https://sidonianews.net/article311863 /إسرائيل: لدفع المفاوضات قدماً.. ومنع التصعيد الذي سيضرّ بلبنان
صيدونيا نيوز

جريدة صيدونيانيوز.نت / إسرائيل: لدفع المفاوضات قدماً.. ومنع التصعيد الذي سيضرّ بلبنان

 

Sidonianews.net

-----------------

الجمهورية

على صعيد الموقف الاسرائيلي من مفاوضات الترسيم، قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس خلال مؤتمر في الأمم المتحدة في حضور سفير إسرائيل جلعاد إردان: «في نهاية اليوم، ستقف حفّارتان على الجانبين الإسرائيلي واللبناني، والسؤال هو هل سنطلب في المنتصف الدفاع عن أنفسنا وعن سيادة إسرائيل عن طريق القوة العسكرية».

 

واضاف أن «إقامة الحفارة في الجانب اللبناني من مصلحة لبنان، الذي لا يحصل سكانه على التيار الكهربائي المنتظِم ويعانون أزمة اقتصادية عميقة»، داعياً «مجلس الأمن إلى إدانة أي انتهاك لسيادة إسرائيل». وشدد على أنه «يجب دفع المفاوضات قُدماً، وبالتالي تعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، ومنع التصعيد الذي سيضرّ قبل كل شيء بمواطني لبنان والدولة اللبنانية، ويعيدنا إلى نفس النقطة».

 

والى ذلك، أكد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية الميجر جنرال أهارون حاليڤا في «المؤتمر الدولي لمكافحة الإرهاب»، أن «حزب الله» تنظيم اختطَف دولة لبنان، وأنا مقتنع ان لبنان كان سينضمّ الى اتفاقات ابراهيم لولا وجود «حزب الله».

 

وقال: «حددنا امكانية حدوث تصعيد على الساحة الشمالية نتيجة عدم التوصل الى اتفاق في شأن الحدود البحرية، وأنا أذكّر الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصرالله بمدى القوة العسكرية الاسرائيلية وأنا متأكد انه لا يريد تجربتها. نصرالله يعرف اكثر من اي شخص آخر الاستخبارات الاسرائيلية وقوة النيران الاسرائيلية».

 

واضاف: «لست في حاجة الى تمرير رسائل للشعب اللبناني، فهو يريد كهرباء ولكنها تنقطع عنه، الشعب اللبناني يشهد العملة اللبنانية تنهار»، معتبراً ان «لبنان كبقية الدول التي تمولها إيران مثل العراق واليمن وسوريا موجودة في ذيل قائمة الدول في كل المؤشرات الدولية».

-------------------

جريدة صيدونيانيوز.نت / اخبار لبنان / إسرائيل: لدفع المفاوضات قدماً.. ومنع التصعيد الذي سيضرّ بلبنان


www.Sidonianews.Net

Owner & Administrator & Editor-in-Chief: Ghassan Zaatari

Saida- Lebanon – Barbeer Bldg-4th floor - P.O.Box: 406 Saida

Mobile: +961 3 226013 – Phone Office: +961 7 726007

Email: zaatari.ghassan@gmail.com - zaataripress@yahoo.com

https://sidonianews.net/article311863 /إسرائيل: لدفع المفاوضات قدماً.. ومنع التصعيد الذي سيضرّ بلبنان