https://sidonianews.net/article311021 /ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022
صيدونيا نيوز

تصوير نبيل إسماعيل.

جريدة صيدونيانيوز.نت / ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022

Sidonianews.net

------------------

 

المصدر: "النهار"

 

فازت #ياسمينا زيتون بلقب #ملكة جمال لبنان، وحصلت مايا أبو الحسن على لقب وصيفة أولى، وجاسنتا راشد وصيفة ثانية، ولارا الهراوي وصيفة ثالثة، ودلال حب الله وصيفة رابعة.

 

بعد انقطاع سنوات بسبب جائحة كورونا وانفجار مرفا بيروت، استعاد لبنان أمس ألق الانتخابات الجمالية بسهرة فنية متقنة تابعها الملايين في أرجاء العالم.

 

وقد تصدّر هاشتاغ "WeMissLebanon" ترند "تويتر" بعد لحظات من انطلاق مسابقة ملكة جمال لبنان للعام 2022 مباشرة على "أل بي سي آي" برعاية وزارة السياحة.

 

بالألوان المليئة بالحياة، عرّفت الممثلة والإعلامية إيمّيه صيّاح بأسماء المتسابقات اللواتي اعتلين المسرح، وتألقن بأزيائهن التي حملت توقيع المصمّم اللبناني العالمي جورج حبيقة. تحدّثت المشاركات عن قضاياهن الداعمة للمرأة، والتي حملت عناوين عريضة أبرزها: الصحة النفسية، حقوق المرأة، حقوق الطفل، التنمر، الحياة الصحية، الشيخوخة، البيئة، الطبابة، دعم المواهب، التعليم، وصولاً إلى تمكين المرأة.

 

كذلك عبّرن عن الوجع الذي يعشنه بسبب نقص في الدواء والوضع الاقتصادي الذي اضطرهن إلى الهجرة، وأكدن رغبتهن في تحدّي الواقع المؤلم والعودة إلى لبنان "الحلو".

 

وقبل أن تطلّ الفنانة نانسي عجرم على الحضور، عرّفت صيّاح بأسماء لجنة التحكيم المشاركة في المسابقة، والتي ضمّت: المؤلف الموسيقي ميشال فاضل، رئيسة تحرير "النهار" و"النهار العربي" نايلة تويني، المؤثّرة كارن وازن، الفنان والمخرج إيفان كركلا، الإعلامية هيلدا خليفة، ممثل وزير السياحة محمد يحيى، ملكة جمال لبنان للعام 1993 سمايا شدراوي وملكة جمال العالم للعام 2021 كارولينا بيلافسكا، التي اضطرت للانسحاب بصورة فجائية بعدما شعرت بتوعّك صحيّ.

 

أما الفنانة نانسي عجرم فأدّت أغنية "إلى بيروت الأنثى"، وعبّرت عن الحب الذي لا يمكن أن ينتهي للبنان، وقالت: "كما غنّيت له: "إنت حبيب العمر وبدي ابقى حدك ع الحلو وع المر" لم أفكر يوماً كيف يُمكن أن أحبّ لبنان. أعلم أنني أحبّه، وولدت أحبّه، وسأبقى أحبّه لتخلص الدني. أينما كنّا، لبنان موجود في داخلنا ويعيش في داخلنا". وتابعت: "ما في حياة بلا أمل، ولا استمرارية بلا أمل، الأمل موجود. اشتقنا للفرح والأمل والجمال يضوّي من لبنان إلى العالم".

وختمت: "الجنون الحلو موجود هذه الليلة، والبقاء في لبنان هو جنون، ولكن يوجد أمل". ولم تنسَ عجرم توجيه تحية خاصة إلى المنتخب اللبناني لكرة السلة.

 

ستحصل الملكة على مبلغ 100 ألف دولار أميركي، إضافة إلى تمثيلها لبنان في مسابقة ملكة جمال العالم للعام 2022.

----------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article311021 /ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان 2022