ونحن أوفياء له مع عائلته الكريمة على مسيرته وحبه لصيدا التي ولد فيها، وأصر أن يدفن فيها أيضا.. لقد كان عمي ريمون يحب الحياة، لذلك هذه الأمسية أردناها لتكون أمسية تأخذنا إلى غروب الشمس على وقع أنغام الفنان الدكتور فراس عبدالله الذي أيضا ودع جدته قبل نحو أسبوع رحمهما الله.

بعد ذلك كانت وصلات من العود والأغاني الطربية بأداء الفنان فراس عبدالله . وقبيل ختام الحفل فاجأ الفنان القدير خالد العبدالله الحضور بمشاركته أيضا في الحفل، فلبى تمني الدكتور هيثم الغوش لأداء  وصلة طربية أصيلة ألهبت الحضور حماسة مع أداء الفنان فراس عبدالله.

--------------

بالصور:  متحف الصابون - لمؤسسة عوده - صيدا أحيا ذكرى الخواجه ريمون عوده بأمسية غروب الشمس على أنغام العود للدكتور فراس عبدالله 


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article311006 /بالصور: متحف الصابون - لمؤسسة عوده - صيدا أحيا ذكرى الخواجه ريمون عوده بأمسية غروب الشمس على أنغام العود للدكتور فراس عبدالله